تقدير موقف
أرسل الى صديق طباعة Share article
جنوب اليمن والثورة: سيناريوهات الوحدة والانفصال
آخر تحديث : الأربعاء 29 فبراير 2012   13:25 مكة المكرمة
 كفة موازين القوى بخصوص القضية الجنوبية باليمن تميل لخيار الوحدة في إطار الديمقراطية

القضية الجنوبية كانت بارزة في انتخابات الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي؛ فلقد انقسمت القوى الجنوبية بين من يدعو للمشاركة فيها ومن يدعو لمقاطعتها، وإن كانت نتائج المشاركة بالجنوب التي بلغت نحو 50 بالمائة (*) (حسب وكالة الأنباء الفرنسية 50% في عدن وما بين 30% و40% في باقي مناطق الجنوب) من الناخبين انتصارًا للقوى الأولى، كما أن فوز هادي بها، وهو جنوبي، يُعد إنجازًا يلبي -ولو بشكل رمزي- مطلب الجنوبيين في المشاركة بالسلطة.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت انقسامًا حادًّا بين القوى الجنوبية اليمنية، فيما يتعلق برؤيتها لمستقبل الجنوب في مرحلة ما بعد الرئيس السابق علي عبد الله صالح. تجلَّى ذلك في تباين مواقفها من المبادرة الخليجية أولاً، ثم لاحقًا من الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت على أساسها. ووصلت تداعيات هذه التباينات إلى مستوى الصراع واستخدام العنف في ساحات الاعتصام، بين الجماعات التابعة لقوى الحراك، وتلك المحسوبة على الأحزاب والقوى المدنية الأخرى، بل اتجهت فصائل من الحراك الجنوبي إلى استخدام القوة والعنف لتخويف الناخبين ومنعهم من التوجه لصناديق الاقتراع في محاولة لإعاقة إجراء الانتخابات الرئاسية في بعض دوائر الجنوب، ثم برزت مؤشرات تحوّل بعض هذه الفصائل إلى العمل المسلح.

هذا الصراع سيطبع مسارات التنافس وربما الصدام بين القوى الجنوبية التي تسعى لتحقيق المطالب الجنوبية في إطار بقاء الوحدة أو شكل من أشكالها مع الشمال، وتلك المطالِبة بالانفصال وفك الارتباط.

الجنوب بين المطالب الديمقراطية وفك الارتباط

سياسات الإقصاء والتهميش التي مارسها نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح في الجنوب، في مرحلة ما بعد حرب صيف 1994، خلَّفت آثارًا سلبية على الأوضاع في الجنوب وعلى مشاعر الجنوبيين تجاه الوحدة، ودفعت باتجاه ظهور قوى سياسية جديدة تقود حركة الاحتجاجات في الجنوب، في ظل حالة الانسداد السياسي القائمة آنذاك وعجز الأحزاب السياسية عن الدفع باتجاه إصلاح الأوضاع. فانتظمت هذه القوى الجنوبية فيما يُعرف بقوى الحراك الجنوبي، والتي ظهرت منذ منتصف 2007، وتكونت في البدء من المتقاعدين قسريًا، مدنيين وعسكريين، وشباب عاطل عن العمل، وغذّاها الشعور العام بتردي الأوضاع في الجنوب، ثم لحق بها بعض قيادات وأعضاء الأحزاب السياسية الرئيسية من اشتراكيين وإصلاحيين وناصريين وغيرهم، وكانت جميعها تشارك السخط الشعبي العام، الرافض لاستمرار ما سُمي بينهم بتسلط الشمال على الجنوب.

ومع تزايد تفاقم الأوضاع في الجنوب، واليمن عمومًا، وتزايد شعور قوى الحراك الجنوبي بحجمها وقوتها؛ تطورت مطالبها من إصلاح الأوضاع ورفع المظالم، وإصلاح مسار الوحدة لاحقًا، إلى المطالبة صراحة بالانفصال وفك الارتباط مع الحكومة المركزية في صنعاء. ولم تستطع حتى القوى الوحدوية الجنوبية الدفاع عن الوحدة كمطلب مجتمعي. وعزَّز من هذا التوجه انضمام القيادات الجنوبية المعارضة البارزة في الخارج، (كالرئيس السابق علي سالم البيض، وحيدر العطاس، والرئيس علي ناصر محمد)، إلى حركة الاحتجاجات، ومحاولة تزعمها وتوجيهها بما يخدم رؤاهم وتطلعاتهم، فضلاً عن الدعم المالي القادم من أطراف إقليمية وبعض المغتربين الجنوبيين في الخارج.

 خيار الثورة بين التكتيكي والإستراتيجي

بانطلاق ثورة الشباب مطلع 2011، أعلنت معظم القوى الجنوبية انضمامها لخيار الثورة، بما فيها بعض فصائل الحراك التي اعتبرتها امتدادًا متطورًا لنضالهم. مع تباين اتضح لاحقًا بين هذه القوى، في مدى اندفاعها خلف خيار الثورة، بين من اعتبرها خيارًا إستراتيجيًّا للتغيير وإصلاح الأوضاع، كالأحزاب السياسية والقوى السياسية الأخرى الموجودة في الشمال، وتلك التي نظرت إليها كخيار تكتيكي مرحلي لإسقاط النظام أو إضعافه بما يسهل تحقيق هدفها في الانفصال لاحقًا. وكانت هذه رؤية الفصائل الرئيسية للحراك الجنوبي، ممثَّلة في المجلس الأعلى للحراك، الذي أعلن رفضه بوضوح للمبادرة الخليجية، واعتبرها شأنًا خاصًّا بالشمال لحل أزمته مع نظامه السياسي؛ فنجد على سبيل المثال العميد ناصر النوبة، مؤسس الحراك الجنوبي ورئيس الهيئة الوطنية العليا لاستقلال الجنوب، يؤكد أن الحراك لا يعنيه اتفاق الرياض، وليس طرفًا فيه، وأن قوى الحراك حددت موقفها الرافض للمبادرة الخليجية منذ إعلانها. وقال القيادي البارز في المعارضة الجنوبية في المنفى، حيدر العطاس، أن الجنوب غير معني بأية إجراءات أو عمليات سياسية رسمية مثل الانتخابات وغيرها، طالما لا تخاطب جوهر الأزمة المتمثل في القضية الجنوبية.

وتبعًا لهذه المواقف من المبادرة كان التوجه العام لدى العديد من فصائل الحراك رفض الانتخابات الرئاسية المبكرة رفضًا قاطعًا، والعمل على إفشالها سلميًّا عبر إقناع الناخبين، لكنها حين شعرت أنها لا تتحكم في توجه الشارع أو جزء كبير منه، عمد بعضها إلى استخدام القوة ووسائل التخويف والترويع لإثناء الناخبين عن التوجه إلى صناديق الاقتراع. وكان القيادي في الحراك الجنوبي صالح اليافعي، رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج"، هدد فعلاً بأن الحراك سيعمل على تعطيل الانتخابات الرئاسية المبكرة، ولو بالقوة. وفي الواقع، فإن فصائل الحراك الرافضة للانتخابات تعتقد أن نجاح الانتخابات في الجنوب، هو بمثابة استفتاء غير مباشر على الوحدة، وأن انتخاب رئيس من الجنوب، هو عبد ربه منصور هادي، في أعلى هرم السلطة سيحد من شرعيتها في تمثيل الجنوب، ويقطع الطريق أمامها في المطالبة بحق تقرير المصير كما تأمل.

وفي الجانب الآخر المقابل، نجد قوى جنوبية رئيسية وفاعلة، مؤيدة للمبادرة الخليجية والانتخابات الرئاسية، ممثَّلة في فروع الأحزاب الرئيسية والقوى المدنية، وحتى بعض فصائل الحراك الجنوبي، كان أبرزها موقف العميد عبد الله الناخبي أمين عام الحراك الجنوبي، الذي أيَّد المبادرة الخليجية، وأيد كذلك الانتخابات الرئاسية واعتبرها تمثل مفتاحًا حقيقيًا لحل مشاكل اليمن وفي مقدمتها القضية الجنوبية. وكذلك قيادات جنوبية أخرى محسوبة على الحراك في عدن وأبين وشبوة، ترى في انتخاب هادي رئيسًا للجمهورية، نصرًا للقضية الجنوبية وخطوة حقيقية لإصلاح مسار الوحدة.

إلى أين يسير الجنوب؟

قد يكون من الصعب في هذه المرحلة المبكرة الجزم إلى أين تسير الأوضاع في الجنوب، ولمَن مِن القوى الجنوبية ستكون الكلمة الفاصلة في تحديد مستقبله،  وإن كانت المؤشرات والتقديرات الأولية تصب في صالح القوى الجنوبية الساعية لتحقيق مطالب الجنوب في إطار دولة يمنية موحدة.

فقد أظهر نجاح الانتخابات الرئاسية في الجنوب إجمالاً وبدرجة مقبولة، وبنسبة مشاركة 40-50%، حدَّ منها بشكل كبير المحاولات المستميتة من بعض قوى الحراك لتعطيل الانتخابات وإثناء الناخبين عن المشاركة عبر افتعال الفوضى والعنف، أن الاتجاه العام في الشارع الجنوبي على ما يبدو مع إصلاح الأوضاع وبناء دولة مدنية في إطار الوحدة. وأن أولوية اليمنيين بالجنوب لا تختلف عن الشماليين، وهي في المقام الأول الكرامة والحرية والعدالة وحل المشاكل الحياتية والصعوبات الاقتصادية التي يعانون منها، ولا توجد لديهم بعد ذلك تحفظات كبيرة تجاه بقاء اليمن موحدًا في دولة مركزية أو فيدرالية.

ومن المتوقع أن يؤدي إصلاح الأوضاع ورد المظالم وحل الإشكالات إلى سحب البساط من تحت أقدام قوى الحراك المتشددة في مطالبها، لتجد نفسها في النهاية معزولة عن المزاج العام للشارع الجنوبي. كما أن ولادة نظام جديد تتزعمه قيادات جنوبية (رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الدفاع، ووزارات أخرى من الجنوب)، سيحد من قوة الذرائع التي تسوقها قوى الحراك بأن الشمال يحتل الجنوب ويستغل موارده. ومن جانب آخر، سيضع خروج علي عبد الله صالح من السلطة، القوى الانفصالية في مأزق حقيقي، فهي من حيث المبدأ لا تنتقد الوحدة في حد ذاتها بصورة مباشرة، وإنما تنتقد نظام صالح وأسلوبه في إدارة البلاد، وزوال هذه الحجة سيحد من قدرتها على الحشد الشعبي وتأجيج مشاعر المحلية.

ولعل العامل الرئيسي الآخر الذي يُضعف من قدرة قوى الحراك على التأثير الكبير في مسار الأحداث في المرحلة القادمة، يتمثل في قوى الحراك نفسها، فالسمة البارزة لها حتى الآن، بعد ما يقارب خمس سنوات من الظهور، أنها مشتتة ومتعارضة فيما بينها، وتفتقر إلى العمل المؤسسي، ولا توجد لديها رؤية موحدة تجمعها، رغم محاولات تجاوز ذلك من خلال المؤتمرات التي عُقدت في القاهرة وبروكسل، ثم القاهرة وبيروت، وفشلت جميعها في ردم الخلافات والتباينات العميقة فيما بينها، سواء بين القيادات بالداخل وكذلك بين القيادات الجنوبية في الخارج. ويكاد يكون المجلس الأعلى للحراك الجنوبي، والذي يضم فصائل الحراك الرئيسية، أشبه بجدار مليء بالتشققات والخلافات البينية وخصوصًا بين قياداته. ولا يزال الفرز على أسس مناطقية وحسابات قديمة هو السائد فيما بينها. ويبدو أنه على الرغم من مؤتمرات التصالح والتسامح، إلا أن ذكرى أحداث 13 يناير/كانون الثاني 1986 الدامية حين تقاتلت قيادات الجنوب، ستظل تلاحقهم، حتى تظهر قيادات شابة جديدة تتجاوز خلافات الماضي.

يواجه الحراك الجنوبي معركة تحديد مصير بموقفه الرافض للانتخابات الرئاسية، ودخوله في صدام مبكر مع القوى الجنوبية الأخرى، سواء تلك المتواجدة في السلطة أو خارجها، في ظل محدودية الخيارات المتاحة لديه، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تفاقم انقسام الصف الجنوبي المشتت أصلاً بين من يطالب بالانفصال، ومن يطرح خيار الفيدرالية، وبين يؤيد الوحدة الاندماجية.

ويعزز من هذا التشتت والانقسام في صفوف الحراك الموقف من التعاون مع إيران؛ فقد اتهم مؤسس الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبة، الرئيس الأسبق علي سالم البيض بالدفع نحو الانفصال والسعي لشق عصى الحراك بأموال إيرانية، ويعطي المنتقدون مؤشرًا على هذا الدعم بانتقال البيض للعيش في بيروت تحت حماية حزب الله. لكن هناك شبه إجماع بين الأطراف الدولية والإقليمية الراعية للمبادرة الخليجية، على الرفض القاطع لخيار الانفصال، وأن السبيل الوحيد هو إصلاح الأوضاع اليمنية في إطار الوحدة من خلال الحوار الوطني الشامل. وذلك حفاظًا على استقرار اليمن ومحيطة الإقليمي من جانب، وقطع الطريق من جانب آخر على النفوذ الإيراني في اليمن.

وكان هذا الاتجاه واضحًا وصارمًا لدى وفد سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي، أثناء لقاءاته في عدن مع عدد من مكونات الحراك الجنوبي لمناقشة مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية؛ فالسفراء أبلغوا جميع الأطراف وفصائل الحراك بأن المجتمع الدولي لن يدعم أو يؤيد أية مشاريع انفصالية، وأنه يدعم حل القضية الجنوبية في إطار الوحدة الوطنية، مؤكدين، أن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لن تقبل أي عمل غير سلمي تحت أي مبرر.

ويُعوَّل على مؤتمر "الحوار الوطني" المزمع تدشينه بعد الانتخابات الرئاسية مباشرة، في إيجاد حلول عادلة للقضية الجنوبية تُرضي أغلب أبناء الجنوب، وتؤدي إلى إصلاح مسار الوحدة من خلال تبني حلول عادلة للقضية الجنوبية، تحقق توزيعًا عادلاً للموارد بين المركز والأطراف، وتدفع باتجاه بناء دولة مدنية ديمقراطية حقيقية تساهم بصورة فاعلة في إزالة مخاوف الجنوبيين من الأغلبية العددية للشمال، على اعتبار أن معايير الفرز والمفاضلة في نظام ديمقراطي حقيقي ستتجاوز المعايير المناطقية والجهوية، إلى معايير مدنية تستند إلى المساواة أمام القانون، والتنافس السياسي الحزبي الذي سيسمح لأبناء الجنوب بالوصول إلى المناصب السياسية والإدارية العليا في الدولة بالاعتماد على معايير الكفاءة الشخصية، وانتماءاتهم السياسية والحزبية، وليس على أسس مناطقية، وهي نفس المعايير التي أدت حسب هذا الرؤية إلى وصول هادي وباسندوة كشخصيات جنوبية إلى قمة هرم السلطة في نظام ما بعد صالح.

كفة موازين القوى بخصوص القضية الجنوبية باليمن تميل لخيار الوحدة في إطار الديمقراطية، وتتعزز فرص هذا الخيار إذا سارت العملية الديمقراطية بنجاح، فيشعر الجنوبيون بأنهم شركاء في السلطة والثروة، فيخف سخطهم وتتسع آمالهم، لكن تعثر المسار الديمقراطي سيخيب آمالهم ويثقل كاهلهم بالأعباء، وحينها يبرز من جديد خيار الانفصال كأحد الأجوبة على محنتهم.
______________________________
هامش

(*)  http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5i_Gi2vVq7gTbyeVHXfEfdR4bhgew?docId=CNG.c20da30d89e5916ca72737e66e26bd85.91

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا:  
الى الأعلى
 المصدر: مركز الجزيرة للدراسات
تعليقات القراء: + - 
التعليقات لا تعبر إلا على رأي أصحابها.
1   كم جنوبي صوت؟
الجنوب العربي     الأحد 26 فبراير 2012   21:44  مكة المكرمة 
معظم الذين صوتوا في الجنوب هم من ابناء دولة ما كان يعرف بــ "الجمهورية العربية اليمني" و الذين يعيشون في الجنوب، و بالتي فان نسبة الـ 50% (هذا اذا كانت الاحصائية صحيحة) لا يمثلون شعب الجنوب العربي الذي تم غزو بلده في عام 1994 من قبل نظام صنعاء و حول الوحدة الطوعية الى احتلال.
2   الجزيره والكذبه الكبرى
ردفان الجنوب     الأحد 26 فبراير 2012   21:49  مكة المكرمة 
لازالت الجزيره واخبارها وفبركتها الكاذبه لازالعداءت تمارس الدجل والتضليل من خلال كتاباتها ونقلها الاعلامي لي التعتيم فقط بل التدليس نقول للجزيره وحاكم قطر لم يكن اول مره تكونو تعداء للجنوب فمن 1994 وانتم اعداء للجنوب وهذا دليل على انكم تبيتون الكراهييه للشعب الجنوبي نقول لكم انه فشل الانتخابات يعلمه القاصي والداني وجزيرتكم الخارجه عن المهنيه فقد سقط قناعها وان الجنوبيين لن يصوتوا في الانتخابات وان نجاح فشل الانتخابات في الجنوب اكثر من 99 في الميه وان المنتخبين اتو بهم من مناطق شماليه تقدر عدد الشماليين الذي جلبوهم من الشمال مايقار 100000 الف شخص في عد ونفس العدد في حضرموت ونقول تبا للجزيره ونعم للحره ولروسيا اليوم الجنوب حتما سنتصر غصب عنكم ثوره ثوره ياجنوب ننتصر او نموت
3   كلام غير صحيح
ابن الجنوب     الأحد 26 فبراير 2012   21:55  مكة المكرمة 
يؤسفنا الهبوط المتواصل لقناة ومواقع الجزيرة الاخبارية بعد ان كانت الاولى في المصداقية ولكن تحولت الى قناة غير محايدة وهذا ما يثبت ان هناك قوى تقوم بتسيير الامور في الجزيرة ، وما حدث في الجنوب اليمني ينافي ما نشره مركزكم تماما حيث ونسبة المشاركة في الانتخابات اقل من 30% ولا ادري هل مصادركم هو الاعلام اليمني ام مراسليكم الغير قادرين على ارسال أي خبر اليكم قبل عرضه على مشائخ صنعاء، الحق في الاخير هو الذي يظهر والباطل باطل حتى قيام الساعة.
4   لا حل للازمه في اليمن عموما والجنوب خصوصا الا بعودة جمهورية اليمن الجنوبي
عبود العبدلي     الأحد 26 فبراير 2012   21:59  مكة المكرمة 
تقرير يغالط القارى والمشاهد لوضع الجنوب اليوم ، شعب الجنوب ينتفظ من المهرة الى باب المندب لاجل هدف وحيد وهو تحرير الارض والانسان الجنوبي من المحتل الغاصب المتخلف . كفى مغالطات من الجزيرة واخواتها . لن تقهروا فينا عزيمتنا سنمضي على درب الشهداء الاماجد ونسير على خطاهم حتى النصر والتحرير ......وانها ثورة حتى النصر
5   الاستقلال خيارنا
علاوي باحميش     الأحد 26 فبراير 2012   22:03  مكة المكرمة 
اولا. في بعض الفقرات التي موجوده هنا لاننكرها. لاكن على. ماذا استندت انه نصف ابنا الجنوب انتخبو. هناك تزوير واضح. ثانيا قناة الجزيرة. لم تكن محايده بل كانت منحازه للشمال وهذه معروفه لماذا لاخراض لدوله قطر وبعض الفقرات التي هنا ايضا تقتصر على المصداقيه وتقول عن الناخبي انه امين الحراك المجلس الاعلى اعلن ان الناخبي منسلخ وتم اقالته من منصبه ليس انا او اي شخص بل المجلس الاعلى. فاغلب هذا الكلام لن يثنيينا عن الاستقلال واستعاده دولة الجنوب رغم من كل هذا التعتيم الاعلامي والكدب وفي النهايه ستقول ن نعم لدوله الجنوب  
6   الجنوب يطالب بدولته المسلوبه
صالح الحضرمي     الأحد 26 فبراير 2012   22:04  مكة المكرمة 
التقرير لم يكن منصف في حق اهل الجنوب لان الشعب الجنوبي لا يطالب باصلاح مسار الوحدة او تغيير الزعماء والقادة من الجنوب بل يطالب بالاستقلال عن الاحتلال اليمني ... لان كل الممارسات تعكس انه احتلال وان عبدربه منصور هادي هو اصلا شريك النظام في حرب احتلال الجنوب عام 1994وكذلك باسندوه كان مشاركاُ فيها عام 1994 حيث كان وزير الخارجية ، لذلك لن يقدروا ان يسحبوا البساط من ايدي الحراك الجنوبي لانه ليس حزباُ له مطالب او تنظيم سياسي بل حركه وهبه شعبية جنوبية تضم كل من تضرر من أبناء الجنوب منذ عام 1967من قيام جمهورية اليمن الديمقراطية والافكار القومية العربية ومن الوحدة لحد الان ..... لدى لم تصيبوا التحليل .....كما ان قناتكم الموقرة تحاول هضم الحراك الجنوبي
7   ان ارداه الشعوب هي من تنتصر
عبدالاله الردفاني     الأحد 26 فبراير 2012   22:04  مكة المكرمة 
بعد الفشل الذريع الذي حققتة الانتخابات اليمنية في الجنوب وهومالم يكن في الحسبان من قبل صناع المبادره الخليجة والمحتلين لارضنا سارعوا في وصم الحراك السلمي بالمسلح وانة استخدم العنف وفي تصوير بتثه قناه الجزيره لمراسلهم في عدن يصور جنود يمنيين وهم في حالة من الانتشار ولاندري من ماذا لن نشاهد اي تصوير او مقطع اثبت ان الحراك او فصائلة استخدمت العنف او عبرت عنة سميا مانتاقلة مراسلين القنوات الشماليون وهم اصحاب مصلحة في بقاء الجنوب محتل , اما بخصوص ظهور ابناء عدن وهم يحلمون صناديق الاقتراع فهذا يدل على ان المراكز المدججه بالجنود والعربات قد تركت اماكنها وانسحبت لكي يحلوا هزيمتم الى انتصار من خلال الاعلام الذي قام بتزيف وعي الشارع الجنوبي واظهر لهم ان يوم 21 هو نجاج الثوره وتحقيق كل اهدافها مثلما اعلنت نتائج الانتخابات المزيفة في الجنوب ,.وللعلم فان الجنوبيون قاطعوا الانتخابات ولكننا لسنا ضد هادي . اما بالنسبة للتقرير العاري من الصحة واعتقد ان من قام بكتاباتة استند الى معد البرامج السياسية للشاطر البورجي سكرتير صالح , فهذا للاسف كان يقفز عن الواقع ويحاول ان يزيف وعي القارى العربي ويوصم الحراك السلمي وابناء الجنوب بصفات الارهاب وهو ماينتناقض مع المهنية وشرف المهنة فالجنوبيون هم المتجتمع المدني وقضتنا عادلة بامتياز ستنتصر كما ان الوعي الذي اثتبة الجنوبيون وظهورهم في تماسك وتوحد في كل القرى والمدن والمحافظات الجنوبية من باب المندب الى المهره في رفضهم للمسرحية الهزلية , كما ان الشعب الجنوبي الذي تعرض للاحتلال والاقصاء والتهميش ونهب ثروتة وتجهيل لشعبة واستخدام شتى انواع الذل والقهر والتنكيل وصلت الى حد ارتكاب مجازر صد الانسانية وتصفية عرقية وادخال الارهاب التي هي جزء من سيناريو نظام صنعاء بمختلف قواها التقليدية وتصديرها الى مناطق الجنوب مثل ابين وهي من استقدمتهم في حربها ضد الجنوب الذي هو اساسا يختلف مع هذه الادلوجية والعقائدية المتشدده ان وجدت فعلا ولكنها صنعية القصر الرئاسي . اما بخصوص ذكر ماسي يناير فنقول لكم ان شعب الجنوب قد تصالح وتسامح ونحن جيل اليوم ونحن من يتواجد في الشارع والساحة وقد ولت حقبة ماضية الى غير رجعة وخصوصاً بعد كشف ان تلك الحروب كان سببها نظام الشمال باعتراف جنرالاتة , وكما ان الشعب الجنوبي الذي قد قدم قوافل من الشهداء سيمضي قدما في فك الارتباط من الشمال
8   ياخسارة عليك ياجزيرة
ابو سلطان العرمي     الأحد 26 فبراير 2012   22:15  مكة المكرمة 
قناة الجزيرة كنت القناة الوحيدة التي اتابع اخبار العالم منها والان اصبحتي القناة الوحيدة التي حذفتها من القائمة لاادري الى اين ستصلين بنفسك وانا اسف جدا ان ارائ صرح اعلامي كبير ينهار يوما بعد يوم عن طريق فقدانة مصداقيته وحرفيته وبالتالي ثقة المشاهد له بالنسبة لرأيكم بالقضية الجنوبية فهو مجروح وذلك لوضوح انحيازكم للنظام الفاسد في الشمال حتى الثورة اليمنية في الشمال ساهمتم في قتلها وكل ماحدث هو تغيير صالح بهادي والحفاظ على النظام ولعلكم تتذكرون ان هدف الثورة كان اسقاط النظام وليس تغيير الرئيس ولكن يجب ان تعلموا ان شعب الجنوب ليس بسهولة شعب الشمال وليس من السهل احباطة بوسائلكم المعنوية والمادية نعلم من خلفك واي سياسة تتبعين ياجزيرة واسفي عليك ثانية
9   اتقوا الله في القول
abdulaziz     الأحد 26 فبراير 2012   22:17  مكة المكرمة 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل الاحصائيات المذكوره بخصوص نتائج الانتخابات في الجنوب هي احصائيات خاطئه 100% خذ الاحصائيات من اهل الارض انزلوا بكاميرتكم على ارض الواقع ولا تأخذكم العزه بتناقل الاخبار إذا كانت هناك فعلاً مصداقيه في نقل الحدث فعليكم الخروج على ارض الواقع ولتكن بدايتكم من محافظة حضرموت :) نحن نكذب حسناً .. اذهبوا وشاهدوا بأنفسكم نقسم بالله العظيم اننا لم نشارك رغبةً منا دون إكراه والفيصل هو عمل استفتاء للجنوبيين فقط :) وستبهركم النتيجه :) طفح كيلنا مما شهدناه من هذي الوحده الحمقى ،، التي لم نشهد منها سوى الاسم تم نفينا ،، تم طردنا من وظائفنا وقد قالها لـي احد مدراء(مدير قسم) اذهبوا إلى الخليج وبحثوا لكم عن وظائف نحن الجنوبيين نعتبر بشر من الدرجه الثالثه بالنسبه لهم لن اطيل عليكم الحديث احبتي فالله عليكم بالذهاب إلى ارض الواقع :) خذوا الحديث من اهله :) والسلام عليكم ورحمة الله < معجب بجميع قنوات الجزيرة فلا تغيروا هذا الاعجاب بنقلكم الاكاذيب
10   هذا التقرير مجرد .....
صقر الجنوب     الأحد 26 فبراير 2012   22:20  مكة المكرمة 
هل يعقل ان يتحكم الحراك الجنوبي بمصير الاغلبيه سوا بالسلام او بالعنف فاغلب الجنوبيين مسلحين اذا كان احتساب التقرير عبر ميزان القوه لكن هذا كلام مصالح دوليه فالتقارير هاهنا تطلع بحسب مزاجات الدول ومصالحها فان كانت الجزيرة صادقة بتقاريرها وتعرف ان هناك مظاهرات في الجنوب فلماذا لا تغطي تلك المظاهرات الجنوبية ؟ .
وان كان هذا التقرير صحيح فلماذا يرفضون استفتاء حق تقرير المصير للجنوبيين تحت اشراف مراقبيين من الامم المتحدة !.
11   الحريه تنتزع ولا تعطى
وليد عبدالله     الأحد 26 فبراير 2012   22:28  مكة المكرمة 
الحراك الجنوبي ليس ممثلا صريحا لكل اطياف الشعب الجنوبي الا ان كل الشعب الجنوبي يطرح مسالة تقرير المصير لان الوحده انتهت بحرب 94وتكفير شعب الجنوب انذاك وان كانت هناك مساعي لاصلاح الوحده بعد ذلك لما خرج الشعب الجنوبي رافعا ومطالبا باستعادة دولته ولماذا لا تنقل قناتكم الفعاليات الجنوبيه والمسيرات الضخمه في عدن وبقية مدن الجنوب وهي ترفع اعلام الدوله الجنوبيه من باب المهنيه الاعلاميه هناك شعب مظلوم وله حق مشروع في تقرير مصيره تكفله الاعراف والقوانين الدوليه الا ان الحريه في النهايه تنتزع ولا تعطى والشعب الجنوبي قرر في انتزاع حريته وكرامته
12   تصحيح مفاهيم
moddather dahman     الأحد 26 فبراير 2012   22:39  مكة المكرمة 
على الاخوة في قناة الجزيرة ان يتحروا المصداقية وان الانتخابت لم تنجح في الجنوب وان المعلومات التي تاخذوها من مراسليكم هي معلومات مظلله وان الغلبية العظمى من ابناء الجنوب لمتذهب للانتخابات وان من ذهب للانتخابات في مركز البيحاني هم من ابناء الشمال او جنود بلبس مدني شماليين اما بقية المراكز فم يذهب اي احد وتم اغلاقها من قبل الاهالي بشكل سلمي دون عنف الامن قبل قوات الاحتلال , اما الغالبية العظمى من ابناء الجنوب مع فك الارتباط ولتاتوا الى الفعاليات الجنوبيه لتشاهدوا الجنوبيين بالاعداد الحقيقية وابتعدوا عن التظليل الذي يمارسه عليكم مراسليم والحكومه المحتله للجنوب
13   ثورة
صالح     الأحد 26 فبراير 2012   22:50  مكة المكرمة 
لا وحدة لا فدرالية برع برع لستعمار
14   خط السير اجباري جنوبا يالجزيرة .
ناصر الناصر     الأحد 26 فبراير 2012   23:24  مكة المكرمة 
كم كنتِ كبيرة في قلبي وعقلي وفكري يا الجزيرة ، كم كنت اناصرك وادافع عنك ، ولكن خط السير اجباري جنوبا يا الجزيرة . من خلال تصفحي لهذا التقرير ، ونقلكم بان الانتخابات كانت بنسبة 40-50 % في الجنوب ، فمن أين لكم هذه الحقيقة ؟ ان مطلبنا منكم هو نقل الحقيقة ، والحقيقة فقط ، فمن أين لكم هذه المصادر ؟ ثانيا : دائما الجزيرة تقف خلف الجماهير المظلومة في كل مكان ، وامامها قوات الامن او الجيش وهي تعتدي على الشعب اولا وعلى مراسلي الجزيرة ثانيا ، إلا في الجنوب العربي فمراسل الجزيرة خلفه قوات الامن تحميه ، وامامه الشعب الثائر المطالب باستعادة حقه ، ويا للاسف !!! في ثورة صنعاء كنت مع قوات النظام في حرب دائم ، وفي ثورة الجنوب تعقدون الصلح ، بل وتصبحون الناطق الرسمي لحكومة النفاق الوطني ! اذا تريدون الحقيقة بخصوص الانتخابات فقط ولا ندخل في تفاصيل التقرير ، فانا جنوبي واعرف بلدي ، كما يعرف اهل مكة شعابها ، وكم تمنيت ان ينقل مراسل الجزيرة الصورة من شوارع عدن وينقول الصورة بحيادية ومهنية . في محافظة ابين العاصمة بيد الجماعات المسلحة فهل انتخبت عبد ربه اعتقد انها انتخبت لانها من نفس الفصيل . في يافع وموديه ولودر حت في الوضيع مسقط راس عبد ربه منصور لم يتم الانتخاب وانما تم تعبئة الصناديق في مستودعات الامن . في لحج ، يافع وردفان والضالع لم يدخلها، لا صناديق ولا لجان انتخابية ، في شبوه نفس الحكاية ، وفي حضرموت وفي المهرة ، اما سقطرى فلم يجدوا وسيلة لنقل الصناديق لتلك الجزيرة الجنوبي الاصل والفصل . اتمنى على قناة الجزيرة ان تقوم باستطلاع في الشارع الجنوبي وفي مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل الاعلام على شعبية الجزيرة في الجنوب العربي حتى تكتشف الجزيرة عن عناصر الاخوان المسلمين لا يمكن ان يكملوا الحقيقه ولا نصفها . ونتمنى من الجزيرة ان تراجع ادائها في الجنوب العربي فالتاريخ لا يرحم وسوف يسجل بحيادية ومهنية .
15   عدن الجنوب
ابو محمد     الأحد 26 فبراير 2012   23:33  مكة المكرمة 
تقرير مغلوط لانه لم يشارك الجنوب في الانتخابات بنسبة 96% و4% الي شاركت هم من قوات الجيش والشماليين المستوطونون الي نزلو الي المدن الجنوبية هذا الحقيقة الي يحاول اعلام صنعاء تصويرها ولكن نحن ابناء الجنوب نعرفها جيدا انه لم تحصل اي تصوويت في اغلب المراكز الانتخاباية والبقية قاطعت لهذا تقريركم هذا من اعلام نظام صنعاء فقط هذا يدل انهم لا يردون ان يصلحونالاوضاوع بل تعميقها والتقرير ايضا غيرصحيح في كثير من ومواضيعة لهذا اقول ان تقرير ملقف
16   والله ورب الكون ما نخضع
من خيلة بقشان السيباني     الأحد 26 فبراير 2012   23:52  مكة المكرمة 
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على امرو الدنيا والدين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء وسيد المرسلين وعلى آلة وصحبة اجمعين اما بعد
يا جزيرة والله ثم والله انكم محاسبون على تعتيمكم الاعلامي للقضية الجنوبية
انتم تقولون الجنوبيين انتخبو بنسبة 50في المئة وهذة بعين ذاتة اافترى. فهذا المقال لا يصدقه حتى المجانين اقسم بالله العلي العظيم ان اكثر من 92 في المئة من الجنوبيين لم ينتخبوووووووون وبرغبتهم ولن يجبرهم اي احد على عدم الانتخاب ........

فمطلبنا استعادة دولتنا وهذا لا رجعة فية
وان النصر حليفنا فلا تزحقو ارواح بمسرحيات نظام الجمهورية العربية اليمنية فانكوم والله ثم والله تجرون خلف السراب ............
17   الحراك الجنوبي
ياسر دعبان     الأحد 26 فبراير 2012   23:52  مكة المكرمة 
ان الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي اجريت في الجنوب تعتبر استفتاء على الوحدة فانا اؤكد ان النسبة المشاركة في الانتخابات لاتتجاوز 10 % من اجمالي عدد الاصوات والعشرة بالمائة اقيمت في المعسكرات التابعه لقوى الاحتلال والمصوتون هم من ابناء الشمال باستثنا بعض ابناء الجنوب المرتبطن بمليشيات الاصلاح التكفيري وان ابناء الجنوب قاطعو الانتخابات وناسف لقنات الجزيرة على عدم حياديتها ومهنيتها في نقل الخبر فعلى القائمين على القناة ان يتقون الله وينقلو الحقيقة كما هيا بدون دعم لاطراف على حساب اطراف اخرى فدعمكم لحزب الاصلاح الذي احل دماء ابناء الجنوب عام 1994 وقياداتة الفاسدين امثال حميد الاحمر الذي نهب الاراضي في الجنوب ويبقى يسيطر على المشهد السياسي . واما بالنسبة لابناء الجنوب فانهم متوحدون على استعادة الدولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بكافة اطيافهم وممثلهم هو الحراك الجنوبي . واما بالنسبة لعبدالله الناجبي فانة لايمثل الحراك الجنوبي فقد تم فصلة من الحراك عام 2010 ولا يمثل الا نفسة وبالنسبة للمبادرة الخليجية ولدول الخليج فانا لا نعول عليها وانما نعول على ابناء الجنوب العربي الصامدون من عام 2007 وانشاء الله سوف نناضل بكافة الطرق السلمية حتى استعادة الدولة وتحرير الجنوب
18   الاستقلال للجنوب
علي حسن الجحافي     الإثنين 27 فبراير 2012   00:21  مكة المكرمة 
هذا روا سياسيه ونحن نحترم الروئ السياسه ومن خلال هذا الروئ نرئ ان بعضها واقعيه وبعضها نسبيه وبعضها خاليه عن الحقيقه وبعضهاء دس فتن وبعضها تدليس وبعضها افتاء باباحه دما الجنوبين وبعضهاء اباحه ارض وثروت الجنوب ومن هذا الخزعبلات الذي تريدو ذر الرماد على العيون وزرع الفتنه الجنوبيه الجنوبيه وهذا بعيدين عليكم ومن هذا الاساس رشح عبد ربه رايس وبا سندوه رئيس الوزرى والوزرى الاخرون وهم لم تكون لهم قيمه ولا لهم كلمه الا اذا كانت التعليمات حقهم لدوس ابنا الجنوب ممكن تنفذ اما التعليمات الاخرى لا يمكن يعملو بها حتى ولو كانت من ابسط الامور وبهذا القدر نكتفي ..ونقول لكم ان الاستقلال قادم باذن الله
19   حرية الشعوب لا تقهر
محمد اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   00:23  مكة المكرمة 
الحرية ونيل الاستقلال هي هدف الشعب الجنوبي فلا دراسات الجزيرة ولا دول الخليج تستطيع فرض رايها على شعب الجنوب
20   مع احترامنا وتقديرنا للرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي لن تستطيع اي قوى ان تفرض واقع على اراده شعب
السليماني     الإثنين 27 فبراير 2012   00:46  مكة المكرمة 
وبهذا انه ليعلم القاصي والداني بان يوم 21/ فبراير 2012م يوما تاريخيا الذي الذي بين بصوره واضحه الوجه الحقيقي لدوله جمهوريه اليمن الديمقراطيه الشعبيه بنضال سلمي كفلته كافه الانظمه والشرائع والقوانين الدوليه ويعتبر ذلك بمثابه وعي وثقافه وتحضر هذا الشعب ودلاله على نبل واخلاق الشعب الجنوبي بدرجه امتياز عن مدى التصالح والتسامح وهذا الرفض القاطع للانتخابات ليس الغرض ضد الشخص نفسه الاخ / المشير / عبدربه منصور هادي شخصيا الذي يكن له كل الاحترام والتقدير كما صرح من الكثير من التنسيقيات الشبابيه الجنوبيه باانه ابا واخا وابن لهذا الوطن الجنوبي وانما يرحبون به في وطنه كرئيس لدوله الجنوب بعد الاستقلال بل يرفضون له بان يستخدمه الشمال في عمليه سياسيه لخلق صراع جنوبي جنوبي مع ان هذا مستحيل بعد قسم التصالح والتسامح وان رفض الجنوبيين لهذه الانتخابات على ارضه انما يعطي الاخ/ عبدربه منصور هادي دافعه قويه وموقف واضح وقوي لطرح القضيه الجنوبيه بكل ابعادها الاقليميه والدوليه وانه على حد قوله( دون خطوط حمراء ) بعيدا عن اي مسميات اوشروط اوقيود او ثوابت ومن هذه العبارات والنغمات الرنانه التي لاتسمن ولاتغني من جوع بما يتوافق ويتلائم مع عصر التطورات الجاريه في الاحداث بما يتناسب مع كل الشرائع والانظمه والقوانين المتعامل بها على كافه الاصعده الاقليميه والدوليه وبما يحقق ويتوافق مع ماهو جاري وحاصل وارده الشعب والشارع الجنوبي بانه بحكم فرضه الواقع الملموس على ارضه بان يستمد ويعطي الكلمه الاولى والاخيره للشعب الجنوبي وانه له الحق في تقرير مصيره بنفسه امام كل المحافل الدوليه امام الطرف الاخر بالشمال بالجمهوريه العربيه اليمنيه بحكم هذا الحق تكفله كافه المنظومات وعلى كافه الاصعده ..
21   دراسة مغلوطة و خالية من الصحة
محمد بارجاء     الإثنين 27 فبراير 2012   00:50  مكة المكرمة 
فجميع مناطق جنوب اليمن بتاريخ 21 فبراير 2012 قاطع الاهالي الانتخابات الرئاسية و شوهدت اللجان الانتخابية خاوية على عروشها بل تم افشال الانتخابات في بعض الدوائر بطريقة سلمية وحضارية من قبل ابناء الجنوب (بسبب وجود ابناء الشمال بكثرة ).. كيف الانتخابات نجحت و الصانديق لم تدخل محافظة لحج!!؟؟ كيف الانتخابات نجحت و الصناديق لم تدخل الضالع وردفان!!؟؟ كيف تنجح الانتخابات في عدن ونحن رأينا الصناديق في الشوارع !!؟؟ و وجميع اللجان الانتخابية اقفلت بتمام الساعة 2 مساء... حضرموت وشبوة و ابين قاطعت تماما الانتخابات و الاقبال ضعيف جداا ناهيك عدم وصول صناديق الاقتراع الى بعض اللجان... اني اقول لكم هذا الكلام بصفتي جنوبي و اريد الحقيقة ان تظهر .. بأمكان اي واحد ان يسأل اهالي المنطقة (الجنوبيين) بما حصل يوم 21 فبراير وسيؤكد ما قلته لكم !! انها الحقيقة.....
22   الجنوب يريد الاستقلال
ابو تميم المثني     الإثنين 27 فبراير 2012   00:58  مكة المكرمة 
اولاً نحن شعب الجنوب نعاني من الاحتلال من عام 94م ونريد الاستقلال ونريد بناء دولة مستقلة
23   الشعب يريد تحرير الجنوب
الأمير العدني     الإثنين 27 فبراير 2012   00:59  مكة المكرمة 
لم تكن مطالب الشعب الجنوبي أبداً المشاركة بالسلطة ’ وما مقاطعة الجنوبيين للانتخابات الهزلية سوى اكبر دليل على ذلك وقد بلغت نسبة المقاطعة 96 بالمئة وليس كما تدعي الجزيرة 50 بالمئة .
لقد ناضل الشعب الجنوبي وثار منذ 2007 ضد الاحتلال اليمني الشمالي وكل الشعب الجنوبي مع مطلب الاستقلال والتحرر من براثن الاحتلال اليمني الشمالي البغيض .
في الجزيرة عليكم ان تلتزموا الحياد , ألا يكفيكم انكم فقدتم مصداقيتكم في الجنوب وفي اكثر من بلد , إن تزوير وتزييف قناة الجزيرة للاحداث الجارية في الجنوب وممارستها الاقصاء الفكري , والعهر الاعلامي والسقوط الاخلاقي تجاه الثورة الجنوبية لهو اكبر دليل على ذلك .
إن الجزيرة تمارس الإقصاء ضد الثورة الجنوبية ولذلك اقترح تغيير شعار الرأي والرأي الآخر الذي ترفع الجزيرة لصيبح اقصاء الآخر أو الكذب والكذب الآخر.
فلتذهب الجزيرة للجحيم وليذهب مع الاحتلال اليمني الشمالي وأزلامه من اللقاء المشترخ وكل اللقطاء .
ولينتصر الجنوب
المجد والخلود للشهداء
الشفاء العاجل للجرحى
الحرية للأسرى
عاش الجنوب حراً أبياً وعاصمته عدن
24   غير صحيح ياجزيره
ياسين شرحي     الإثنين 27 فبراير 2012   00:59  مكة المكرمة 
لماذا كل هذه المراوغه والعداوه تجاه شعب الجنوب وقظيته العادله فقدتم المصداقيه بتزييفكم للحقائق انا مواطن جنوبي واعيش واعرف ما الذي يدور بام عيني امارس الحياةعلى ارض الواقع انتم لا تعرفون عن شي الانتخابات رفظت في الجنوبرفظآ قاطعآ لم يصوت الا اقل من عشره بالميه صوت المولدين والمستوطنين اما نحن شعب الجنوب لا تعنينا هذه الانتخابات ولا تمثلنا يا جزيره شعب الجنوب سوف ينتصر لان ارادته اقوى منكم واقوى من العالم بأسره نحن لسنا بحاجه لاكاذيبكم ولدزاساتكم
25   الجزيرة والتحليق في ارض الاحلام والبعد عن ارض الحقيقة
عادل الحضرمي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:08  مكة المكرمة 
و يستمر اهل الافك و البهتان في بعض المؤسسات الاعلامية بما تبثه من الكذب البحت و الفرية عن اصل الحكاية في الجنوب العربي المحتل. لقد حاولت هذة المؤسسات توجيه و احتواء الثورة العربية الجنوبية تارة بالكذب و التلفيق و تارة بالتظليل و الخداع. مهما حاولت من طمس الحقيقة فلا يصح الا الصحيح و سيذكر التاريخ موقف هذة المؤسسات و موقفها الغير محايد و الغير شفاف من قضية الشعب العربي الجنوبي.
26   رغم الترويجات الجنوب موحد
انيس التركي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:11  مكة المكرمة 
الانتخابات فشلت بالجنوب وتم تزوبر الاصوات للناخبين بشهادة الجنود الذين اجبروا على تزويرها والان الجنوب موحد والدليل افشالهم للانتخابات برغم محاولة الاصلاح لاجلاب ناخبين مستوردين الى عدن وحول اختلاف القاده فالاختلاف من سنن الحياه 99 بالمئه من الجنوب مع الفيدرالايه والانفصال
27   استعادة الجنوب 21فبراير
صلاح ال ثاني     الإثنين 27 فبراير 2012   01:13  مكة المكرمة 
الجنوب بكامله لم تتم فيه الانتخابات التي لا تعني شعب الجنوب لا من قريب و لا بعيد و تم رفضها سلميا من جميع شعب الجنوب لذا نرجو تحري المصداقية في كتابة التقارير وحراكنا سلمي منذ اكثر من خمس سنوات و سيظل سلمي
28   الجزيره وحدويه اكثر من ابناء الشمال
عمر المشجري     الإثنين 27 فبراير 2012   01:14  مكة المكرمة 
الى كل محرر عربي ممول والى كل مراسل دحباشي منافق والله ان الحق لينتصر شيئتم ام ابيتم اذا كان راي وراي اخر ماكذبتم على ابناء الجنوب والكل يعلم انهم لم يصوتوا لعبدربه ولا للوحده الملعونه
29   الجنوب قضيه وطن الجنوب قضيه عادله واضحه مثل الشمس في وضح النهار
ابو محمد اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:19  مكة المكرمة 
شعب الجنوب لديه قضيه عادله وننفي ما تردد عن الحراك نحن حراك سلمي جنوبي نطالب با استعادة الدوله لان الوحدة انتهت بين الشعبيين جمهوريه اليمن الديمقراطيه الشعبيه والجمهوريه العربيه اليمنيه
30   مغالطات في قضية ارض وشعب وهوية الجنوب العربي
الكندي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:19  مكة المكرمة 
توضيحات 1.نسبة المشاركة الحقيقية في الجنوب كلة في الانتخابات بلغت 6% وهذة النسبة اغلبهم من ابناء المحافظات الشمالية 2. انقسام القوى الجنوبية حول المشاركة من عدمهاهذا غير صحيح فقوى فك الارتباط وقوى الفيدرالية كلها اعلنت ان الانتخابات لاتعني الجنوبيين في شي والانقسام كان في الرؤئية فقط 3. بل اتجهت فصائل من الحراك الجنوبي إلى استخدام القوة والعنف لتخويف الناخبين.... والحقيقة ان كل ابناء الجنوب لزمو بيوتهم استجابة لدعوة العصيان التي اطلقها قادة الحراك السلمي الجنوبي حيث شلت حركة المركبات والمحلات التجارية ... مع توجة الشباب من الحراك لمراكزالانتخاب واخذ الصناديق ولو بالقوة لان هذة الانتخابات تعتبر شرعنة للوحدة في نظر الجنوبيين 4. انضمام القيادات الجنوبية المعارضة البارزة في الخارج، (كالرئيس السابق علي سالم البيض، وحيدر العطاس، والرئيس علي ناصر محمد)والحقيقة ان العطاس وناصر لم ينضمو للشعب ولكن انضمو الى رؤاهم الفيدرالية اللي اغلب الشعب يرفضها. ويطالبهم الشعب كل يوم بالانضمام لخيارة في فك الارتباط . 5.بانطلاق ثورة الشباب مطلع 2011، أعلنت معظم القوى الجنوبية انضمامها لخيار الثورة، بما فيها بعض فصائل الحراك... والحقيقة انهم وقفو مع ثورتهم ولم ينضمو لهم ... الحراك لة 5 سنوات قبل ثورة الشمال وهي حركة تحررية وليست بالسذاجة هذة كي تنضم لثورة وليدة والحراك يعرف من يحرك ويسير ثورة الشمال او بالاصح من صنعها هو الذي يروج لفكرة انضمام وامتداد الحراك الجنوبي لثورة 2011 هو الاصلاح ممثل بحميد واعوانة 6.لكنها حين شعرت أنها لا تتحكم في توجه الشارع أو جزء كبير منه، عمد بعضها إلى استخدام القوة ... المقصود قوى الحراك ...نقول عليكم ان تنظرو للعصيان وكيف كانت استجابة ابناء الجنوب لة ..اما بالتصدي للانتخابات فما هو اللا التصدي لسرقة ارادة ابناء الجنوب في حق التصوريت بجلب اعداد كبيرة من ابناء المحافظات الشمالية الي الجنوب وتصويتهم على اساس انهم من ابناء الجنوب 7.العميد عبد الله الناخبي أمين عام الحراك الجنوبي ... هذا الشخص يمثل نفسة فقط لاغير لانة قد تم فصلة من الحراك قبل فترة طويلة 8. وأن أولوية اليمنيين بالجنوب لا تختلف عن الشماليين، . لاتختلف في الشمال تحسين اوضاع واستقرار ووو وفي الجنوب استقلال 9.اول مظلمة ولابد وان يردوها هي الاض الجنوبية مازالت محتلة 10.ومصير شعب الجنوب هو من يقررة
31   ننتصر او نموت
نريد التحرير بفضل الشباب الواعي الحر فشلتم     الإثنين 27 فبراير 2012   01:19  مكة المكرمة 
النصر يبان ولحقيقه تنتصر مهما تطاولتم بلكذب فمصيركم الزوال ايها العملا على حساب الشعوب فلمسموح لكم حريه الري وعدم قلب الحقائف وتزيفها وجهو اقلامكم الى الصدق فانتم لاتضرونا بلتزييف ان الانتخابات نجحت من تفرحون فيها نحن شعب رفضها رفضها ياجزيره اربع محافضات جنوبيه ولا صوت بينما حضرموت وعدن نزلت قوى امنيه لفرضها بلقوه على شعب اعزل
32   ياللعار يا قناة الشعوب والمظلومين
يحيى العولقي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:21  مكة المكرمة 
فعلا ياللعار ياقناة الشعوب والمظلومين ، كان من المفترض ان تقفوا مع الشعب الجنوبي الحر الذي يطالب بحقوقه المشروعة في التحرير والاستقلال ، نحن عانينا كثيرا من هذا الاحتلال الغاشم ومن هذة الوحدة المزيفة التي أكلت الاخضر واليابس التي سلبت اراضينا التي همشت كوادرنا التي طمست هويتنا، التي شردت اسرنا واولادنا ، اين العدل التي تهتفون به في منبركم الموقر الرأي والرأي الاخر ، اين المهنية اين الموضوعية ، كنا نرى فيكم افضل واروع القنوات الاخبارية التي تنقل الاخبار بكل مصداقية وكنا نتابع قناتكم الموقرة اول بأول وساعة بساعة وثورة بثورة وعندما بدأت ثورتنا تلمع وتأخد زخما جماهيريا لم نراكم ولم نسمع خبر واحد عن ثورتنا في قناتكم الموقرة وعندما نقلتم اخبار ثورتنا نقلتم اخبار مزيفة مزورة لاتمس للحقيقة بشي ، لماذا أانتم قناة لنقل الاخبار ام لصناعة الاخبار كيفما شئتم . اعذرونا على التجريح ولكن هذا غيض من فيض ، نحن كنا السباقين للثورات العربية كنا نحن القبس لها . اما حكاية الانتخابات فلنا لكم فيها تعقيب ولوم كبير ، الكثير من القنوات نقلت الحقيقة بالصوت والصورة كيف ان ابناء الجنوب لم يسمحوا بأجراء مهزلة الانتخابات في جنوبنا المحتل وكل شي موثق بالصوت والصورة وكنا نرسلها لكم اول بأول لكن لاحياة لمن تنادي ، لماذا اسألكم بالله لماذا ولصالح من تعملون كذا ، السنا نحن شعب مظلوم يهتف ويصدح مطالبا بحقوقه مثل بقية الشعوب الثائرة مثل مصر وسوريا وغيرها مطلبنا التحرير وليس التغيير . الرجاء ان تراعوا ضمائركم فينا تراعوا مسؤليتكم المهنية بشعب مظلوم ابى ان تهضم حقوقه وتسلب ارضه وتطمس هويته وينقرض من هذا العالم . وشكرا جزيلا لكم
33   اين المصداقيه ياجزيره
saleh marfadi     الإثنين 27 فبراير 2012   01:22  مكة المكرمة 
نستغرب كجنوبيين مواقف قناة الجزيره كما نستغرب هذهالتقرير من قبل المركز عندما يقولون ان الانتخابان نجحت في الجنوب وماحصل عكس ذلك تماما وايضا قولهم ان وصوصل عبدربه الى الرئاسه يلبي مطالب الجنوبيين لم اجد اي انصاف في هذا التقرير لقضيتي العادلهابشركم انه لايوجد هناك اي اختلاف بين القوى الجنوبيه وان الهدف واحد هوا الاستقلال وان وجدت بعض الاصوات التي تدعوا الى الفدراليه لاكن الشعب رفض ذلك المشروع والسواد الاعضم من ابناء الجنوب مع الاستقلال وامنا ان تكونوا منصفين في قول الحقائق ونقلها لماذا هذا التهميش وقلب الحقائق
34   ماذا لو
محمد الحريبي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:24  مكة المكرمة 
ماذا لو عادة دولة الجنوب لشعب الجنوب هل هذا يعتبر محرم؟ ماذا لو اردوا ان يستعيدوا ثرواتهم ومستقبل ابنائهم هل هذا محرم؟ قدموا دوله باسم القوميه تحولة الى استعمار وحشي هل تريدون ان يضلوا تحت الاحتلال من اجل القوميه ........................... شعب يريد استعادة دولته اليس من حق الشعوب نقرير مصيرها؟
35   الحق يقال
ايات احمد     الإثنين 27 فبراير 2012   01:24  مكة المكرمة 

نحن ابناء الجنوب نقولها صريحة في كل ميادين النضال على أرض الجنوب الحبيبة هذه الانتخابات لا تعنينا ولا تمسنا بأي صلـــه نحن ابناء الجنوب نحذر كل من تسول له نفسه فرض الانتخابات على ابناء الجنوب الذين يناشدون العالم بالحرية والاستقلال بطرد الاحتلال من على ارضهم ..
ان شعب الجنوب قرر ويقول لا للانتخابات فلماذا العالم لايسمع تلك الاصوات المناديه سلميآ منذ تفجر اولى ثورات الربيع العربي العام 2007م والعالم ينظر الى مايجري في الجنوب ويتفرج بدم بارد والذي لايرضاه الله ولارسوله فنحن ننادي اصحاب الاقلام الحره والقويه الذي لاتنكسر بمجرد هز الرياح لها لنشر قظيتنا بكل مصداقيه ودون مزايدات بعد زيارة او ارسال مراسلين محايدين غير مراسلي الاحتلال الذي ينقلون الاخبار مقلوطه.. ليروى كم ان شعب الجنوب متمسك بعدم اقامة الانتخابات على ارضه وليس فائه اوشخص او الحراك لوحده
36   اكيد الكاتب شمالي
ابوشيخ الصلاحي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:24  مكة المكرمة 
اولآ لقد قشلت الانتخابات في الجنوب ويكذب من يقول ان 50%في الميه انتخبو في الجنوب او حتى 30%بالمه ربما لا تعلمون ان عدد الاصابع الذي شاركو في الانتخابات في عدن هم من تعز وقليل من الاصلاحين غير ان المخافضات الباقيه لم تشارك فيها الا 4او5 صناديق في حضرموت فاين باقي المحافضات الست لم يصوت فيها احد اما بالنسبه للخيار المسلاح فان الحراك اختار النضال السلمي ولاغير السلمي من يحاول ان يجر ابنا الجنوب الى استخدام السلاح هي قوات الاحتلال ولكننا نرفضها ومازلنا متمسكين بالسلمي الى النهايه. اما بالنسبه الى اين تسير الجنوب ؟ الجنوب تسير باتجاه الاستقلال ولا شي غير الاستقلال واستعادة الدوله الجنوبيه على حدودها ماقبل عام 90. انكم للاسف تنضرون الى الجنوب من عين المحتل واعوانه ولا ترونها بمنضورها الحقيقي ...
37   جنوبي وافتخر
هاني الدهرشي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:25  مكة المكرمة 
يا جزيره يكفي دجل ليه ما نقلتو ما تم بعدن يوم الانتخابات ما صورتو الدبابات ومضاد الطيران تقصف شباب المنصوره تنقلو الخبر اللى وصوكم عليه نضام الاحتلال اقو يكفي تعميم على قضيتنا القضيه الجنوبيه اول ثوره عربيه تبدا من الجنوب الحراك السلمي ويتم قمعه ولا يوم جبتو خبر عنه ليش التعتيم اليس نحن مسلمين ؟
38   الجنوب موحد
ابو تميم     الإثنين 27 فبراير 2012   01:25  مكة المكرمة 
نحن الشعب الجنوبي يريد الاستقلال ونحن عبدربة نعتبرة شخص ريموت كنترول يحركونة الشماليين ونحن لم نعتدي على ساحة ما يسمى ساحة الحرية هم عملوا هذة المسرحية لكي يلصقوها بالحراك
نحن نتمنى من الجزيرة تحري الدقة المصداقية والسماع للطرف الاخر ومراسلكم في صنعاء للاسف متحيز لابناء الشمال على حساب قضية ابناء الجنوب والجنوب موحد
39   كفايا كذب فليست انتي الجزيرة
الحسني     الإثنين 27 فبراير 2012   01:26  مكة المكرمة 
للاسف لا اعلم من اين تاتي بهدا الكلام فكلامك لايقبله مجنون فما بالك بشعب الجنوب المثقف فانتي صرتي قناة تصلحي لتاليف الروايات والقصص
فلو تريدو ان تعرفوا حقيقة الحنوب العربي فانزلوا الى ساحاتها
مش تتلقون الاخبار من افواه المجانيين
40   تقرير من مراسل شمالي اكيد
جنوبي عـــدني     الإثنين 27 فبراير 2012   01:26  مكة المكرمة 
هذا التقرير لا يستند الى اي معلومه صحيحه وهدفه تشويه صوره الحراك الجنوبي التحرري الرامي الى طرد الاحتلال اليمني ..التقرير يقول ان هناك خلافات ومش عارف ايش وانا بقول لكم ان شعب الجنوب موحد لان هدفه واحد وهو الاستقلال والحريه والدليل ما حصل تاريخ 21 فبراير عندما اسقط شعبنا الابي انتخابات الاحتلال اليمني سلميا .. هذا التقرير ياتي في اطار سياسه التعيتم على قضيه الجنوب لكننا نؤكد بالمقابل اننا مستمرون في نضالنا ولن نهداء او نتراجع حتى يرحل المحتل اليمني من ارض الجنوب ...نحن ابناء عدن تقريبا 97% مع الاستقلال وطرد الاحتلال ولم يبقى مع الوحده حقهم الا اصحابهم اللي جابوهم من الشمال ,,
41   الجنوب
محمد المهندس     الإثنين 27 فبراير 2012   01:27  مكة المكرمة 
في الاول نود اخباركم ان شعب الجنوب مطلبه الاستقلال لاغير وانا الانتخابات لاتعنينا من قريب ولا من بعيد ومشكلتنا مع الانتخابات ليست مع هادي او مع الاحزاب مشكلتنا مع دوله احتلة الجنوب ونهبت ارضنا وثروتنا وثانيا ان حراكنا سلمي وسيضل سلمي برغم كل الاتهامات التي يتهموننا فيها فنحنوا سلميين نرجو من العالم ان يفهم هذا ون لا يصدقوا كل مايقال عن شعب الجنوب ........ونرجوا من قناة الجزيره ان تكون قناه محايده مع قضية الجنوب لانها قضيه عادله ..........وانها لثوره حتى النصر .......عاش شعب الجنوب حرا ابيا
42   الحراكـ الجنوبي يمثل كل أبناء الجنوب
عبدالله صالح البري     الإثنين 27 فبراير 2012   01:28  مكة المكرمة 
بدأ الحراك الجنوبي نضالة من بدية عم 2007 م بهذا استعاده كل شبر من ارض الجنوب العربي ولازل الى الأن في موقفه رغم التعتيم الاعلامي ومحاولة نشر الفتن بين أبناء الجنوب فشعب الجنوب سوف يواصل نضالة مهمى كلف الثمن ومهمى طال الزمن او قصرا فشعب الجنوب استطاع اخراج الاستعمار البريطاني بعد 129 سنة من الاحتلال , فالحراك الجنوبي منذ بداية الربيع العربي سعى مع شباب الثورة في اسقاط الرئيس علي صالح لكن بد دخول الاحزاب وتحول الثورة الى ازمة سياسية ين النظام والمعارضة والذين في الاخير تقاسموا السلطة وضحوا بدماء الشهداء الذي ضحوا في سبيل اسقاط نظام صالح { كاملاً } ... فشعب الجنوب لم ولن يضحي بأي قطرة دماء سقطت في سبيل تحرير الجنوب من الاحتلال الغاشم . فرغم محاولة الكثير من أبناء المناطق الشمالية تفتيت الحراك الجنوبي فأنهم لم يقدرون على فعل ذلك فشعب الجنوب شعب واحد وكلنا على هدف واحد وهو استعادة ارضنا من الاحتلال البغيض .
43   ما كنت اتوقع منكم يا قناة الجزيزة هذا التوصيف لقضية الجنوب
أمين محمد الشعيبي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:32  مكة المكرمة 
اولاً رغم تكتيم قناتكم عن كل ما يجري في الجنوب إلا فيما ندر او ما لايخدم شعب الجنوب فالحمد لله ان وسائل اعلام الاحتلال اليمني الان اصبحت شفافة نوعاً ما احسن منكم وعليكم بقراءه صحيفة 14 اكتوبر الحكومية كل يوم ومتابعة قنوات الاحتلال التابعة للطاغية / علي عبدالله صالح مثل ازال والعقيق ولا حضوا انهم صاروا ينشرون اخبار الحراك وثورة الجنوب التحررية .
اما فيما يخص الوحدة بالنسبة للجنوبيين فقد اخطئتم بل واسئتم بما اعتقدمتوه لانكم قلتم ان خيار الوحدة لو تحققت الديمقراطية سيكون هو الغالب وهذا افتراء على كل جنوبي حر لانني التقي بكل اطياف الشعب الجنوبي ومنهم من تعتقدون انهم مع الوحده فجلهم بما فيهم وزراء واولهم وزير الدفاع فانه لو سنحت له الفرصة ولغيرة لطالب بتحرير الجنوب واستقلاله ، ولكن المصالح الشخصية وعدم الاستعداد للتضحية والاختفاء او السجون هي العامل الاكبر الذي يعيق انضمام ال10 % الجنوبيون الذين ما زال العالم يعتقد انهم يميلون للوحده.
نعم هناك جنوبيون يميلون الى الفدرالية وعددهم قليل لكن العدد الاقوى هو مع التحرير والاستقلال وفك الارتباط وهناك عدد كبير مع الاستلال ولكنهم صامتين .
مازال الشعب الجنوبي يامل خيراً من الجزيرة وقطر مهما حاول مراسلوها ومهما حاول من يعمل السياسة التحريرية لها فاننا نثق بانها ستعود الى نقل الراي والراي الاخر الجنوبي .
44   جوهر قضية الجنوب
سيدو نور     الإثنين 27 فبراير 2012   01:35  مكة المكرمة 
مقالكم لم يلامس الجوهر الحقيقي للقضيه الجنوبيه وهو إن الجنوب منذ يوليو 94م يعيش في وضع إحتلال حيث أن وحدة مايو السلميه قد أنتهت بإعلان وشن نظام صنعاء الحرب ضد الجنوب وكذا بإعلان الرئيس علي سالم البيض في 21 مايو 94م عن إلغاء إتفاقية الوحده وكذا الإعلان عن قيام جمهورية اليمن الديمقراطيه وعاصمتها عدن ؛ وبناءآ عليه فان الجنوب منذ دخول قوات صنعاء أراضيه وحتى الآن يقبع تحت الإحتلال ولهذا فأن جوهر قضيته يتمثل بحق شعبنا في تقرير مصيره بإستعادة دولته ذات السياده ؛أما فيما يخص نجاح الإنتخابات في الجنوب فهذه كذبه لم يصدقها إلا قناة الجزيره
45   إن غدا لناظره قريب
سعيد العمودي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:36  مكة المكرمة 
مما يحز في النفس هو أن تتمخض مراكز الدراسات و - على رأسها الجزيرة- فتولد زيف و مغالطات و تظليل و يكفي أن نقتصر قرائتنا للتقرير على أوله حيث أوضح أن نسبة التصويت في الجنوب بلغت نحو 50 بالمائة من الناخبين و هذا ما يجعلنا نفقد المصداقية في معامل الدراسات العربية و نقف و لا ننهك أنفسنا في قراءة ما تبقّى من التقرير . فشكرا لكم و هنيئا لكم الميدان و كما يقول المثل الحضرمي ( عاد عرفه تجي في قمر).
46   اتقو الله يا قناة الجزيرة
احمر العين البكري اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:39  مكة المكرمة 
لماذا كل هذا الاجحاف و الخلط الغير صحيح
نقاط عدة لم يحالفكم الصدق والمهنية في هذا التقريربعض الحقائق للعلم الحراك الجنوبي سلمي وهو مكون واحد على الساحة الجنوبية وقائدة حسن باعوم وهو مع الاستقلال وليس الانفصال لان الجنوب واقع تحت احتلال همجي
47   الصبر طيب
محمد أحمد السقاف     الإثنين 27 فبراير 2012   01:41  مكة المكرمة 
للحزن أولادٌ سيكبرون.. للوجع الطويل أولادٌ سيكبرون للأرض، للحارات، للأبواب، أولادٌ سيكبرون ليس حزيران سوى يومٍ من الزمان وأجمل الورود ما ينبت في حديقة الأحزان..
48   تقرير كاذب
بنت اللجنوب     الإثنين 27 فبراير 2012   01:41  مكة المكرمة 
هذا التقرير باااااااااااطل كاذب الحراك لم يستخدم القوة لمنع الانتخابات ولا يوجد لديكم دليل واحد على صحة هذا الكلام انتم لا يوجد لديكم صحفي واحدفي الجنوب ايام المهزلة الانتخابات والى الان ومايحدث هناك مجرد مصادر تتلقونهالكي تكونوفي منتهى الشفافيه وابراز الحقيقة دون انحياز لطرف وجب ان توثقو كل شي من الطرفين وليس فقط صنعاء وتعز هذا اما نسبة الانتخابات ال99% هي نفسها الي بتطلع على مر السنين الماضية اين الجديد في اليمن عبدربه لانه جنوبي مابنحاسبة!! ياللعجب هو دراع الايمن للمحروق المخلوع على اي ساس بينتخبه الشعب قولو كلام حقيقي بعيد عن الانحيازية او فلتصمتو من دون متجيبو كلام كااذب عن شعب الجنوب والحراك ليس هو من يمثل قضية الجنوب بل الشعب المظاهرات التي تخرج كل يوم والشهداء الذين سقطو وكل شيء موثق بالصوت والصورة هم من يمثلون قضيتهم والحراك ماهو الا من اختيار الشعب الجنوبي وتأييده له لو هناك اي دعم مسلح للحراك لاستخدموه من اليوم الاول من اول رصاصة قتلت جنوبي
49   الجنوب عشق لاينتهي
حسين بن جبر اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:42  مكة المكرمة 
هذا مطلبنا كبنا للجنوب العربي هوا طرد المحتل فك الارطباط لا نريد الشمالين نريد الستعاده الدوله التي تم احتلاله تحت اسم الوحده الزافه ولتي هيا كا نثر الرماد على العيون
50   سوف ينتصر الجنوب ولانحتاج لاي وسيله اعلام منافقه تعمل على تضليل القضيه الجنوبيه
طلال     الإثنين 27 فبراير 2012   01:45  مكة المكرمة 
لن نتلآشا وسننتصر بإرادة الله وبإرادة الابطال على أرض الجنوب ,, عاش الجنوب العربي حر وعاشوا ابطال الجنوب .. لن ننسى دماء الشهداء ونحن عاهدناهم وسوف نواصل مسيره تحرير الجنوب العربي من الاحتلال اليمني واستعاده الدوله والهويه
51   الجنوب المحتل
عبدالهادي الحريري     الإثنين 27 فبراير 2012   01:48  مكة المكرمة 

قضية الجنوب ياعالم هي قضية شعب و وطن محتل لا قضية أشخاص ومصالح ذاتية، قضيتنا قضية هوية طمست وثروات نهبت وخيرات سرقت وأراضي دمرت ودماء سفكت وكوادر شردت ...
ما نطالبه به الان هو اعادة الحق لاصحابه واستعادة هذا الوطن المغدور استعادة امجاد وتاريخ الجنوب استعادة الحريه والكراه التي داس عليها نظام صنعاء بالوحدة الزائفه وحدة الفيد والغنيمه وحدة القمع والقهر والظلم والاجحاف
وحدة القتل والاعتقال والتشريد
وحدة النهب والسرقه والدمار طمس الهويه....
52   الانتخابات المزوره
جنوبي مشرد     الإثنين 27 فبراير 2012   01:52  مكة المكرمة 
اولا الانتخابات ليس كما تقولون في قناتكم المحترمه؟؟؟لانه مزوره والكل شاهد هذاكما نعرف ان الانتخابات لا يحق ان يتنتخب لمن يقل عمره عن15او16بينما كل طفل من سن9 انتخب-و
53   فك الارتباط مطلب الشعب الجنوبي
جنوبي من الجنوب     الإثنين 27 فبراير 2012   01:55  مكة المكرمة 
نحن شعب الجنوب لم نعد نريد الوحدة الوحدة انتهى في 1994 ما بعد هو احتلال لارض الجنوب من قبل قوات الشمال وفرضها الاحتلالها بقوة السلاح
54   من يتابع الاحداث على الارض في الجنوب ،، سيكتشف الانحطاط الاعلامي الذي وصلتوا اليه في الجزيره
جلآد اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:59  مكة المكرمة 
نحن شعب نحب الموت من اجل الحياة ،، ولانناء نضحي من اجل الكرامه والحرية بطريقة سلمية ،، فان تقارير مراسلي الجزيره في الجنوب لا تمت للحقيقه باي صله وهذا يسمى في قانون الصحافه خروج عن ادأب المهنه،، ولان مراسليكم في الجنوب كلهم شماليين يستقلون قناتكم التي تندعي بانها (منبر من لا منبر له) ويقلبون الحقائق ويغالطونكم باخبار كاذبه، لان الصراع بينناء كشعب جنوبي وبين شعب اليمن (الشمالي) الذي مراسلينكم جزء منهم ،، ولكن نقول لا امريكا ولا دول الخليج ولا قناة الجزيره تستطيعوا تثنوناء عن هدفناء المتمثل بالتحرير والاستقلال لان هذه هي ارادة شعب الجنوب وارادة الشعوب لا تقهرابدا" ولو كنتم تعرفوا لذة الحرية لتقدمتم الصفوف من اجل تحرير الجنوب ولكن للاسف فاقد الشي لا يعطي .
55   إستنادا إلى من يامركز الجزيرة كي تحددوا مصير شعب بأكمله
محمد اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   01:59  مكة المكرمة 
الحمد لله على احسانه وله الشكر على توفيقه وامتنانه ،وبعد. لنتدارس معكم زملائي من اكاديميين وصحفيين في مركز الجزيرة للدراسات فنبدا اكل الكتف من مكانها ولنتشارك نقطة نقطة وكل نقطة على حده رغم انكم استبقتم الحكم دون الرجوع إلى المحكومين وسأورد لكم الدليل لاحقا.. 1 _ لنقف لحظة عند نسبة الانتخابات في الجنوب 50% نسبة مبالغ فيها جدا لا سيما وانه لم يحدث نزول اعلامي محايد إلى ارض الجنوب بالاضافة إلى التزوير والتزييف في التصوير فقناة الجزيرة قامت بعرض مقطع للانتخابات إتضح انه يوجد شبيه وربما قد يكون هو نفسه مع بعض التعديل عليه قد رفع على اليوتيوب بتاريخ 20فبراير اي قبل الانتخابات بيوم واحد ومن نفس القاعة التي صورت الجزيرة منها هذا جانب ارما الجانب الآخر يوجد الكثير من ابناء الشمال في الجنوب فأن ذهبوا إلى الانتخابات فربما قد ترجح كفتهم وهم من اشد المتمسكين بالوحده لما غنموه من ثروات الجنوب ومقارنة مع تعداد شعب الجنوب المصرح لهم بالاقتراع فان نسبة الشماليين في الجنوب من العاملين والجند المتخفين ستفوق ابناء الجنوب انفسهم وهذ يبرر ان كانت هناك بعض الاصوات الانتخابيه ثم ان هناك جانب آخر ايضا يثبت مبالغتكم وهو ان اغلب مناطق الجنوب لم تدخلها الصناديق اطلاقا وهي ذات كثافة سكانية عاليه هذا وايضا لم تستند دراستكم إلى احصائيات دقيقه ومدروسه.... 2‏_‏ تقولون وصلت تداعيات التباينات او الانقسام في الحراك إلى استخدام العنف، هنا دعونا نقف لحظة بالنظر إلى تلك الاطراف المتنازعه ولن نقول هنا طرفي الحراك كما تدعي الدراسه فباعتقادي ان ماظهر على شاشة الجزيرة من جند مسلحين يتبادلون اطلاق النار مع الحراك كما تقول الدراسه لا ينتمون إلى الحراك او اي من شقيه كما تقول الدراسة إذا فقد كان الصراع بين مقاومة وجنود احتلال وليس بين شقين من الحراك.. وللحديث بقية
56   50 بالميه انسيتم ان 3 مليون شمالي يعملوا في الجنوب وان 200 الف جندي
شايع السعدي     الإثنين 27 فبراير 2012   02:00  مكة المكرمة 
على اي اساس حكمتم ان نسبة النجاح في الجنوب 50 بالميه 3 مليون يمني يعملوا في الجنوب و100 الف جندي من ابناء اليمن يحتلو ارض الجنوب اخذتم النتيجه من اللجنه الانتخابيه وهيا لجنه يمنيه وليس جنوبيه نحن لن نطلبكم توقفوا معانا ولكن قولوا كلمة الحق وتذكروا ان فوقنا اله سميع عليم بصير وان شا الله ان دماء الجنوبين التي ارتوت ارض الجنوب بها لن تذهب هدر
57   ب
قاسم بن فليس     الإثنين 27 فبراير 2012   02:00  مكة المكرمة 
اذا كان كم تقولون ان الوحدة هي خيار الغالبيه العظمى لماذا يخافون من الاستفتاء وبتالي هو الحكم بين دعاة فك الارتباط ودعاة الفدرالية
58   من اين حصلتم على النتيجه الانتخابات
ابن الجنوب الشطيري     الإثنين 27 فبراير 2012   02:01  مكة المكرمة 
في الماضي كنت ارا ان الجزيره هي صوت الحق والمنبر الذي يضهر الامور بواقعها وانها لاتنقل الخبر الا من قلب الحدث ما نراه الان وما ينشر وما يبث في قناه الجزيره من تزييف للحقايق ولخبطه الاوراق يفقد المصداقيه المهنيه لقناتكم الموقره من اين اتيتم بالنتيجه 50% اذا كانت المنطقه التي انتمي اليها يبلغ عدد سكانها اكثر من خمسمئه الف نسمه لم تدخلها صناديق الاقتراع وكذالك باقي المناطق الجنوبيه الذي راينا من منعهم ومقاطعتهم للانتخابات شعب الجنوب قال كلمته وهي تقرير مصيره وطرد المحتل الغاشم
59   لن نتلآشا ياجزيرة ولن تنتهي قضيتنا ابدأ وسننتصر بإرادة الله وإرادة الابطال على أرض الجنوب
حافظ الحصيني     الإثنين 27 فبراير 2012   02:02  مكة المكرمة 
نحن ابناء الجنوب العربي ندرك تماماًً بكل مايحدث حولنا ونعلم حجم المؤامرة التي تقوم بها حكومة الاحتلال لسحق القضية الجنوبية لذلك على الجزيزة ان تغير كتابها السياسيين الذين عملوا على هذا التقرير // 1_ لايوجد هناك ثقل شعبي لكل من هم على هرم السلطه لانهم منفيين من الجنوب منذ ماقبل الوحدة والشعب الجنوبي يطالبهم بالكثير من القضاياالعالقة التي مازالت ملفاتها تقرأ كل يوم وكل حين , 2_الحراك الجنوبي ليس حزباً كي يكون لهُ جماهير من حولة الحراك الجنوب يعني شعب الجنوب ويعني المصير في استعادة الأرض والهوية في تحقيق الاستقلال والحراك الجنوب هو شعب الجنوب الحقيقي بأكمله , 3_ الانتخابات على أرض الجنوب فاشلة ولم تكن هناك انتخابات أبداً في المناطق الجنوبية كلها وكفى للترويج , 4_لن يقبل ابناء الجنوب ابدأ باي مشاريع صغية لا تلبي طموحاتهم باستعادة دولتهم وأرضهم وحريتهم أبداً مهما كلفهم الثمن والايام ستثبت ذلك ,, 5_المهزلة اليمنية الاخيرة التي تمت في 21 فبراير ليست انتخابات ديمقراطية وليست انتخابات حقيقية والشعب يدرك ذلك جيداً ولن تنطلي علينا هذه الخدعة التي يروج لها الغرب لتحقيق مصالحهم والنتيجه المزورة قد خيبت آمآل الشباب في الشمال قبل الجنوب لما رأينا من نسبة 99.8% وهذه الحكومة لن تدوم طويلاً حتى يطول صبر حزب الاصلاح وحزب الرئيس المخلوع صالح وهم من سيحكمون اليمن والدليل احداث اقتحام ساحة الشهداء في عدن بعد تنصيب الرئيس المزعوم بساعات ! 6_ اعضاء حزب الاصلاح في الجنوب مستنفعين باحثين عن المصالح الشخصية ليس لهم هدف وليس لهم قرار وليس لهم مبدأ ابداً فإرادتهم مسحوقة وتتلآشا مع اول زخم ثوري جنوبي ’ 7_ وصل الجنوبيين الى نقطة ان لا عودة ابداً الى الخلف مهما صار ومهما كان ومهما حدث والايام كفيلة لتبرهن لكم سياستكم الخاطئة , 8_ القيادة الجنوبية بالخارج لاتستطيع فرض أي شيء على أبناء الجنوب في الداخل فالشباب اليوم هم من يقود الثورة 9_لن نقبل بمشروع الفدرالية الذي يخطط له الغرب والاقليم وغيرهم فهذه الاشياء فات اوانها ولن تكون هناك إذآنن صاغية لها أبداً , 10_ سينتصر شعب الجنوب بإرادة الله تعالى وبإرادة الابطال على أرض الجنوب الابيه وستكون هناك انتخابات قريباً جدا لشعب الجنوب لكي يحدد الشعب مصيرة في البقاء او فك الارتباط ,فلم تعد الوصايه على ابناء الجنوب مقبوله اليوم او هي السائدة بالميادين .
60   لا للتظليل الفسفوري
جنوبي حر     الإثنين 27 فبراير 2012   02:05  مكة المكرمة 
كل ماقرأت هنا يدل على أن من له غرض مادي من النشر باستطاعته أن يحرف ويزور الحقايق ...كما يفعل هذا المركز...لناعوده
61   الوحدة والديمقراطية
محمد علي صالح     الإثنين 27 فبراير 2012   02:08  مكة المكرمة 
التقرير يغلب عليه المعلومات الانشائية وكاننا أمام موضع من الذاكرة, يالرغم من أنه يصدر عن موقع يفترض فيه الموضوعية والحياد والمصداقية ,و سيما وأن الماة الوثائقية سواء المرئية والمكتوبة متوفرة بكثرة ,,, والغريب أن الجزيرة دائما ماعودتنا في تقاريرها وبرامجها تحري الدقة والموضوعية ,, لكنها هنا تدفع باتجاه واحد هو بقاء الوضع الراهن في اليمن على ما هو عليه من سوء .. ولا أدري ما السبب,, فاجمهورية اليمنية التي قامت في 22 مايو 1990 بين شطري اليمن كان شعارها وهدفها الأسمى هو "الوحدة والديمقراطية" لكن ماحصل بعد ذلك ومنذ اليوم الاول عكس ذلك تماما ... وصولا لحرب ابريل 1994م التي انتهت يوم 7 يوليو 1994مالذي أعتبره الطرف المنتصر ( مع أنه في مثل هذه الحروب لا يوجد منتصر أبد)يوم النصر العظيم وسعى بكل قوته لترسيخه في أذهان اليمنيين من خلال تسمية شوارع وحدائف عامة بهذا اليوم . والاحتفال بهذا اليوم سنويا منذ ذلك الحين , دون مراعاة لمشاعر آلاف الأسر اليمنية التي عانت من تلك الحرب وفقدت خيرة أبناءها ... من هنا فكل ماتلى ذلك اليوم وحتى الان ... لا يعدو ان يكون استمرارا لسياسة التعنت والإقصاء للطرف الآخر .
62   لا للتزوير الحقايق والاكاذيب فلشعب الجنوبي لايريد الوحده اتثو ‏
بن عسكر     الإثنين 27 فبراير 2012   02:08  مكة المكرمة 
يا اخواني ليه التزوير والتضليل كل الكلام باطل والله ونا جنوبي لانريد الوحده اكلونا ونهبو اموالنا واخدو حريتنا امركم لله امركم للواحد الاحد اريدكم تضهرو حقايق فحزب الاصلاح هوة من عمل الفوضة لا الحراك الجنوبي
63   نتيجة التصويت لم تتجاوز 5%
نائف الجهيمي بلعبيد     الإثنين 27 فبراير 2012   02:09  مكة المكرمة 
عبد ربه منصور هادي هو ظل صالح منذ أن أصبح نائبا له في عام 1994 ومنذ ذلك التاريخ لا يقدر أن يقول كلمة واحدة أو يسوي شيئا واحدا بمفرده، وهو لا يزال في قيادة حزب المؤتمر الشعبي الذي يرأسه صالح". ولا يهمنا، نحن في الجنوب نرفض هذه الانتخابات التي تريد شرعنة احتلالنا، فالجنوب كله قاطع الانتخابات وهذا حقنا لأننا نعتبر أنفسنا محتلين".
64    يجب تصحيح الخبر
وافي سيلوه     الإثنين 27 فبراير 2012   02:09  مكة المكرمة 
هذه كلها مغالطه وكذب اول شي هذه الصوره التي قمتم بانزالها خارطه الجنوب العربي التي اسميتموها اليمن وخارطه ه الجهوريه تليمنيه اسميتموها صنعاء وهذ من ضمن المغالطه الشي الثاني انكم قلتم ان القوا الجنوبيه انها متفرقه ومختلفه وان نسبه الا نتخابات بلغت في الجنوب50% هذ من ضمن الكدب الذي يصلكم فقد كانت الانتخابات فاشله في الجنوب العربي بكل المقاييس كيف تريدون منا ان ننتخب رجل ليس جنوبين الا اسم فقط عبد ربه هو من ضمن الذين هربو الىالجمهوريه اليمنيه  وهو متهم بارتكاب مجازر في الجنوب العربي وهو من قام بمساعده الا حتلال في حرب 1994 ومن قام بادخالهم الى عدن ليست هناك وحده في اليمن حتى تكون هناك فدراليه هنك احتلال بكل ما تعنيه الكلمه في الا خر نقول لكم متى عملتو الستفتى في الجنوب العربي لكي تقولو ان الكفه تميل الا الوحده عليكم بادخلا مراسلين ذات كفاه ونزهه وسوف ترون الحقيقه كما هي في الواقع ليس كما يروج لها ضعفا النفوس من احل حفنه من المال
65   جنوب اليمن والثورة ؛سنيورهات الوحدة وفك الارتباط
ابوحسن بن مسلم     الإثنين 27 فبراير 2012   02:09  مكة المكرمة 
انه من الواقع المبين ان الشعوب لاتقهر وان طال بها الظلم والقهر وطمس الحقائق وانكم يأمن تدعون المهنية والحياديه ونصرة المظلوم أين انتم من مبادئكم هذه وأنتم اليوم تقلبون الحقائق وأكسبتم الظالم الحق وجردتم المظلوم من حقه والبستموه الباطل وهذا التقرير المنافي للحقيقة يدل على عدم المصداقية والتحيز الفاضح ولا يمت للواقع بصلة ومهما قلتم فهو لأيثني الشعب التواق للحرية ولن تنالوا منه بل تزداده عزيمة وتصميم لأخذ حقه بعد ما انكشفت الحقائق وسقطت الأقنعه عن الوجوه كفانا كذب وذجل وتضليل
66   اقلام صحفية ماجورة
الهاشمي     الإثنين 27 فبراير 2012   02:17  مكة المكرمة 
من الملاحظ ان الكاتب استقاء المعلومات من احد قيادة حزب الاصلاح او حزب المؤتمر وهذه احزاب بيت الاحمر في اليمن والمعلومات المذكورة في التحليل هذا تدل على ان الكاتب قد احترف البيع في قيمة الصحفية وهذا معلوم ومفهوم للقارئ البسيط بان هناك كذب ومغالطات عير محترمة في حق الصحافة الصادقة التي تحترم نفسها قبل القراء لهذ شعب الجنوب العربي لن يقبل بالاحتلال اليمني على ارضة الذي اوجد كل طرق الفساد والجهل والنهب على ارض الجنوب وهذا ليس راي شعب الجنوب بل هذا راي كل الشعوب العربية وكفاية ياجزيرة كان لك الاحترام والتقدير ولكن مواقفكومغلطاتك وتجاهلك لقضية شعب عريق تشهد له كل شعوب الارض من مشارقها الى مفاربها بالاحترام والتقدير وهاهم ابناءه صلوا الى اعلا مناصب قيادية في كثير من دول الشرق الان
67   صامدون حتى الاستقلال الثاني لدولة الجنوب المحتله
محمد باعوم     الإثنين 27 فبراير 2012   02:21  مكة المكرمة 
رساله لقناة الجزيره والعالم.... الجنوب دوله محتله ونضالنا سلمي وقضيتنا معروفه ..فما يحتاج ان تحجبوا الحقيقه وتزوروا الواقع الذي نعيشه نحن في الجنوب منذ 7يوليو 1994م الى اليوم...... نحن نطالب بتحرير ارضنا وعزتنا وكرامتنا وحريتنا واستعادة دولتنا ورحيل احتلال الجمهوريه العربيه اليمنيه من ارضنا.... نحن باقون على ارضنا حتى نطرد الاحتلال طال الزمن او قصر ...... لايتوهم الواهمون والمتسلقون على جثثنا انهم منتصرون لانهم على باطل ...نحن نطالب بحق شرعي ومن حقنا ولن تستطيع اي قوه ان تطيل عمر الاحتلال.....كلمه اخيره نحن نحب الشهاده على ارضنا اكثر من حبنا لحياة الوهن والضعف والوصايه من الاحتلال واعوانه...الاستقلال او الشهاده حتى اخر جنوبي
68   كفايه كذب
قناص عدن     الإثنين 27 فبراير 2012   02:22  مكة المكرمة 
اعتقد ان مركز الدراسه يتبع الهوى ولا يدرك مايدور في الارض كل كلامكم اماني اما الواقع فيفرض نفسه وهو ان شعب الجنوب العربي قرر فك الارتباط ولم تعد هناك وحده تذكر وانما في احتلال للجنوب من قبل عصابه ومركز الجزيره للاسف الشديد يطعن في قلب شعب الجنوب العربي دونما مراعه او توخي الصدق واصبح كلامكم على شعب الجنوب فيه من التامر والكذب وغلب الحقائق اكثر من الصدق ولاكن الايام دول ياقطرشعب الجنوب العربي بنسبه 96%يفضل فك الارتباط والدليل الاستفتاء في 21 فبراير اما كلامكم فهو كذب وافترا ولا يمت للواقع بصله ولم ينزل واحد من مركزكم ليستطلع راي الشارع وانما مجرد امنيات في عقولكم وقلوبكم واتحدى ان تجرو استطلاع للراي في الجنوب العربي سوف تذهلون عندما تجدون ان الشعب الجنوبي كامل يحب فك الارتباط نتمنى على مركز الجزيره تحري الصدق وعدم الكذب على الشعوب فالشعوب ليست الزعماء يرحل او يخلع ان كانه نجحه الجزيره في خلع طواغيت بالاعلام المزيف فلا تضن ان بمقدورها ان تزيل شعوب او شعب كشعب الجنوب العربي الحر
69   انا جنوبي لي وطن والعاصمه فيه عدن
جاسم صالح     الإثنين 27 فبراير 2012   02:27  مكة المكرمة 
النسبه الحقيقيه للأنتخابات بالجنوب هي الفشل بنسبه 96%‏ ‏ بالنسبه لدوائر الانتخابات والشعب الجنوبي من اقصاه الى اقصاه متفق على فك الارتباط من الجمهوريه العربيه اليمنيه ‏ وعبدربه منصور لا يمثل اي حل لقضيتنا العادله ما هو سوى شخص عميل لدى سلطه صنعاء ولا يمثل الجنوب بشى ‏ والشعب بالجنوب كل يوم يهتف بالحريه والاستقلال للجنوب
70   تحرير ارض الجنوب امر مفروغ منه وليس بحاجه لدراسات وكلام مطول
الاصيلة جنوبيه     الإثنين 27 فبراير 2012   02:28  مكة المكرمة 
دراسة مبنيه على الكذب والانكار والمكر والتحيز اتجاه اعدل القضايا,على اي اساس بنيت هذه الدراسه والجزيرة كالاعمى الاصم الجاهل ازاء مايحدث بالجنوب فنحن لم نرى تغطية لقضية الجنوب ولا تقارير ولا نزول ميداني الى الساحات الجنوبية المشتعله فعلى ماذا تبنون دراساتكم الجوفاء.نحن كشعب جنوبي ادركنا بأسى ان قناتكم الموقره بوق للقاء المشترك فلا تنقل الا مايقولون ساعية لتلميع المحتل وكأنها تشارك البلاد في سياساتها لتوجيه المشاهد نحو فكر معين وتلبس الحق بالباطل . ان الشعب الجنوبي الثائر صاحب الحق يدعوكم من منطلق شعاراتكم (الرأي والرأي الاخر) ان تراعوا المهنيه وان لاتكونوا الراعي الرسمي لممارسات الاحتلال على ارض الجنوب .. فلا بد للحقائق ان تظهر حتى ولو بعد طول زمن..
71   الرجوع الى المستقبل
عمر الهلالي     الإثنين 27 فبراير 2012   02:33  مكة المكرمة 
واضح ان الجزيرة لها موقف ضد الجنوب خاصة في تغطيكم للاحداث في تقاريركم وفضائيتكم لا نعلم لماذا كل هذا الحقد؟؟ معظم الجنوبيين الان اصبحوا على يقين تام بان استمرار الوحدة معناه استمرار سلب حقوقهم وضياع هويتهم, كل القوى الاقليمية والدولية لا تجد مصلحة من عودة الجنوب كدولة مستقلة لان ببساطة عودة الدولة يعني عودة الثروات الطبيعية والجغرافية لشعب الجنوب ويمثل ذلك ضربة قوية للاقتصاد الاقليمي واختلال ميزان القوى الاقتصادية لتلك الدول ففي وحدة اليمن اضعاف لمقدرات الجنوب لكونها مجمدةومباعة من جهات حكومية يمنية واخرى شخصية وتدار من قبل شركات خارجية اجنبية
72   الجنوب العربي
جنتل الجنوب     الإثنين 27 فبراير 2012   02:36  مكة المكرمة 
يعتبر حق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره حق مشروع لعدة أسباب. ليس فقط لأن الوضع في الجنوب يتناسب مع الأوضاع التي حددها القانون الدولي والشروط المتعلقة بحق تقرير المصير (داخلياً وخارجياً) ولكن لأن هناك عدة مزايا خاصة بالوضع الجنوبي مما تجعل من حق الشعب الجنوبي في تقرير مصيرة اكثر أحقية ومشروعية من غيره...
73   منتهى الحقارة
جنوبي حر     الإثنين 27 فبراير 2012   02:37  مكة المكرمة 
أشعر بمرارة شديدة حين أتذكر دفاعي المستميت عن الجزيرة في سالف الأيام وكنت أرفض كل إتهام لها بالتلفيق ولكن للأسف الشديد كذبها وافتراءاتها بخصوص الجنوب العربي وعدوا نيتها الشديدة والغير مبررة لا أخلاقيا ولا مهنيا جعلني أحتقر هذه القناة والعاملين فيها وكل ما يرتبط بها فعليكم لعنة الشعب الجنوبي بأكمله يا من تساهمون في قتله وظلمه
74   تحليل غير سليم فيه نسبة بسيطة من الحقائق
عدني     الإثنين 27 فبراير 2012   02:43  مكة المكرمة 
التحليل في هذا المقال فيه كثير من التخبطات والأخطاء حيث أن الحراك الجنوبي تم إتهامه بإنه منع الناخبين الجنوبيين بالسلاح في الانتخابات 21 فبراير وهذا كان غير صحيح حيث وأن الحراك قد أعلن براءته من هذه الأتهامات والكل يعلم أن القتلى كانوا كلهم من أصحاب الحراك فهل يعقل أن يقتل الحراك أبناءه ؟؟؟ وثالثا القتل حصل في محافظة واحدة وهي عدن أما باقي المحافظات الجنوبية لم يحصل أي قتل ولا أي سلاح وقد قاطع الناس الإنتخابات ولم يوجد أي أثر للإنتخابات حينها في كل المحافظات الجنوبية ماعدا عدن لكونها ممتلئة بأبناء المحافظات الشمالية وجيوش الشمال، والحراك الجنوبي كل يوم وتزداد قوته بعكس التحليل الذي يقول إنه سينتهي أو ماشابه صحيح هناك إختلافات وخلافات بين قادته لكن جميعهم رافضين الإحتلال وجميعهم مع إستقلال الجنوب ولكن هناك تفكيرات لبعض القادة في الحراك لتبني الفيدرالية حتى تبنى مؤسسات الدولة في الجنوب وبعد 5 سنوات يتم استفتاء شعب الجنوب عن البقاء في الفيدرالية او فك الارتباط وهذا يعني ان الجميع متفقين على الاهداف لكنهم مختلفين بالطرق، وأما عن الناخبي الذي سموه انه امين عام الحراك فهو ليس امين عام الحراك وقد تم فصله منذو أكثر من سنة وحاليا الامين العام للحراك هو السفير قاسم عسكر جبران، وليس عبدالله الناخبي، صحيح الجنوب لم تذكرة المبادرة الخليجية لكن شعب الجنوب سيفرض نفسه في الايام القادمة وستشوفوا أن شعب الجنوب شعب صامد ومقاوم ولن يقبل إلا بفك الارتباط عن الشمال ، لان الشمال شعب وقيادة كلهم محتلين ، وعبدربه منصور وباسندوة لم يعملواأي شي للجنوب وهم كانوا وزير الدفاع ووزير الخارجية في حرب 1994 بعدماعينهم علي عبدالله صالح ليقفوا معه في الحرب ووقفوا معه وكانوا داخلين للجنوب على ظهر الدبابة برغم انهم كانوا يعيشوا في الشمال منذو 1967 فقط اسم انهم من الجنوب والحقيقة هم شماليين ....
75   الجنوووب العربي
مراد ابن الجنوب     الإثنين 27 فبراير 2012   02:47  مكة المكرمة 
القضية الجنوبية قضية هوية ووجود وليس صراع بين شمال وجنوب او ثورة لتغيير نظام الحكم ،هي استعادة الحق للاعتراف بالشعب الجنوبى وبحقه فى تقرير مصيره هي قضية شعب أسقطت جميع حقوقه السياسية والمدنية وبالتالى هو حق طبيعى نابع من ذات الانسان الجنوبى الذى يكون الشعب الجنوبى ، فهو حق انسانى بالدرجة الاولى ، تعبر عنه... الارادة الشعبية الواحدة .. حق الوجود وحق الحياة لشعب اقصي سياسيا وأسقطت حقوقه المدنية واصبح أبناءه مواطنين من الدرجة السابعة يسعى الى تحويلهم الى اقلية مسلوبة الحقوق والمواطنة ، نهبت ارضه وثرواته وتضرر وجوده الاجتماعى وانتمائه الى ارضه كما تضررت ثقافته وخصوصيته وعاداته وتقاليده وقيمه ، تعرض لعملية تجهيل وتزوير للتاريخ وطمس للاثار .. حتى بات وجوده نفسه فى خطر .
76   الجنوب يريد الاستقلال
مهند اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   02:48  مكة المكرمة 
الجنوب اسقط الانتخبات بنسبة 90 بلمئه ولكن انتم اخفيتو الحقيقه ان الذيناانتخبو في الجنوب هم من الحمهوريه العربيه اما الجنوبين فلم ينتخوب الا مجموعه قليله جدااوضئيله تنتمي لحزب الاصلاح اليمني التكفيري نحنا الجنوبين قررنا مصيرنحو الاستقلال فمهما اخفيتو الحقيقه فهذه اردة شعب وسوف تنتصر ثورتنا لا يهمنا اعلامكم الكاذب
77   شعب الجنوب يسير بخطأ ثابته نحو التحرير
الشعيبي الكاش     الإثنين 27 فبراير 2012   02:48  مكة المكرمة 
من المخزي ان يكرر اسم العميد الناخبي وياتي من مركز دراسات عليا بارغم من تلقي مركزكم وقناتكم نسخه من بيان فصل وتوقيف المدعو عبدلله الناخبي وعين بديلاً عنه السفير قاسم جبران والتقرير المنشور هنا يظهر اجنده خفيه تخدم جهات معروفه لانه لا يمت للحقيقه بصله . ملاحظه هامه : (الحراك الجنوبي ) صحيح عدة فصائل لكن هدفهم وبرنامجهم السياسي واضح وهو التحرير واستعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه. ان الإصرار على قلب الحقائق والتصيد في المياه العكرة والتحيد لطرف ما، هو أسلوب إعلامي رخيص لا يصدر من مركز دراسات وظمائر حره بعيدتاً عن المهنية .
78   الجزيرة وعقدة القضية الجنوبية
شبوة     الإثنين 27 فبراير 2012   02:48  مكة المكرمة 
االجنوب مهم حوالتو في قناة الجزيرة اتطمسو قضيتنا وتقفزو علئ الواقع نحن شعب حر يعشق الحرية علئ الجزيرة مهم حاولت ان تتجوز معانات شعب الجنوب الذي ضحئ بالغالي والرخيص من اجل هذة الوحدة المشوامة هل العالم الذي يدعي الحراية ن يسكت شعب ينادي بلحرية نحن لانستجدي الحرية مناحد سنفرض امرواقع علئ الجميع ولايمكن ان تحل قضايا اليمن بدون حل قضية الجنوب بما يرتضية شعب الجنوب هل قناة الجزيرة التي تدعي الراي والراي الاخر ولت الئ هذ الحضيض ستتفاجاون ان شعب الجنوب لايمكن ان تنفع معها الحلوال الترقيعية هل تفكرون ان ترجوع موظف الئ وظيفة سيحل قضية الجنوب هذ هرا نحن قضية وطن سلب ونهب وطمست هويتة علئ حسابنا هجرنا من ديرن
79   تقرير غير حكيم وغير عادل
إبن عدن     الإثنين 27 فبراير 2012   02:49  مكة المكرمة 
التحليل في هذا المقال فيه كثير من التخبطات والأخطاء حيث أن الحراك الجنوبي تم إتهامه بإنه منع الناخبين الجنوبيين بالسلاح في الانتخابات 21 فبراير وهذا كان غير صحيح حيث وأن الحراك قد أعلن براءته من هذه الأتهامات والكل يعلم أن القتلى كانوا كلهم من أصحاب الحراك فهل يعقل أن يقتل الحراك أبناءه ؟؟؟ وثالثا القتل حصل في محافظة واحدة وهي عدن أما باقي المحافظات الجنوبية لم يحصل أي قتل ولا أي سلاح وقد قاطع الناس الإنتخابات ولم يوجد أي أثر للإنتخابات حينها في كل المحافظات الجنوبية ماعدا عدن لكونها ممتلئة بأبناء المحافظات الشمالية وجيوش الشمال، والحراك الجنوبي كل يوم وتزداد قوته بعكس التحليل الذي يقول إنه سينتهي أو ماشابه صحيح هناك إختلافات وخلافات بين قادته لكن جميعهم رافضين الإحتلال وجميعهم مع إستقلال الجنوب ولكن هناك تفكيرات لبعض القادة في الحراك لتبني الفيدرالية حتى تبنى مؤسسات الدولة في الجنوب وبعد 5 سنوات يتم استفتاء شعب الجنوب عن البقاء في الفيدرالية او فك الارتباط وهذا يعني ان الجميع متفقين على الاهداف لكنهم مختلفين بالطرق، وأما عن الناخبي الذي سموه انه امين عام الحراك فهو ليس امين عام الحراك وقد تم فصله منذو أكثر من سنة وحاليا الامين العام للحراك هو السفير قاسم عسكر جبران، وليس عبدالله الناخبي، صحيح الجنوب لم تذكرة المبادرة الخليجية لكن شعب الجنوب سيفرض نفسه في الايام القادمة وستشوفوا أن شعب الجنوب شعب صامد ومقاوم ولن يقبل إلا بفك الارتباط عن الشمال ، لان الشمال شعب وقيادة كلهم محتلين ، وعبدربه منصور وباسندوة لم يعملواأي شي للجنوب وهم كانوا وزير الدفاع ووزير الخارجية في حرب 1994 بعدماعينهم علي عبدالله صالح ليقفوا معه في الحرب ووقفوا معه وكانوا داخلين للجنوب على ظهر الدبابة برغم انهم كانوا يعيشوا في الشمال منذو 1967 فقط اسم انهم من الجنوب والحقيقة هم شماليين ....
80   واسفاة على الجزيرة
صالح اليزيدي     الإثنين 27 فبراير 2012   02:53  مكة المكرمة 
مع الاسف الشديدان الجزيرةتعتمدعلى معلوماتهامن احزاب اللقاءالمشترك وحزب الاصلاح بالذات ولم تجيب الحقيقة الذي تحدث على ارض الجنوب والقضيه الجنوبيه العادلة الذي يؤمن بها شعب الجنوب تحت مطلب واحد استعادةدوله الجنوب المحتلة كنانامل من من مركزالجزيرةان يجيب شي من الحقيقه ولاكن كل هذا التعتيم الاعلامي لايهمنا وسوف نستمر في نضالناالسلمي حتى تحرير الجنوب واعلمو انه لا يضيع حق ورئة مطالب عاجلا ام اجلاواللةمن ورا القصد
81   الجنــــــوب العربي سيعود هذه حقيـــقة اجزم بأنها حقيقة ياهؤلاء
ام الأحرار     الإثنين 27 فبراير 2012   02:55  مكة المكرمة 
وعدناكم بمنع الإنتخابات وكنا على الوعد,ونعدكم بأننا سنستعيد وطننا وهويتنا الجنوبية وسنفي بوعدنا,لاترهقوا انفسكم بدراساتكم المكوكية,لاتتعبوا عقولكم بدراساتكم الخيالية,شعب الجنوب هو الحراك الجنوبي السلمي وهو من منع الإنتخابات سلميا وهو من يطالب بحقه بإستعادة وطنه(جمهورية اليمن الديمقراطية)وهو من سيستعيد هويته الجنوبية العربية ابشركـــم :الجنوب يسير للإستقلال والتحرير وطرد المحتل اليمني الشمالي البغيض وقلب الموازين ليفيق اولئك الغاطون بسبات عميق على صدمة الواقع بعودة الجنوب العربي. يـــاسفـاه على الإعلام العربي.. (ارادة الشعـــوب لاتقهر)
82   اذا اتاكم فاسق بنباء فتبينو
زكريا الجحافي     الإثنين 27 فبراير 2012   02:56  مكة المكرمة 
اولآ تحيه لكل ابناء الجنوب الاحرار من المهره الى الضالع اما بالنسبه عن تقرير الجزيره قانة الكذب فان كل كلامها كذب وبهتان على شعب الجنوب انا مش عارف ليش كل هذا العداوه من قبل الجزيره لشعب الجنوب كل كلامها فسق وبهتان لا يحمل اي مصداقيه تقرير كانه كتبه احد المحتلين الذي يحاولون تضليل العالم باكاذيبهم . لكن الحقيقه يعرفها ابناء الجنوب لانهم هم المعنيون بالامر هم من يضحون في سبيل استعادة دولة الجنوب العربي وهم يعرفون حق المعرفه بكذب وخيانه لمهنة الاعلام الذي تمارسه الجزيره ضد شعب الجنوب وكان شعب النوي يطالب فك الارتباط من قانة الجزيه فسحقآ لهم من اعلام فاسق . اذآ عليكم يابناء الجنوب اذا اتاكم فاسق بنباء فتبينو لا تصدقو كل ما يقال فل تعلمو ان ابناء الجنوب%96 يريدون فك الارطباط وطرد الاستعمار مهما كلفتنا التضحيه ومهما خذلنا
83   جنوبي وهاد مبدائي
ابن الجنوب     الإثنين 27 فبراير 2012   03:01  مكة المكرمة 
المشكله في الجنوب لما يلقئ مال يدعمها ولاوسائل اعلام توصل تعبيره ورايه...فمره اصبحنا قاعده ومره انصار ايران ومره دعاة خراب...كل هاد عشان يدفنوا علئ أملنا بدولتنا وكيف لن يستطيعوا وعندهم المال والإعلام والدعم الخارجي اما نحن فلنا الله يسمعنا...اتهموها إرهابيا لان كن دعاة سلم وعرفنا الله وطالبنا بالحق...وسمونا عملاء ايران لأننا قمنا وحاربنا الحوتي ونصرنا السنه...وسمونا دعاة خراب لانهم ماقدرو يهزمونا بسلميتنا ...تحملنا الكتير والكتير عشان يجي يوم اقول للعالم انا جنوبي جنوبي جنوبي والآن لن تستطيعوا تردوني وتسكتوني حتئ اخر جنوبي حر وليس من يبعوا
84   نريد إستعادة دولتنا
أبن الجنوب المهري     الإثنين 27 فبراير 2012   03:01  مكة المكرمة 
شعب الجنوب قرر بأستعادة دولته ولن يثنينا عن ذالك غير المنيه للشعب الحر وأحب أن أقول أن كانت الأغلبيه مع الوحدة فلما لايعملون إستفتاء لشعب الجنوب آم هناك رآي واحد يأخذ به وغيره يموت لأن الوحدة باقيه كما هو شعارهم (الوحدة خط) أحمر و (الوحدة أوالموت) وعشق الجنوب لاينتهي
85   الجنوب المحتل
بن حسين الكلدي     الإثنين 27 فبراير 2012   03:01  مكة المكرمة 
مستقبل الجنوب واضح تماما وهو الحريه والاستقلال من هذا المحتل اليمني الغاشم والانتخابات لم تنجح في الجنوب حتى بنسبه 10% بينما انتم تقولون 40% الى متى التعتيم على القضيه الجنوبيه ياجزيره ولم يكفكم التعتيم فقط بل تنقلون أشيآء لاتقوم بالجنوب ولم يكن لهاء اي اساس على ارض الواقع فلما كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ وما اللذي يدفعكم الى ان تلصقون تهم باطلقه بابناء الجنوب اذا كان فيكم الخير وتريدون ان تنقلو مايدور في الشارع الجنوبي بكل مصداقيه وشفاهيه كان بهاء او الزمو الصمت خيرا لكم جنوبي فاقد وطن حسبنا الله ونعم الوكيل
86   الحراك الجنوبي سلمي وفشل الانتخابات 95 في المئه في الجنوب
نوشاد شاه     الإثنين 27 فبراير 2012   03:09  مكة المكرمة 
لا اعتقد ان كاتب الموضوع استند الي وقايع ماديه او مراسلين ذو كفائه عاليا لقد كنا في الجنوب يوم 21 فبراير 2012 وكانت مراكز الانتخابات معظهم مغلقة بسبب ما ولكن الانتخابات في عدن بالذات فشلت فشل ذريع لان الانسان الجنوبي شعر بالاهانة من المبادره الخليجيه والتصريحات الاجنبيه والامريكيه بتهديد شعب الجنوب ولاول مره اتحد الجنوبين من باب المندب حتى المهره رافضين الانتخابات علي الاراضي الجنوبيه المحتله ويعتبروها شرعنة لاحتلال الجيش اليمني ونظامه للجنوب ولا توجد انقسامات في ثورة الجنوب العربي ولكن تباينات بين بعض القاده الجنوبين ولكن اغلبهم متفق علي استعادة دولة الجنوب من الاستعمار اليمني الشمالي سوف نناظل بكل الوسائل السلميه المتاحه لنا ولقد حققنا انتصار كبير في الجنوب برفض الانتخابات واعتبر من قبل محللين سياسين كا استفتاء للجنوب بفك الارتباط مع نظام صنعاء المحتل للجنوب - نوشاد شاه
87   نريد دولت الجنوب
ابو فادي اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   03:34  مكة المكرمة 
السلام عليكم يا احرار العالم هذه رساله من اخوانكم ابنأ الجنوب العربي تحمل لكم السلام محمل بعبق الحريه والتحرير والكرامه جيتكم باستفسار لدي سوال اريدان الاقي له جواب . لمذأ تجرى الانتخابات؟هل لمعرفة راي الشعب والمواطنين؟ام مجرة تسليه لا اكثر؟ اذا نحن في الجنوب قاطبتآ مطلبنا استعادة دولتنا ورفضنا قيام الانتخابات علا ارضنا وهي بمثابت تكريس للاحتلال وموقفناواضح وصريح لالاللانتخابات وهذا بعض من راي الشارع الجنوبي
88   الجزيرة مازالت تحرف الحقائق
فريده أحمد     الإثنين 27 فبراير 2012   03:37  مكة المكرمة 
قناة الجزيرة دائماً ما تحاول تضليل الرأي العام العربي والعالمي بحرف الحقائق عن مسارها, وهذا ديدنها وسياستها مع الجنوب منذ سنوات, كل ماذكرته في تقريرها لا يمت للحقيقة بصلة, أولاً الانتخابات فشلت في معظم مدن ومحافظات الجنوب, ثانياً مازالت الجزيرة تكذب على عقل المتابع العربي هي ومرتزقة حزب الإصلاح اليمني التكفيري بقولها أن الحراك الجنوبي مسلح وبأن عبدالله الناخبي هو أمين عام الحراك بكل وقاحة, وهو القيادي الذي تم فصله من الحراك وتعيين بدلاً عنه السفير قاسم عسكر جبران بعد أن انحرف المدعو الناخبي عن نهج الحراك الجنوبي , ثم تكذب الجزيرة كعادتها عندما تقول أن الأمور بعد الانتخابات ستهدأ والشعب الجنوبي يؤيد الوحدة لكون الرئيس ورئيس الحكومة جنوبيين, وكأنها بذلك مع قنوات الإعلام اليمني الرسمي تريد استحمار الشعب الجنوبي المطالب باستقلاله وفك ارتباطه عن الجمهورية العربية اليمنية, الجزيرة تسقط مصداقيتها يوماً بعد آخر لأنها لا تنقل الحقيقة وأغلب مراسليها من شمال اليمن, أما مراسليها الجنوبيين أمثال فضل مبارك تعاملت معه ومع غيره على قاعدة خليك بالبيت, لأنهم وحدهم من ينقل حقيقة ما يجري في الجنوب بعكس الكاذب مراسلهم أحمد الشلفي وغيره من المتآمرين مع قنوات سهيل والسعيدة بقيادة حميد الأحمر, اذهبوا إلى الجنوب بمراسلين حياديين دون المرور على مكاتب حميد والإصلاح الإخونجي وانقلوا لمرة واحدة في حياتكم الصورة الحقيقية عن الجنوب ولن تخسروا شيء, لكن يبدو أنكم خسرتم شعب بأكمله في جنوب الجزيرة العربية والتاريخ يسجل المواقف ولن ينسى موقف قطر والجزيرة المخزيين, لا بد للحقيقة أن تظهر يوماً وستموتون كمداً حينها لأنها لن تظهر على أياديكم المنافقة
89   جنوب اليمن وسيناريوهات الانفصال
gamil sharaf     الإثنين 27 فبراير 2012   03:45  مكة المكرمة 
حقيقيا نحن ابناء الجنوب لانعرف من اين تستقون معلوماتكم المغلوطه والمزيفه نقول لكم وباختصار تعالوا الى الجنوب واعملوا استفتاء تحت اشراف دولي بدلا من تزييف الحقائق وحينها سوف تعرفون تماما كم هو حجم الحراك السلمي في الجنوب بدلا من اخد معلوماتكم من الفرقه الاولى مدرع وفادة حزب الاصلاح \وتحياتنا لكم
90   فك الارتباط
صبري     الإثنين 27 فبراير 2012   04:03  مكة المكرمة 
الجنوبين الأول من سعا إلى الوحدة والاكن الأسف الوحدة صارت علينا دمار. الذ الشعب الجنوبي قرر فك الارتباط مع الجمهورية اليمنية نريد ستعادة ةويتنا
91   الجنوب انتصر - رغم التعتيم الاعلامي
Noushad Shaah     الإثنين 27 فبراير 2012   04:53  مكة المكرمة 
لا اعتقد ان كاتب الموضوع استند الي وقايع ماديه او مراسلين ذو كفائه عاليا لقد كنا في الجنوب يوم 21 فبراير 2012 وكانت مراكز الانتخابات معظهم مغلقة بسبب ما ولكن الانتخابات في عدن بالذات فشلت فشل ذريع لان الانسان الجنوبي شعر بالاهانة من المبادره الخليجيه والتصريحات الاجنبيه والامريكيه بتهديد شعب الجنوب ولاول مره اتحد الجنوبين من باب المندب حتى المهره رافضين الانتخابات علي الاراضي الجنوبيه المحتله ويعتبروها شرعنة لاحتلال الجيش اليمني ونظامه للجنوب ولا توجد انقسامات في ثورة الجنوب العربي ولكن تباينات بين بعض القاده الجنوبين ولكن اغلبهم متفق علي استعادة دولة الجنوب من الاستعمار اليمني الشمالي سوف نناظل بكل الوسائل السلميه المتاحه لنا ولقد حققنا انتصار كبير في الجنوب برفض الانتخابات واعتبر من قبل محللين سياسين كا استفتاء للجنوب بفك الارتباط مع نظام صنعاء المحتل للجنوب - نوشاد شاه
92   كذب وأفتراء
عبدالحميد عبدالرحمن المفلحي     الإثنين 27 فبراير 2012   05:05  مكة المكرمة 
لماذا الجزيرة فقدت مهنيتها ولم تعد كما كانت في السبق . 50% شاركوا من الجنوبيين ..هذا كذب وهراء هل تعلموا كم محافظات لم تصوت اصلا . ان من يافع وهي ثمان مديريات لم يتم بها الانتخابات بتاتا كذلك الضالع وردفان وشبوة وابين وحضرموت والمهرة والعاصمة عدن لم ينتخب الا القلة من المستوطنين وافراد الجيش لقد تم التزوير وصور التزوير موجودة سنزودكم بها ان اردتم ,,,الخ
نحن نريد استفتاء ابناء الجنوب تحت اشراف الامم المتحدة ونقبل النتيجة
93   اين الرأي الآخر ؟
محمد باوزير     الإثنين 27 فبراير 2012   05:42  مكة المكرمة 
بسم الله الرحمن الرحيم .. أولا : لآاظن انكم أخذتم رأي الحراك ولا الشعب في الجنوب في كثير من النقاط وأكتفيتم بالأخبار المفبركه التي أخذتموها عن مراسلكم المنحازين للنظام في صنعاء إنحيازا واضحا , اترككم مع هذا الخبر من الـ (يو .بي .آي) واظن انه سيوضح عده نقاط : اتهم “الحراك الجنوبي” الذي يدعو إلى انفصال جنوب اليمن عن دولة الوحدة النظام في صنعاء بقتل 19 من المحتجين الذين قاطعوا الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت الثلاثاء الماضي . وقال الحراك في بيان له أمس الأحد “اثر مقاطعة شعب الجنوب للانتخابات عمدت سلطات الاحتلال في صنعاء إلى استخدام العنف ما أدى إلى استشهاد أكثر من تسعة عشر مواطناً من بينهم أطفال ونساء وشيوخ وأكثر من ثلاثة وأربعين جريحاً جروح بعضهم خطيرة ناتجة عن استخدام أسلحة متوسطة وثقيلة” . وتطرق الحراك في بيانه إلى اتهام عناصره باستخدام العنف خلال الانتخابات، وتساءل: “شعب الجنوب ليس لديه حتى أسلحة خفيفة فهو يبحث عن لقمة العيش فكيف له أن يمتلك أسلحة؟ وكيف له أن يتهم بممارسة العنف وكل الضحايا من بين صفوفه؟” . (يو .بي .آي) ثانيا , يجب ان تعرفوا يإخواني , ان الحراك الجنوبي السلمي له قاعده جماهيريه كبيره , وليس حزبا ولا مجرد قوه مؤثره على الساحه , هو شعور عام ووطني في قلب كل مواطن جنوبي حر , وشعب الجنوب قد سئم من وحده قامت على فتوى تكفيريه وباطله ضد أبنائه ويرفضها رفضا قاطعا , لآتصدقوني! إنزلوا للشوارع في عدن والمكلا واي مدينه في الجنوب بدون أي تدخل من النظام وستجدون مايؤيد كلامي .. ثالثا : الإنتخابات فشلت في الجنوب بنسبه 85% على الأقل والدليل موجود على قناه عدن لايف وفي اليوتيوب , وليس من أفشلها الحراك , ولكن شباب الجنوب الرافضين لهذه المهزله القائمه على دماء شهدائهم من 2007 , وأتحدى الإعلام اليمني أو مراسلكم الكريم أن يأتي بدليل واحد على نجاح الإنتخابات في الجنوب لو كان صادقا , والبعض حاولوا تزوير الرأي العام على الإنترنت ,مثلا : لآحظوا تاريخ نشر هذا الفديو 20/2 , أي قبل الإنتخابات بيوم ! http://www.youtube.com/watch?v=nQsZaBuZDts&feature=related وهناك أغلبيه ساحقه من المقاطع على النت تدل على إفشال الإنتخابات سلميا في عدن وعتق والمكلا والشحر والديس الشرقيه وغيرها . ودمتم في حفظ الله
94   ملاحظه بسيطه
محمد باوزير     الإثنين 27 فبراير 2012   05:46  مكة المكرمة 
ملاحظه بسيطه : العميد عبد الله الناخبي لم يعد أمينا عاما للحراك , وقد باع نفسه للإصلاح مع بدايه الثوره الشبابيه , واظن ان معلموات مراسلكم قديمه وتحتاج تحديث , هذا فديو من قناه عدن لايف الممثل الإعلامي لشعب الجنوب تبين فيه ان عبد الله الناخبي مطرود من الحراك http://www.youtube.com/watch? v=cZHVwfiS38M هكذا كان الناخبي في 2009 قبل ان يبيع نفسه ووطنه : http://www.youtube.com/watch?v=bXV9F3H4QnY ونصيحه من محب لقناه الجزيره , لآتستفزوا شعب كامل بإنحيازكم وعدم توازنكم في الآراء .. هناك الكثير من الجنوبيين أصبحوا يكرهون قناه الجزيره لآنهم يعتبرونها بوقا آخر للأنظمه الفاسده , بعد ماكانت منبرا حرا للرأي والرأي الآخر .. أذكر عندما كانت الجزيره تغطي مسيرات الحراك في 2007-2009 اين اخباره الآن ؟ , لم يختفي الحراك بل إزداد زخما , لكن أخباره اختفت من شاشه القناه ! ياترى ماالسبب ؟
95   الموضوع كلة من أتجاه ورؤية قناة الجزيرة
أبن الجنوب المحتل     الإثنين 27 فبراير 2012   06:38  مكة المكرمة 
للأسف فقدت قناة الجزيرة مصداقيتها خصوصا تجاة الجنوب المحتل فهي حتى لاتتضهر أي مسير للحراك الجنوبي رغم أننا نخرج بمئات الالاف أولا في موضوع الانتخابات فأنه يوجد أكثر من أربعة ملايين مستوطن شمالي من العمالة والقاطنيين في الجنوب أي أكثر من الجنوبيين أنفسهم فلذلك هم محسوبين على الجنوب ثانيا أنا أطلب من الجزيرة النزول الى الشارع الجنوبي وأجذ آراء الجنوبيين الاصل والجنسية فقط وسترى النتائج
96   سينفصل الجنوب
ابوحسان المرزوقي     الإثنين 27 فبراير 2012   07:51  مكة المكرمة 
هذا التقرير مغلوط شكلاً ومضموناً ولا يسرد الحقيقةالمطلوبه من مركز دراسات يعتمدالقارئ على مصداقيته لكن للأسف اخفاء جانب من الحقيقة بل جلّها عندما يقول ان الحراك الجنوبي انهزم في الانتخابات المبكره حين فشل في رفضها ,,, وهو الذي اقنع الجنوبيين بعدم جدوى تلك الانتخابات ونجح نجاحاً باهرا في منع الانتخابات في كل انحاء الجنوب في الريف قبل المدينه وما شارك في الانتخابات الا شرذمه من المستوطنين الشماليين والعمال والموضفين والعسكر واعضاء اللجان الشماليين فقط لم يشارك جنوبي فيها .... وما تريد الجزيرة اخفائه على العالم صار جليا ... لا ادري لماذا الجزيرة تعادينا وتقزم ثورتنا وتهمش دورنا؟؟ لم نكن اعداء لقطر يوما ما ابدا !!! والجزيرة هي عين الثورات العربية وصوت الحق فلا نود ان يكتشف محبوها انها تنفذ اجنده ومصالح اشخاص وتهمش شعب بأكملة أن الله معنا ولا يهمنا من يعادينا نحن شعب الجنوب العربي شاء من شاء وأباء من اباء سننتصر بأذن الله لأننا مظلومين في وطننا وفي ثروتنا وفي ثقافتنا وهويتنا لأننا مؤمنين بعدالة قضيتنا ومادام الله معنا لا نخشى احد والله المستعان
97   مغالطات الاحتلال في الانتخابات فقد استورد مجموعات كبيرة من ابناء المحافظات الشمالية للمشاركة فيها
عبدالله البادع     الإثنين 27 فبراير 2012   08:11  مكة المكرمة 
هذا التقرير مغلوط شكلاً ومضموناً ولا يسرد الحقيقةالمطلوبه من مركز دراسات يعتمدالقارئ على مصداقيته لكن للأسف اخفاء جانب من الحقيقة بل جلّها عندما يقول ان الحراك الجنوبي انهزم في الانتخابات المبكره حين فشل في رفضها ,,, وهو الذي اقنع الجنوبيين بعدم جدوى تلك الانتخابات ونجح نجاحاً باهرا في منع الانتخابات في كل انحاء الجنوب في الريف قبل المدينه وما شارك في الانتخابات الا شرذمه من المستوطنين الشماليين والعمال والموضفين والعسكر واعضاء اللجان الشماليين فقط لم يشارك جنوبي فيها .... وما تريد الجزيرة اخفائه على العالم صار جليا ... لا ادري لماذا الجزيرة تعادينا وتقزم ثورتنا وتهمش دورنا؟؟ لم نكن اعداء لقطر يوما ما ابدا !!! والجزيرة هي عين الثورات العربية وصوت الحق فلا نود ان يكتشف محبوها انها تنفذ اجنده ومصالح اشخاص وتهمش شعب بأكملة أن الله معنا ولا يهمنا من يعادينا نحن شعب الجنوب العربي شاء من شاء وأباء من اباء سننتصر بأذن الله لأننا مظلومين في وطننا وفي ثروتنا وفي ثقافتنا وهويتنا لأننا مؤمنين بعدالة قضيتنا ومادام الله معنا لا نخشى احد والله المستعان الاثنين 27/2/2012
98   الجنوب العربي المحتل
امل احمد     الإثنين 27 فبراير 2012   08:46  مكة المكرمة 
ابناء الجنوب رفض هذة الانتخابات المشرعنة للاحتلال دولتنا الحبية ، الذي اقر شعب الجنوب العربي استعادها بالطرق السلميه
99   وبعدين معاكم
محمود السنمي     الإثنين 27 فبراير 2012   08:49  مكة المكرمة 
الجزيرة انتو شغالين اونطه ولا ايه .. يا جماعه بعد المسخره اللي عملها المراسل بتعاكم بعدن يوم الانتخابات برضه جايين تعملو فهلوه قدام الناس بمركز الجزيرة ذا وتزورو الحقائق اللي على الارض .. يا جماعه ارحمو عقولنا وارسلو مرالسين وباحثين محايدين دون سياسة مسبقه يستطلعو الامر في الارض .. اما ذا الشغل مينفعش والله .. ما تقولوش اني بعلمكم شغلكم لا بس ذي الحقيقة يا جدعان .. وربنا معاكم
100   هل هي مقايضةاذا
الهميمي     الإثنين 27 فبراير 2012   08:56  مكة المكرمة 
اولا حول موضوع الدراسة يجب ان تكون عن قرب وليس من خلف المكاتب وحسب تقارير صنعاء فقط .الاستفتاء في الجنوب لم يصل الى نسبة 50؟%حسب ماذكر اعلاة ولم يتجاوز حتى 20%الحراك صحيح فية عدة تيارات ولكن 90%مجمعين على فك الارتباط .تدخل ايران ليس استراتيجيا بالنسبة للجنوب ولكن تكتيكي بعد رفض دول الجوار مد يد العون للجنوب ومن غير المقبول ان تضحي دول الجوار بكرامة وحرية شعب الجنوب لحساب مصالحها الذاتية ومن حق الجنوب ان يقرر مصيرة وليس الدول الاخرى هي التي تقرر .خيار الديمقراطية في اليمن واسناد راس الدولة للجنوبيين ليس غاية لشعب الجنوب فالحرية والكرامة والعيش باستقرار وامان اهم من كل ذلك بالنسبة لشعب الجنوب ولايمكن ان يتم ذلك الا بفك الارتباط .ولكي تكون دراساتكم منطقية اقتربوا من واقع الشعب في الجنوب اكثر
101   مستغرب
عبدالله اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   08:59  مكة المكرمة 
اول شي مشاركة الجنوبين في الانتخابات لم تتجاوز 2الى 3 % وليس 50 % يا اخوان وهذا واقع ع الارض مافي داعي للتضليل والتهميش وبعدين ياقناة الجزيره نحن ممتين لكم لولا تقطيتكم في بدايه قيام الحراك ماكنا وصصلنا الى هذا لحجم ع كلا النضام السابق نائب الرئيس جنوبي رئيس الوزاء جنوبي وكلهم شكليين امام الراي العام وحتى الان عبدربه هواضعف من ان يفرض شي وبعدين يا اخوان والله العضيم لو تشوفون الوضع في الجنوب في الشمال الناس ليس لديها عزة نفس او كرامه يتسول يروح اي مكان لكن في الجنوب والله يموت داخل بيته ولا يتسول يعني وضع مزري بما تعنيه الكلمه تهميش قمع عسكري ممنهج الله لا وراكم
102   هههههه
ياسر السرحي     الإثنين 27 فبراير 2012   09:14  مكة المكرمة 
كل الدراسة والاسنادات غير صحيحة واستغرب من اين للجزيرة هذه المعلومات المغلوطة انتم في الجزيرة ضحية اعلام الاحمر السهيلي ولم تاتوا باي شي من الواقع الا نسخ ولصق فقط مثلكم مثل اي موقع اخباري فلا تعتدون وتكونوا غرماء للشعوب بقلب الحقائق الجزيرة خرت وصوت دوي الخرير يسمعه الاشهاد ... بئس لهذا الاعلام الذي خذل الجماهير واصبح مصدر قلق لديهم والتشاؤم .... سلام حتى تفوقين ياجزيرة وتنظرين إلى دولة الجنوب العربي الذي يلامس بحدوده قرب مكانك الحالي ..راجعي التاريخ يا جزيرة
103   ل
ابو مرام     الإثنين 27 فبراير 2012   09:26  مكة المكرمة 
اغلب ما ورد غير صحيح وماهو الا نسخ لاقاويل اعلام حزب التكفي في اليمن الاصلاح
104   هناكـ مغالطات
ناجي الكلدي     الإثنين 27 فبراير 2012   09:57  مكة المكرمة 
شكراً لما قمتم بة من جهود مبذولة ولكن,أعتقد انكم لم تدرسون الوضع أكثر عن قرب فالجنوب فعلاً مصر على الاستقلال وأبنائة موجوديين بالساحات ولا يوجد لديهم سوى حل واحد الا وهو فكـ الارتباط,واستقلال الجنوب.
105   نحـن لا نطـلب سـلطة . نحن مطـلبنا دولـة
عماد ابن الجنوب     الإثنين 27 فبراير 2012   09:58  مكة المكرمة 
ابناء الجنوب مطلبهم دولة وليس سلطة نحن نثور من 2007 حتى اليوم نطلب دولة وليس سلطة . لا يزال التزييف قائم على قضية الجنوب ولا تزال قطر العدوا الاول لابناء الجنوب بعد المحتلين الشماليين .. لن ننسى مواقف المتخاذلين ..
106   اختلافنا على الوسيله ويوحدنا الهدف
سر الخلود     الإثنين 27 فبراير 2012   10:04  مكة المكرمة 
الصراع و مسارات التنافس وربما الصدام بين القوى الجنوبية التي تسعى لتحقيق المطالب الجنوبيةهي التي ستفرز لنا القيادات الافضل والقويه التي ستوصل قضيتنا الى النصر فاالقضية الجنوبية قضية هوية ووجود وليس صراع بين شمال وجنوب او ثورة لتغيير نظام الحكم ،هي استعادة الحق للاعتراف بالشعب الجنوبى وبحقه فى تقرير مصيره هي قضية شعب أسقطت جميع حقوقه السياسية والمدنية وبالتالى هو حق طبيعى نابع من ذات الانسان الجنوبى الذى يكون الشعب الجنوبى ، فهو حق انسانى بالدرجة الاولى ، تعبر عنه... الارادة الشعبية الواحدة .. حق الوجود وحق الحياة لشعب اقصي سياسيا وأسقطت حقوقه المدنية واصبح أبناءه مواطنين من الدرجة السابعة يسعى الى تحويلهم الى اقلية مسلوبة الحقوق والمواطنة ، نهبت ارضه وثرواته وتضرر وجوده الاجتماعى وانتمائه الى ارضه كما تضررت ثقافته وخصوصيته وعاداته وتقاليده وقيمه ، تعرض لعملية تجهيل وتزوير للتاريخ وطمس للاثار .. حتى بات وجوده نفسه فى خطر .
107   رد
ابو زيد القيدعي     الإثنين 27 فبراير 2012   10:20  مكة المكرمة 
اللهم لك الحمد ولك الشكرك انك لم تجعل مثل هذه القنوات اللاانسانيه واللااخلاقيه في ثورة 14 اكتوبر المجيده ولو كانة لكنا مازلنا في حرب التحرير الاول من الاحتلال البريطاني الى يومنا هذا اقسم بالله الذي لا الاه الا هو لو اجتمعتم اهل السماوات واهل الارض على ان تثنونا عن ثورتنا التحرريه ما انثنيننا لاوالله اننا ماضون في ثورتنا الى ان نحرروطننا مهما رددتم الكذب والبهتان خلف حكوة الاحتلال والاخوان التكفيريين او تلاعبتم بالمصطلحات
108   النصر للجنوب
عبدالله عباس اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   10:24  مكة المكرمة 
كان من الاولا للجزيرة إن تعمل دراسه في الجنوب وتنزل الى كل الدوئر الانتخابيه في كل المحافظات الجنوبيه حتى يكون الحكم فيه نوع من الشفافيه و المصداقيه .. لو إن احد سئل الجزيرة كم نسبة الانتخابات في شبوه او ابين او المهره او سقطره .. نجد إن الجزيرة لا تملك الجواب الصحيح ... على كيف اصدرتم الحكم ياقناة الجزيره
109   مشروع قديم
سالم درعه     الإثنين 27 فبراير 2012   10:26  مكة المكرمة 
الشعب الجنوبي قرر عدم الانضمام الى ما اسموه انتخابات لانها لاتعني له شي وقال لا للنتخابات الهزليه شعب الجنوب رفضها رفاضاً قاطعاً لانها المشروع الجديد للاحتلال اليمني الذي سوف تديره قبايل صنعاء بوجه جنوبي ,,,
110   لا للوحده
ضياء حسن     الإثنين 27 فبراير 2012   10:34  مكة المكرمة 
لم يكن موضوع قضيتنا لاجل الثروه بل كيف نتعايش مع شعب لا يعي ولا يفهم سؤاء الولاء للقبيله مجرد من المدنيه عاصمتنا عدن هي المدنيه الحقيقيه ارجعوها قريه قضيتنا قضيه وطن وهو يه وشعب تعدد سكانه 5ملايين نسمه لنا عملتنا وثقافتنا وحضارتنا ومدنيتنا فابسط مثال عاصمتنا عدن مدنيه بامتياز حولوها الى قريه والان اشبه بمستنقع واحل من التكنات العسكريه لدينا الالاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين فاي وحده بعد الان تربطنا مع مجتمع قبلي لا يفهم واصبح اضحوكه امام العالم حينما صدق انتخابات توافقيه رئيس ينافس نفسه اين عقولهم ده غيض من فيض فلا وحده بعد اليوم مطلبنا شرعي باستعادة دولتنا
111   الأستقلال
جنوبي     الإثنين 27 فبراير 2012   10:45  مكة المكرمة 
الشعب الجنوبي مجمع على فك الأرتباط فقد جربنا الوحده مع الشمال لكن كانت وحده لأغتصاب ارض الجنوب ونهب ثرواته وممتلكاته وتهميش الجنوبيين وحرمانهم من جميع حقوقهم وعن اي انشقاق تتكلم فقد اجمع الجنوبيين على مقاطعة الانتخابات ولم ينتخب اي مواطن جنوبي الشعب الجنوبي يعرف ويعي ماذا يريد صحيح ان الدول الأقليمية معارضه لمطلب الشعب الجنوبي ولكن سوف نظل نطالب بحقوقنا وعودة دولتنا .. للعلم صحيح تم تنصيب رئيس للشمال جنوبي ولكن الأيادي المحركه له ولزمام الأمور بيد علي عبدالله الذي اعطي الحصانه من دول الجوار الذي تربطهم به اتفاقيات يعلمها الجميع وبيد علي محسن الأحمر وحاشياتهم فكيف يقال هناك تغيير اين التغيير الذي تتكلمون عليه اذ يوجد ابار نفط بأسم عائلة علي عبدالله وعائلة الأحمر وغيرهم الأراضي الجنوبيه تغتصب كل يوم .. نحن مطلبنا شرعي وهو عودة دولتنا واستقلالنا
112   لايوجد فيه تدقيق
الحريري     الإثنين 27 فبراير 2012   10:47  مكة المكرمة 
50% نسبة نجاح الانتخبات في الجنوب بارك الله فيكم وين قناة الجزيره التي نزلة الى عدن لماذا لم تصور تدفق الناخبيين الجنوبيين في مراكز الانتخبات وعدن كانت خاليه تماما في ذالك اليوم ثاني شي الاحتلال باسط على جميع الدوائر وبامكانه تزوير النتائج وتزوير نسبة المشاركين 99.9% لاكن هوى ادرك انا العالم لن يصدقه لانه شاهد مناطق الجنوب في ذالك اليوم شبه خاليه وختار نسبة 50% حتى يكون وسط الكذب لا اكبره نتمنى اعادة صياقة التقرير بدراسه ميدانيه حتى يكون ذات مصداقيه ناشط سياسي
113   الى النصر بإذن الله
لطفي عبد الحميد علي سالم     الإثنين 27 فبراير 2012   10:56  مكة المكرمة 
شعب الجنوب ذاهب الى الاستقلال وفك الارتباط ولن يستطيع احد ان يقف في طريقه والرئيس الجديد لا يمثل شعب الجنوب لا من قريب ولا من بعيد ولكن الرئيس الجديد انما هوا يمثل قوى الضلام
114   مركز الجزيرة للدراسات
عبدالله صالح الضالعي     الإثنين 27 فبراير 2012   11:16  مكة المكرمة 
كنت أظن ان مراكز الدراسات تهتم بشكل كبير بوضع تقاريرها استنادا على حقائق ودراسات واقعية وموضوعية مجردة من الاهواء والنزعات الحزبية والجهوية والدينية ... الخ .
ولكن عندما قرأت هذا التقرير والذي وجدته لا يستند على حقائق بل هناك كثير من الافتراضات الكاذبة ومعظم ما جاء في هذا التقرير يعتمد على نشرات ومقالات في الصحف اليمنية والاعلام اليمني - نظام ومعارضة - النظام التوافقي الحالي ،، وللاسف ان هذا المنشور يوجد في موقع يسمى مركز الدارسات ، ومراكز الدراسات هي احدى مصادر للباحثين واصحاب السياسة والقرارات والاعلاميين غيرهم .. فكيف يا مركز الجزيرة تضعون هنا تقارير مزيفه وغير حقيقة وباطلة بطلانا مطلق ..؟؟؟؟
والله لانه يحز في النفس ... ولا داعي الاشارة الى اين الزيف ، فيكفي انه منقول من اعلاميي اليمن من الاصلاح والمؤتمر الشعبي .
115   مهزلة
عبدالله     الإثنين 27 فبراير 2012   11:33  مكة المكرمة 
تقرير فاشل و الشعب الجنوبي العربي الحضرمي لا يريد الاحتلال اليمني (فقط الاستقلال)
116   الشعب الجنوبي عبر عن رفضه للانتخابات
ام مرام     الإثنين 27 فبراير 2012   11:39  مكة المكرمة 
الشعب الجنوبي عبر عن رفضه للانتخابات بكل صراحه وفك الارتباط هو المطلب الواضح والمستمر بقضيتنا شاؤا ام ابوا
117   دولة الجنوب الحر
صبا     الإثنين 27 فبراير 2012   12:12  مكة المكرمة 
نحن أبناء الجنوب لم نشارك في هذه الانتخابات ولم يكن فينا من يدعوا لهذه المهزلة الحاصلة ع أرض الجنوب وإنما كان عصيان شامل ولاننكر وجود المتمردين والعملاء الخائنين ... وثورتنا بدئت سلميه منذ 2007 وكانت أولى الثورات للربيع العربي وسقط الكثير من شهدائنا ولن نتنازل عن دمائنا فقد استباحت كل حقوقنا منذ 94 والان حان وقت إسترجاعها...
118   الشعوب تقرر مصيرها
ميسلون الغانم     الإثنين 27 فبراير 2012   12:13  مكة المكرمة 
السلام عليكم ان تقرير مصيرنا بيد شعبنا ولن نأخذ كلام الاتحاد الاوروبي او غيره اكانت بعين حمراء او بقوة نطق بان كلمة انفصال مرفوضة وان هناك حوار تحت سقف الوحدة . هذا الامر لايخيفنا فقد رفضنا الخوف والقبلية الشمالية ولنا في الساحات خمس سنوات ضحينى بالدماء وسنضحي بالمزيد ولن نتهاون بان ناخذ حقنا ولن تصادروا حريتنا . فكلامكم لايخيفنى بل يزيدنا اصرار على انكم انتم خائفون من كلمة الحق . ارفع راسك انت جنوبي نحن ننتصر او نموت لسنا فرع نحن ننتصر او نموت لسنا فرع
119   شرعيت الشعوب
ابودمعه بكيل حمزه     الإثنين 27 فبراير 2012   12:47  مكة المكرمة 
السلام عليك ايه الاعلام الحر سلام بعبق الحريه والكرامه والنظال من شعب الجنوب العربي اليك استاذي القديرالاعلام العربي والعالمي لايخفيك ولايخفي احد الحال الذي وصل اليه شعب الجنوب من ذل ومهانه وتهميش وتضليل من قبل شريك الارض لقد اقتصبو ارضناوعرضنا بدم باردوتحت قطاء شرعي اسمه الوحده لابارك الله في وحده تجلب الذل والعار والضعف والهوان لشعب ان الوحده تعني الاتحاد اي بمعنا اصح القوه ولكن نحن لم نشعر بالاتحاد لم نشعربالقوه بل شعرنابالضعف والعار والذل بربك يا استاذي الاعلام ماتفسيرهذا هل هذه مايسما وحده لا والله انه احتلال بكل المقاييس فاننا نناشدك شخصيآ ايه الاعلام لبراعة قلمك الرنان ولحواراتك الفذه واسلوبك الحسي الحر ان تصلط اضوائك ومداد اقلامك لقضيت شعب الجنوب والتاريخ لن ينسا من كان له الدور وتقبل كل تقديري واحترامي
120   لماذا تقومون بتزييف الحقيقة ؟
كلاشنكوف الجنوب     الإثنين 27 فبراير 2012   13:04  مكة المكرمة 
الجزيرة المنبر الحر والشمعة التي تنير دروب الحرية خفتت في جزء من الجزيرة العربية . نعم إنه موطني الجنوب العربي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقاً جنوب الجمهورية اليمنية حالياً الجنوب العربي والثورة السلمية التحررية التي تعاملت معها الجزيرة لفترات سابقة وحين اشتدت وقوي عضدها انشغلت عنها بثورات اخرى وكأنها تعاملنا بنفس الميزان الذي يعاملنا به اشقائنا بالشمال وشركائنا بالوحدة الموهومة اليوم ومن خلال متابعتي للبرنامج صلب الموضوع يتمحور بين صالح واعوانه والمعارضة وانصارها وشباب الثورة كل ذلك كلام يعني الشمال فتغيير الوجوه او الاشكال لن يغير العقول والتعامل الذي ترسخ لسنوات في تلك الكتل البشرية فالوحدة بالنسبة لهم مسألة حياة او موت إذن هم لايفكرون بالبناء بل بما جاء بالنقش العاشر الذي نقشه لهم اجدادهم ( الضم والالحاق ) وهم على طريقهم سائرون فهنيئاً لهم ثورتهم ولنا نظالنا ضدهم وضد عقلياتهم الرجعية وشكراً لمنبركم الذي تحكمت فيه تلك العقليات وتعامل معنا فقط كمثل تعاملهم او ربما اشد...لماذا كل هذه المراوغه والعداوه تجاه شعب الجنوب وقظيته العادله فقدتم المصداقيه بتزييفكم للحقائق انا مواطن جنوبي واعيش واعرف ما الذي يدور بام عيني امارس الحياةعلى ارض الواقع انتم لا تعرفون عن شي الانتخابات رفظت في الجنوب رفظآ قاطعآ لم يصوت الا اقل من ثمانيه بالميه صوت المولدين والمستوطنين اما نحن شعب الجنوب لا تعنينا هذه الانتخابات ولا تمثلنا يا جزيره شعب الجنوب سوف ينتصر لان ارادته اقوى منكم واقوى من العالم بأسره نحن لسنا بحاجه لاكاذيبكم ولدراساتكم
121   الجزيره !!!!!!
ابن الجنوب     الإثنين 27 فبراير 2012   13:16  مكة المكرمة 
نرجو الحياديه في طرح المواضيع فلا حاجه الى ان تكذبو وتمارسو ساسة التجهيل على الشعوب العربيه والاسلاميه ...الى كل العرب والمسلمون نحن في الجنوب ونقصد به الجنوب العربي لا الجنوب اليمني كمى يحاول ان يكرس له البعض نحن في الجنوب نعاني من احتلال متخلف بغيض يجثم على صدورنا منذ 94 هذا العام المشئوم فيه كرس الاحتلال وفيه طمست الهويه وفيه قتل الابرياء بفتوى زيديه خبيثه نتمنى ممن لا يعرف عن قضيتنا ان يقرا عنها من مواقع محايده وترك كل القنوات والمواقع التابعه للسلطات فهي لا تعطي الا مايريد نضام الدوله وما يتساير مع مصالحها ............ لن نتنازل لن نبيع الدماء التي روت تربة وطني الغالي مهما حاولتم واقولها بكل ثقه سنححر ارضنا المحتله بعز عزيز او بذل ذليل
122   اتقوا الله فينا ياجزيرة
عدني جنوبي     الإثنين 27 فبراير 2012   13:27  مكة المكرمة 
رغم اني متيقن ان موضوعي لن ينشر الا اني اوجه كلامي للجزيرة بانهم اذا لم يريدوا مناصرة او حتى متابعة قضيتنا الجنوبية فليتركونا وشأننا وان لايقفوا ضدنا وان يتركوا الاحاديث المغلوطة المكذوبة علينا اتقوا الله ياجزيرة
123   استعاده الجنوب العربي
شهاب العامري     الإثنين 27 فبراير 2012   13:34  مكة المكرمة 
نريد استعاده الدوله الى ماقبل 1990
124   فك الارتباط خيارنا يامن تجاهلنا
ابن باعباد     الإثنين 27 فبراير 2012   13:34  مكة المكرمة 
(انتم لاتذكرون الجنوب في نشراتكم بالمره والان تتحدثون بأسم شعب الجنوب كفاكم كذباً دعونا في الواقع هل حقاً حوالي 50% من شعب الجنوب صوت لعبدربه منصور ومن متى نصدق نتائج الدولة اولًًًًاً الانتخابات لم تقم في معظم مناطق الجنوب فعن اي نسبة يتحدثون شعب الجنوب يتظاهر يومياً يطالب باستعادة دولته وفك الارتباط اينكم منه تتجاهلونه وكانهم ليسوا ببشر نحن حسمنا رأينا خلاص الوحدة انتهت واذا كنتم تعتقدون ان الانفصال صعب فعلموا ان الوحدة صارت مستحيلة)
125   اين يسير الجنوب
محمدالردفاني     الإثنين 27 فبراير 2012   13:41  مكة المكرمة 
كل تلك السنين وكل هؤلاء القتلى والجرحى وتسأل اين يسير الجنوب
طبعا وبكل فخر يسير نحو الحريه والاستقلال وهذا حق أي انسان في هذا العالم ان يسير نحو الحريه...
وتحدثت عن الانقسامات بين صفوف الجنوبيين وذكرت بعدها التصالح والتسامح!!! لاأعلم اي مجال اعلق عليه !!!

طرحت المشكله وأتيت بالحل!!!
ونسيت انهم اتفقو على مطلب واحد رئيسي وهو التحرير ...
والرئيس علي سالم البيض له الحريه الشخصيه أن يستقر باي دوله اخرى سوا في لبنان او ايران الى ان تنال دولتنا حريتها
وقدقالها بالفم المليان سوف نقبل الدعم من اي دوله كانت في سبيل الخلاص من الاحتلال الهمجي ونحن نؤيده على ذالك..
فأذا احسستم بفراغ في داخلكم فابتعدو كل البعد عن القضيه الجنوبيه وعن ذكر الافلام الدراميه التي تألفونها بسيناريو الانقسامات ولاختلافات.
126   عودة دولة الجنوب هي الحل
بنت الجنوب     الإثنين 27 فبراير 2012   14:02  مكة المكرمة 
انعدام الديمقراطيه وفرض قوى ونفوذ طرف على أخرى في محاوله لطمس الأخر توجب ثورة أستعادة دوله وهذا من حقه فليس هناك شعب رضي بالذل إلا وثار ووجد من يناصره فما بالكم بشعب كانت لديه دوله ولم يمضي عليها 20 عاما فهو لم يخترعها فهي موجوده ولها كل معالم السياده وهي الحل الوحيد والسبيل للخلاص من هذه الأزمه ..
127   مغالطات وكذب
نصر العيسائي     الإثنين 27 فبراير 2012   14:16  مكة المكرمة 
مين الي كيب هذا المقال المقال كله كذب وتشويه على القضية الجنوبية اغليب الجنوبين يريدون فك الارتباط على قناة الجزيرة مراجعة سياستها لأن سمعتها في الجنوب تدهورت كثيرا بسبب انحيازها ضد الجنوبين اصحاب المطالب الحقيقية والمشروعة
128   كذب مراسلين الجزيره
ابو صالح الحضرمي     الإثنين 27 فبراير 2012   14:22  مكة المكرمة 
انا واحد من شعب الجنوب شعب الجنوب الذي انتصر في الانتخابات الهزليه نحن لم نشارك في هذه الانتخابات غير بضعة اشخاص وهم من البيوعين من الاصلاح وغيرهم واقول لجزيرة هل انتم من تتعمدون الكدب او مراسلينكم الكذبين والله العضيم انه شعب الجنوب لم ينتخب بنسبة 97 والثلاثه في المئه هم من الاصلاحيين والشماليين الموجدين في الجنوب واحب ان انبه انه شعبية قناة الجزيره في الصفر في الجنوب من كدب مراسلينكم وارجو من قناة الجزيره ان ترسل مراقبين منهم ويرو الشارع الجنوبي بدل المراسلين الكدابين او ادا كانت الجزيره هم من يدعمدون دالك وشكر آ ؟ وللعلم  انا الان في السعوديه وكنت يو الانتخابات في الجنوب
129   لا للنشر الكاذب
فائز الهاشمي     الإثنين 27 فبراير 2012   14:41  مكة المكرمة 
أولاً : بالنسبةللإنتخابات : من أين اتيتم بهذه النسبة 40-50% من الجنوب ، تباً لكم بل تباً وتب ، لا تكون معلوماتكم مستنبطة من عبد ربه مركوز الذي لا يمثل الجنوب نهائياً بل يمثل نفسه - حاصل على نسبة 99.8% في الإنتخابات والله لو الخليفة عمر بن عبدالعزيز ما حصل على هذه النسبة - ( من بدايتها كذب ). ثانياً : من هي القوى الحراكية السلمية التي تميل للثورة الشمالية . ثالثاُ: لماذا لم تكتبوا أسم الحراك الجنوب السلمي كاملاً بل تحذفوا كلمة السلمي . رابعاً : من قال لكم أن كفت موازين القوى الجنوبية تميل للوحدة ، قبحكم الله أنكم لا تلتقون بالشعب الجنوبي وإنما تلتقون بعصبة من الأوغاد . آخيراً : رجاءاً ثم رجاءاً إذا لم تقموا بنقل الحقيقة كما هي فلا داعي بإن تجعلوا الناس يكرهونكم . إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه .
130   ابناء الجنوب مع فك الارتباط و استعادة الدولة
المهندس المطوع     الإثنين 27 فبراير 2012   14:45  مكة المكرمة 
نحن ابناء الجنوب مع فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن ولن نرضى بغير ذلك حتى لو ضحينا بحياتنا من اجل ذلك
131   من فين جبتم النسب
Rashid ALI     الإثنين 27 فبراير 2012   14:52  مكة المكرمة 
95 من صناديق الاقتارع في عدن اخذها اصحابي والضالع ولحج ما دخل لها صناديق وحضرموت بيوم الانخابات كانت تشعل وابين عاصمتها زنجبار في قتال مع تنضيم القاعده واهلها ضيوف عندنا في عدن وشبوه خرجة فيها مضاهرات كبره ضد الانتخابات والمهره قاطعو واشك اصلا انه كانت في انتخابات في المهره لان الشمال ناسي انه موجود محافضه اسمها المهره اما عن جزيرة سقطرى لوائان عسكريان هم الي سوطوا فيه
132   اتابع قناتكم واشتاق لها لكن للاسف
كنت اتابعكم ياجزيره واشتاق لقناتكم لكن للاسف     الإثنين 27 فبراير 2012   15:00  مكة المكرمة 
تجاهلتوا كثير من الامور الهامه كقضيه الجنوب التي لم تظهروا الحقيقه للعالم ولم نرا لكم اي تغطيه لدماج تجاهلتوا ذالك لماذا
133   القضية الجنوبية اصبحت بمحوريين,,,
مجاهد احمد الخضر     الإثنين 27 فبراير 2012   15:04  مكة المكرمة 
اليمن في 90 توحد لكن علي صالح ونظامه استغل الوحدة ,, انا من ابين ولست مع الانفصال ولكني اريد وبقوة ان تحل القضية الجنوبية العادلة في اطار دولة الوحدة,, ولكن هناك تيار وهم المسؤليين السابقين في دولة الجنوب قبل 90 يريدوا السلطة وهم من يقوم الان بالخراب في المحافظات الجنوبية وما يسموه الحراك الجنوبي والجنوبيين منهم براء ,,, اتمنى ان تحل القضية بدون تتدخل عملاء ايران وهم البيض وزمرته ,, ونحن الجنوبيين كلنا متفائلين بهذا انشاء الله.
134   حيادية الجزيره
محمد باوهال     الإثنين 27 فبراير 2012   15:08  مكة المكرمة 
للاسف هذه الدراسه لم تمس الى الحقيقه بصله وكان واضع هذه الدراسه صال وجال في مدن وقرى الجنوب وانا متاكد بانه استقى معلوماته من القنوات التلفزيونيه ومراسليها الذين كلهم ينتمون الى الشمال على العموم واضع الدراسه لم يعرف عدد الضباط والجنود من ابناء الشمال المجودين في الجنوب فلو انتخب نصف هؤلاء بالاضافه الى الاشخاص الذين ياشرون على البطاقات ويضعوها في الصناديق لرجحت الكفه الى جانب هؤلاء .نحن في الجنوب عقدنا العزم على استعادة دولتنا بالطرق السلميه ومن هذه الطرق الاستفتاء باشراف دولي وسنضل وراء هذا المطلب حتى يتحقق ونطلب من الجزيره كمؤسسه مهنيه ان ترسل باحثيها ومراسليها الجنوب لتستقي المعلومات الصحيحه لاننا نقدر لهذه المؤسسه بمراكزها وقنواتها كل ماقامت به وتقوم به لخدمه الامتين العربيه والاسلاميه.
135   كفا التظليل!
ابن الجنوب     الإثنين 27 فبراير 2012   15:13  مكة المكرمة 
أولا نسبة الانتخابات بالجنوب لم تتجاوز ال 10 % , وأغلبية من انتخبوا هم في مد شكالية ضمت ضمن التقسيم الادراي الجديد لمحافظات جنوبية(مثلا قطعبة الشمالية صمت للصالع و البيضاء الشمالية ضمت ليافع وغيرها).
ثانيا هادي هو قايد شمالي 100% وهو من قاد الحرب ضد ابناؤ الجنوب في 94 وقاتلهم فكفاكم تضليل.
ثالثاقصيتنيا كبيرة لن تستطيعوا حجبها واخفاءها بدجلكم المعتمد على قناتكم التي تخدم سياسة محددة بالمنطقة.
رابعا الحراك سلمي منذ 5 سنوات ومن يوقم بالعنف حاليا في الجنوب هم اعضاء حزب الاصلاح الذين قاموا بتوزيع السلاح على عناصرهم لمحاولة فرض الانتخابات بالقوة.
كفا دجل وتعتيم طونو منبرا حرا كما تدعون.
136   لايوجد انقسام
عماد الجنوبي     الإثنين 27 فبراير 2012   15:18  مكة المكرمة 
لايوجد انقسام في الحراك الجنوبي بل هناك مواطنين من شمال اليمن ادعوا انهم جنوبيين وهم يتبعوا الاحزاب اما الجنوبيين فهم مجمعين على ان الوحدة انتهت في 94م بالحرب التي شنها النظام بالتعاون مع الاحزاب الشمالية على رأسها حزب الاصلاح الذي تدعمونه في الجزيرة اما نحن فقد قررنا طرد الاحتلال من ارضنا بالطرق السلمية ولم نحمل السلاح ابدا ولو كنا نريد حل السلاح لحملناه منذ 2007 عند انطلاق الحراك
137   ثورة ابنا الجنوب من اجل التحرير
عبدالكريم العفيف     الإثنين 27 فبراير 2012   15:37  مكة المكرمة 
نحن ابنا الجنوب نستحي من التقارير التي تنشروها او تذيعوها من اخبار كاذبه وافترات على ابنا الجنوب ان ابنا الجنوب يناضلون منذوز2007 وانتم تتجاهلون نضاله ولم تعرضو اي منه وان عرضتم شي تعرضونه منافي للحقيقه تشبهون ابن الجنوب بل ارهابيين وهم نضالهم سلمي تقولون ان الحراك افشل الانتخابات نحن نقول نعم الحراك افشل الانتخابات في الجنوب لاكن سلمين عن طريق العصيان المدني وان من نشر المسلحين والبلاطجه هو حزب الموتمر والاصلاح عندما تفاجؤ بلعصيان المدني اطرو الى زعزعت الامن من اجل ان يلقو بلتهم على الحراك الجنوبي لوكان الحراك يريد النضال السلح مكفول له في كل دستور في العالم لاكن الحراك ختار النهج السلمي وسيضل حتى تحرير الجنوب وبنسبه الى الاخواه الداعيين الى الفدراليه هم مرفوضين غي جميع انحا الجنوب لم تخرج ولا مسيره في الجنوب تطالب بل فيدراليه بل تطالب بلحريه والاستقلال وانصر قريب باذن الله ان الله مع الحق ونحن نستنكر ما تقومون به من تشويه
138   ارض الجنوب
ابو هاشم     الإثنين 27 فبراير 2012   15:59  مكة المكرمة 
قضية الجنوب ياعالم هي قضية شعب و وطن محتل لا قضية أشخاص ومصالح ذاتية، قضيتنا قضية هوية طمست وثروات نهبت وخيرات سرقت وأراضي دمرت ودماء سفكت وكوادر شردت ... ما نطالبه به الان هو اعادة الحق لاصحابه واستعادة هذا الوطن المغدور استعادة امجاد وتاريخ الجنوب استعادة الحريه والكراه التي داس عليها نظام صنعاء بالوحدة الزائفه وحدة الفيد والغنيمه وحدة القمع والقهر والظلم والاجحاف وحدة القتل والاعتقال والتشريد وحدة النهب والسرقه والدمار طمس الهويه....
139   دراسة واقعية لكن الحقيقة هي:
ولد العوالق     الإثنين 27 فبراير 2012   16:00  مكة المكرمة 
اولاً اشكر مركز الجزيرة للدراسات على لملمة الشأن اليمني وسكبه لنا في قالب مقبول الى حد ما .. ماظهر جلياً في هذه الدراسة الواقعيه ان هناك اجماع دولي وربما اممي على عدم تأييد مطلب الجنوبيين في فك الارتباط وانما فرض عليهم حل معالجة قضيتهم في اطار وحدة ماتت في قلوب الجنوبيين منذو سنوات ومستحيل احيائها مهما كانت الضغطوط والمبررات وهذا ربما هو سبب النهج السلمي الذي يسير عليه الجنوب منذو حركته في 2007 . وهناك كيل بمكيالين من ناحية المجتمع الدولي مقارنه بوقوفهم المشهود الى جانب جنوب السودان الذي عاش سودانياً لقرون بينما الجنوب لاتتجاوز وحدته مع الشمال 3 عقود . اننا في الجنوب لانرضى بفرض امور علينا مهما تكن تلك الدول تحرص على وحدة اليمن فمن حقنا ان نعيش بالطريقة التى نراها مناسبه فنجن دولة كنا عايشين مستقلين قبل ان ياتي المسؤل الشمالي يفرض نفسة وصيا علينا ... فهلا احترمتم خيار الجنوبيين وان كنتم غير مقتنعين باجماع الجنوبيين فلكم ان تعملوا استفتاء جنوبي جنوبي باشراف الامم المتحدة والدول المجاورة لحق تقرير المصير فمن حقنا ان نقرر مصيرنا لا ان يفرض علينا .. ولو فرض علينا ثقوا ان شعب الجنوب ليس الشعب الذي يتراجع عن حقه بل اننا سنبقى نناضل ونضحي بارواحنا من اجل دولتنا الجنوبية ولو كلفنا ذلك ارواحنا جميعاً فليبيدنا النظام الشمالي لكي يخلوا له الجنوب ليعيش عليه ولن تستقر الاوضاع في اليمن بمعالجات كهذه لم تاخذ احترام جميع الاطراف على محمل الجد
140   الدراسه مليئة بالمغالطات
فهد النجار - شبوة     الإثنين 27 فبراير 2012   16:08  مكة المكرمة 
مع احترامي للجزيرة لكن هذة الدراسه مليئه بالمغالطات وهي مستنده الى تقارير السلطة التي تريد تمييع القضية الجنوبية وزيادة الصدع بين ابناء الجنوب. من هذة المغالطات نذكر مايلي : 1- 40-50% من المنتخبين التي مثلها الجنوبيين هي ليست لابناء الجنوب بل لاخوة شماليين موجودين في الجنوب او مرسلين من مناطقهم الى الجنوب لينتخبوا هناك . والحقيقه هي ان 90% من المنتخبين في المحافظات الجنوبية هم شماليين واغلبهم عسكريين .. فمثلا سقطرى يوجد بها لوائين عسكريين شماليين !! هم من انتخبوا.. وعدن ايضا كل المنتخبين من تعز واب وذمار .. وتستطيعوا التاكد بالرجوع الى كشوفات الانتخاب الاصلية ان لم يكن طالها التزوير المعهود. 2- الحراك الجنوبي لم يكن في يوما من الايام حراكا مسلحا وهذا ما روج لها النظام الشمالي لتأليب ابناء الشمال على ابناء الجنوب ومن باب تشوية سمعة الخصم. فالحراك منذ 2006 وهو يعلن بكل ما اوتي من اصرار على سلميته التي واجهها النظام الشمالي بكل انواع الاسلحة. 3- الناخبي كان امين عام الحراك وقد تم ابعادة من قيادة الحراك بعد انضمامه للثورة بقوة ونقض سياسة الحراك الجنوبي بما يمت بحق تقرير المصير. لكن يبدو ان الرجل مازال يتعيش بالالقاب لانه قد لا يذكر ان لم يقترن اسمه بالجنوب . وهو حاليا تابع لحزب الاصلاح. 4- القضية الجنوبية قضية ذات مطالب سياسية واجتماعية ووطنية بامتياز وليست مطلب ديمقراطي فالديمقراطية معدومة في العالم العربي والاسلامي كله. 5- المبادرة الخليجية وضعت لحماية دول الخليج من التدفق الشعبي في حالة حدوث حرب اهلية وعلى راسهم الجارة المملكه العربية السعودية وقد شاهدنا كيف تجاهلت هموم الشعب وضربت بالدستور والقانون عرض الحائط فمن الطبيعي ان يتم رفضها من قبل الجنوبيين ان لم تكن تعالج قضيتهم وتتجاهلها. 6- حق تقرير المصير تحت اشراف دولي وعربي ودعم الامم المتحدة لضمان نزاهته هو الفصل الحكم في القضية الجنوبية وبيبن بشكل واضح ارادة ابناء الجنوب الحقيقية ويخرس جميع الالسنه سواء حراكية في حالة اختيار الوحده او السنة النظام في حالة اختيار فك الارتباط. ولا يبقى للطرف الاخر منهم مايتكلم عنه. والسؤال هو لماذا يخاف النظام والمجتمع الدولي من عمل استفتاء لابناء الجنوب ان لم يكن فعلا يعلم انه الطرف الخاسر !؟
141   ثورتنا الجنوبية قامت في 2007والاعلام لم يلتفت لنا
علي البكري     الإثنين 27 فبراير 2012   16:51  مكة المكرمة 
نحن من عام 2007ونحن نقدم الشهيد تلو الشهيد ... ولكن كان هناك تعتيم اعلامي...ولكن الآن قد ظهرت قضيتنا . . . مع ان أكثر القنوات تحاول تجاهلها ...أو الحاقها جزافا بما يسمى ثورة التغيير.. الفاشله.....لذا نحن في الجنوب . . خرجنا إلى الشارع مطالبين بحقنا في استعادة دولتنا اليمن الجنوبي..وتطبيق قراري الأمم المتحدة...فالوحدة بالقوة والملطخه بالدم ... لا يقبلها المنطق ولا يسلم بها عاقل في عالم اليوم.. – عالم الديمقراطية والحرية.

إن شعباً تواقاً للحرية والديمقراطية والاستقلال في هذا العالم الحر كشعب اليمن الجنوبي يعتبر واقع الحال المفروض علية بالقوة العسكرية احتلال استعماري مرفوض وغير مقبول وسوف يناضل بكل الطرق السلمية للتحرر منه والحصول على حقه في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة .
142   شعب الجنوب يفرض نفسه على الواقع وعلى جغرافيته الجنوبية
عدنان حلبوب     الإثنين 27 فبراير 2012   16:54  مكة المكرمة 
هدف شعب الجنوب إستعادة دولته المحتلة وما يوم 21 فبراير 2012 إلا أكبر دليل أن الشعب الجنوبي من المهرة شرقاً حتى باب المندب غرباً يريد التحرير والإستقلال، وليس من قوى أو أطراف هي التي تحدد مصير هذا الشعب المظلوم الصامد بنضاله السلمي منذ 2007،هذا هو صوت الشعب الجنوبي المنادي " بالإستقلال"
143   الحقيقه المره في الجنوب
عمر علي     الإثنين 27 فبراير 2012   17:01  مكة المكرمة 
الاخوه مركز الجزيره للدراسات ان الجنوب العربي يتعرض لاحتلال غاشم .. سواء كان هذاء يعجبكم ام لايعجبكم فهذه الحقيقه علئ الارض.. ان انتخاب عبدربه منصور رئيس .. او محمد باسندوه .. هذا لايعني ان الاحتلال انتهئ .. اولاد علي عبدالله مسيطرين علئ اهم الاجهزه الامنيه وعلي محسن الاحمر وغيرهم فعبدربه لايقدر علئ فصل جندي في الحرس الجمهوري او حتئ من الفرقه التي يقودها علي محسن .. ان تتزييف الحقائق علئ الارض من قبل مراسلين قناة الجزيره والذي اصولهم من الشمال لن يثنينا عن مطلبنا في استعاده دولتنا .. وكذلك رغبة الدول المجاوره لنا وكذلك الدول دائمه العضويه في الامم المتحده .. فجنوب السودان انفصل رغم انه لم يكن دوله مستقله وبضغط من الامريكان .. فاذا كان استقلال الجنوب العربي رغبه امريكيه ثاني يوم باتنقلب مواقف اكثر الدول .. فنحن نخاطبكم كا مثقفين .. ولكي تعرف الحائق فعدن نهبوها واستولوا علئ المنطقه المخصصه لميناء الحاويات وغيرها من بيوت موظفي دولة الجنوب بعد حرب الاحتلال المتنفذين بمن . فيهم اولاد الاحمر وعلئ راسهم حميد .. ناهيك عن شركات النفط .. يا اخي يجرون ارضنا الخاصه لشركات البترول .. وحدث ولاحرج في الفساد .. ناهيك عن العنصريه والتخلف .. والثقافه والهويه .. فنحن في الجنوب وخاصه المحافظات الشرقيه لاعلاقه لنا باليمن .. لاشكل ولامضمون .. نرجوا من اخواننا المشرفين علئ مركز الجزيره للدراسات ان ياخذوا .. مطالب ابناء الجنوب علئ محمل الجد .. فالقوميه العربيه انتهت .. نحن ليس ضد الحوار او التعاون الاقتصادي او الثقافي .. لكن نحن ضد الطمس والتحامل لاهداف لافايده منها .. فمثلا .. الجنوب لايزرع فيه القات ماعدا منطقه يافع . وكان ممنوع في الجنوب الايوم الخميس فقط .. بينما في محافظة حضرموت والمهره ممنوع نهائيا .. والشمال ليل نهار القات موجود وهذا من اهم اسباب دمار اليمن شماله وجنوبه ..مع العلم استحالةازالته في الشمال ولكن من السهل منعه في الجنوب بعد الانفصال .. الشمال لايعرف القانون بينما الجنوب ورث الاحتلال البريطاني والقوانيين منظمه وكان دوله مدنيه ..بينما القبيله وهي علئ نقيض الدوله المدنيه تحكم في الشمال .. فحميد الاحمر شاب يملك عدد كبير من الشركات والبنوك . وهذه ليس لاعنه اختر الفيس بوك ولكن لان والده عبدالله بن حسين الاحمر ..
144   تقرير غير موفق لايبت للحقية بشى
مبارك     الإثنين 27 فبراير 2012   17:20  مكة المكرمة 
قناتكم موجهة نتقل وجهةنظر احمد الشلفى وهوشمالى ومركزالدراسات اعتمد على الوجهة نفسها نحن كنا على الارض ونعرف الحقايق
145   إن الله ليملى للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته
dolphin aden     الإثنين 27 فبراير 2012   17:26  مكة المكرمة 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته) قال : ثم قرأ :)وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ( متفق عليه هذا الحديث سلوى للضعفاء المظلومين المؤمنين المعذبين في الأرض بغير حق ليعلم الموحدون المضطهدون أنه و لابد أن يأتي يوم يخلص الله فيه عباده المقهورين من هؤلاء الظلمة المتجبرين . شعب الجنوب لو كان يبحث عن السلطه ماكان توحد وتنازل عن الرئاسه يامنافقين يلي تتلون الكتاب أينكم في الهجمه على ساحة المنصوره يوم مانقلتم التفجير حق القاعدة يقول الله تعالي في الحديث القدسي : (إني حرمت الظلم علي نفسى وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا) صدق الله العظيم وأوعدكم أوعد كل منافق وكداب أن عدن لن تكون للطامعين بترواتها وارأضيها وأقسم لكم بلاه أن المفاجأت باتكون صعبه لمن تخادل عن الحق وتعاون مع الظالم ضد صاحب الحق
146   العدل في الطرح
عبدالله احمد الغريب     الإثنين 27 فبراير 2012   20:11  مكة المكرمة 
من خلال قراءتي للمقال لاحظت فيه تحقير وتصغير للحراك الجنوبي ولم يأتي بإيجابيه واحده للحراك الجنوبي وكأن معد المقال قد تدرب كمدعي عام في محكمه عسكريه وتناسى الانتهاكات التي وقعت من قبل قوات النظام لست ادري الجزيره ماهو غرضها من الوحده وهم كما يقال لاناقته لهم فيها ولاجمل نرى ام ان الذي كتب المقال مراسل قناة الجزيره احمد الشلفي فهو يجيد الكذب قلب الحقائق لماذا لا تعطي للمواطن الجنوبي حيق كلمة الفصل في تقرير مصيره بالاستفتاء بإداره واشراف دوليين ام انكم تفرضون علينا الوحده بتدخلاتكم لماذا لاتتركونا وحالنا لقد سئمنا تدخلاتكم الرعنا في تهميش نضالنا وتشويه سمعتنا
147   فك الارتباط
صديق المشألي     الإثنين 27 فبراير 2012   20:56  مكة المكرمة 
قضية الجنوب ياعالم هي قضية شعب و وطن محتل لا قضية أشخاص ومصالح ذاتية، قضيتنا قضية هوية طمست وثروات نهبت وخيرات سرقت وأراضي دمرت ودماء سفكت وكوادر شردت ... ما نطالبه به الان هو اعادة الحق لاصحابه واستعادة هذا الوطن المغدور استعادة امجاد وتاريخ الجنوب استعادة الحريه والكراه التي داس عليها نظام صنعاء بالوحدة الزائفه وحدة الفيد والغنيمه وحدة القمع والقهر والظلم والاجحاف وحدة القتل والاعتقال والتشريد وحدة النهب والسرقه والدمار طمس الهويه....
148   الشعب سيقرر مصيره
عبدالله الحضرمي     الإثنين 27 فبراير 2012   21:39  مكة المكرمة 
اعتقد ان حل القضية الجنوبية يكمن بأستفتاء على الوحدة وذلك سيضع النقاط على الحروف
149   يسير الجنوب من نصر الى نصر بإذن الله
جنوبية ولي الفخر     الإثنين 27 فبراير 2012   21:57  مكة المكرمة 
الحلول العادلة للقضية الجنوبية تأتي من الجنوبيون انفسهم ..فالشماليون يستحيل ان يوجدوا حلا عادلا ابدا لهذه القضية ..لانريد انصاف الحلول ..والحل بيد الجنوبيين انفسهم ..فلا يمكن ان يكون الشمال حكما وهو الخصم اصلا,,,
150   الانتخابات مزوره ونطالب بالاستقلال
د. ايهاب راجح صالح     الإثنين 27 فبراير 2012   23:00  مكة المكرمة 
اولا نحن نطالب بالاستقلال وليس الانفصال لان الوحده انتهت في 1994م وتحولت الى احتلال بعد اجتياح الجنوب في هذا التاريخ ثانيا الاغلبيه الساحقه رفضت الانتخابات والنتائج التي اعلنت مزوره لان اولا 75% من المراكز الانتخابيه في عدن على سبيل المثال تم الزحف اليها من قبل المواطنين واحرقوا الصناديق والبقيه لم ينتحب فيها الا القليل وغلبهم شمالييين الشعب الجنوبي هو من يقرر مصيره ولا احد وصي عليه ونحن نطالب بتقرير المصير لكي يختار شعب الجنوب مصيره
151   كونو نزيهيين بالمهنه ونقلو الحقيقه
ابو دلال اليافعي     الإثنين 27 فبراير 2012   23:15  مكة المكرمة 
اننا نوكد بان الشعب الجنوب باكمله مقاطع للانتخابات وانما حدث بعص الشي في عدن بنسبه لا تذكر هم من الا صلاحيين المرتزقه من ثنعاء وناكد انه في بعض المحافضات الجنوبيه بلغ نسبه المقاطعه مائه وننا لن نقبل الا فك الارطباط اوالموت واننا ان شاء الله يد واحده مهما حاولتم تشتيت الشمل سواء اعلامكم اواي اعلام اخر
152   يكفي كذب وتزوير للحقائق
ابن عدن     الإثنين 27 فبراير 2012   23:30  مكة المكرمة 
يكفي كذب وتزوير للحقائق فالحراك الجنوبي لم يمنع الانتخبات بالسلاح وترويع الناخبين ولاكن الشعب الجنوبي تجاوب مع العصيان المدني وليس هناك قيادات في الحراك انخرطت في ثوره الجمهوريه العربيه اليمنيه سوا تلك القياات المنتميه لحزب القاء المشترك ويستخدمها الساسه في صنعاء كممثل للحراك الجنوبي في محاوله لذر الرمدا ع العيون .تلك القوى التي تنسب للحراك برقم دعم قوات الاحتلال لهم في الجنوب من اجل فرض الانتخابات حتى يضهرو للعالم بان لهم قاعده شعبيه ومؤيده لهم في الجنوب ولاكن الشعب الجنوبي تصدا لهم ونسبه ال 40 و50 بالمئه من النجاح في الجنوب فهي محوله يائسه بعد فشلهم في فرض الانتخابات
153   لابد من استعادة دولة الجنوب للقضاء على القاعدة في الاقليم
Om Suhair Alrmarzooqi     الإثنين 27 فبراير 2012   23:56  مكة المكرمة 
اولا نحن لسنا يمنيون منذ الازل واللاجئين الذين اتوا من اليمن هربا من الامام وفتحنا ارضنا لهم هم من ادخل اليمننة نحن ابناء الجنوب نعلم ان دولتنا وهي دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وقعت اتفاق الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية على اساس الشراكة بين الدولتين50/50ولكن قبائل الجاهلية العظمى في اليمن رات ان تؤسس حزب الاثم والعدوان مايسمى بحزب الاصلاح لنسف اتفاق الشراكة والغدر بالجنوبيون بشهادة مذكرات عبدالله بن حسين الاحمر وقامت اليمن بعد اتفاق الوحدة مباشرة بمسلسل الاغتيالات ضد ابناء الجنوب وقصفت الالوية الجنوبية المتواجدة في الشمال تمهيدا لحرب ضد الجنوب خططت قبل توقيع الوحدة فجات الفتوى التكفيرية ضدنا التي تفاعل معها جميع مواطنين ج.ع.ي. وجاءت حرب 1994لتنهي الوحدة واصبح الجنوب غنيمة حرب والان الحكومة التوافقية تخطط لفتوى جديدة لشن حرب تدميرية على الجنوب الفتوى هذه المرة اننا شيعةوروافض علشان الابادة تكون تامة لجميع الجوبيين. ولكن الله يسمع ويرقب والملائكة تحصي وتكتب
154    الجنوب العربى
طارق     الثلاثاء 28 فبراير 2012   00:02  مكة المكرمة 
الجنوب العربى لايطلب سوى التحرير والاستقلال لايطلب اخذ حق غير حقه الجنوب احتل منذ 1994 ومنذ هذا التاريخ وهو يسلب ولكن ابناء الجنوب باذن الله سوف يستعيدوا دولتهم مهما كان الثمن عاش الجنوب العربى حرا مستقلا وعاصمت عدن
155   الجنوب العربى
طارق     الثلاثاء 28 فبراير 2012   00:14  مكة المكرمة 
الجنوب العربى باذن الله قادم لامحاله ابناء الجنوب اتبنوا للعالم ان يوم 21 فبراير هو استفتاء على التحرير والاستقلال واستعاده الدوله المنهوبه ان شاء الله قريبا مهما كان الثمن والتضحيات لان الجنوب فى قلوب ابناءه الاحرار الذين يرفضون الذل بكل صوره عاش الجنوب العربى حرا مستقلا وعاصمته عدن
156   رد على افتراءات الجزيرة
اليمن الجنوبي     الثلاثاء 28 فبراير 2012   00:52  مكة المكرمة 
اولا نحن شعب الجنوب نطالب بحقوق دولة وليست مطالب كرامة،مطالب اصلاح الوحدة كانت منذ حرب 94 الى 2007 ويكفى خداع للناس نحن نطالب باستعادة دولة اما الجزيرةفانها مثل باقي القنوات تعبر عن مصالح وليست قناة مهنية لان اغلب المقال هو افتراء على حقوق الجنوب اما الانتخابات انتم تكذبون وتزورون الحقائق اولا ماظهر في قناتكم خاصة في عدن لم يظهر فيها سوا مجموعة من الناس الذين ينتخبوا واغلب من ذهب ينخب هم اصلا من ابناء الشمال وليس جنوبيين ثانيا هل زرتم باقي ارض الجنوب انتم تفترون على الجنوب ثالثا الحراك خرج سلميا ومن قتل يوم الانتخابات هم جنوبيين رابعا عبدربه مركوز لايمثل الجنوب هو يمثل من وضعه عاى الكرسي "الموتمر والاصلاح" اما الناخبي يادجالين كان امين للحراك ""سابقا"" وتم طرده من قبل مجلس الحراك السلمي لانه خرج عن نهج الحراك واهدافه المطالبة بالاستقلال. اماالتصالح والتسامح فهو رد على كل العالم ان الجنوبيين اخوة فلا تزادوا علينا نحن من بدانا بالوحدة ونحن من بدانا بالتصالح ونحن من اسسنا للثورة السلمية اما الدعمالخارجي نحن نرحب باي دعم ياتي من الخارج اذا العرب انفسهم الذين هم محسوبيين علينا اخوة لم يدعمونا اذا لماذا تنتقدو مطالبنا لدعم الخارجي اذا انتم تدعموا دولة على حساب دولة اخرى يعني نحن غير عرب "مثلا" تدعموهم لانهم ظلموا نحن ظلمنا ايضا ،تدعموهم لانهم لايطالبون بالانفصال عن دولتهم نحن كنا دولة وخننا الشماليين والكل يتذكر 94 ااعتقد انها المصالح مهم ادعيتوا انكم مهنيون انتم تكذبون وتزورون الحقائقوتتبعون لمصالح وليس الحق كنا نعتقد انكم الوحيدون الذين تتبعون الحق لكنكم مثل غيركم المصالح تجمعكم ولا يوجد في هذا العالم من يتبع الحق ..... ونحن ابناء الجنوب لا ننسى ابدا من يكذب علينا ونحن ايضا لاننسى من ينصرنا فياكاتب المقال صحح معلوماتك وانزل الى الجنوب لتعرف راي اهله فاننا ""ابناء حمير ومذحج تبقى لنا الارض ونحن ساداته"" يكفي دجل وافتراء وكذب على الجنوب وتذكر كلامي تبقى الشعوب والارض لها وتذهب الدول وملوكها..........
157   لماذا هاذا التشويه الاعلامي ياعرب لماذا؟؟؟
عسكر المري     الثلاثاء 28 فبراير 2012   00:52  مكة المكرمة 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... لماذا هاذا التشويه ياجزيره لماذا نحن عرب ومسلمون لماذا تخذلونا لماذا لاتنضروا الينا بصفتنا اقل شي عرب !!! *الاتعرفون ان عبدربه منصور هادي كان وزير الدفاع في الجمهوريه العربيه اليمنيه عام 94وهو من كان في قيادت الجيش اليمن في اجتياح الجنوب طبعاًبعد اوامر من اسياده؟؟ فكيف لنا ان نمد ايدينا لنصافح من تلطخت يده من دماء ابناء الجنوب؟؟؟ فنحن في الجنوب رفضنا هاذه الانتخابات رفضا قاطعا ولمن يشارك فيها الا المقيمين في الجنوب من ابناء الجمهوري العربيه اليمنيه ومن جيش احتلالهم.. صحيح نحن رفضنا الانتخابات لاكننا لم نخرب ولم نزعز الامن اسم حركتنا الحراك السلمي الجنوبي !!!الاسم يفسر الكثير... بالله عليكم لماذا انسحبت القوات من جميع الدوائر الانتخابيه في الجنوب وتركتها للمخربين من امنهم القومي وبقيا نضام صالح ؟؟؟ الاتستطيع القوات ان تحمي الدوائر الانتخابيه ؟؟بلا فكيف لها ان امنة الجنوب بأكمله في خليجي 20 وكان حدث رياضي لايقارن بحدث وطني شعبي... فنحن في الجنوب لانريد الاكشف الحقائق فقط !! دمتم بود
158   فك الارتباط
فتى الجنوب     الثلاثاء 28 فبراير 2012   01:39  مكة المكرمة 
نحن الجنوبيين الذين ذهبنا للوحدة وهم الذين تعاملوا معنا كغنيمة حرب الا يحق لنا ان نعيش بحرية وكرامة ونتنعم بخيراتنا او اننا ليس ببشر
159   هذا التقرير غير صحيح
العطري باهطير     الثلاثاء 28 فبراير 2012   02:21  مكة المكرمة 
هذا التقرير غير صحيح وما فيه اي حياديه ولم يستقي معلوماته من ارض الجنوب بل من مصادر حكومية في صنعاء او من مراسلين شماليين لان اكثر مراسلين القنوات والمواقع شماليين ترشحهم الحكومه اليمنيه ويكونو تحت امر الامن السياسي في صنعاء شعب الجنوب بنسبة اكثر من 80% مع فك الارتباط والكفة تميل لفك الارتباط ولو كان مع ابناء الجنوب اي دعم من اي دوله لكان اقامو دولتهم من سنتين وما يحول دون ذلك الموقف الاقليمي والدولي الذي يدعم حكومة صنعاء ولكن مهما كان ارادة الشعوب لاتقهر ولابد ماينتصر شعب الجنوب مهما كانت الصعاب والتحديات ومهما كان التعتيم الاعلامي الذي تمارسونه ضد شعب اعزم يتعرض للظلم والاضطهاد وانتم بسياستكم الاعلاميه هذه شركا في هذا الظلم سوف ينتصر شعبنا الجنوبي الابي
160   الجنوب العربي سيعود بفضل الله وشعب الجنوب الاحرار
ذياب المنصري     الثلاثاء 28 فبراير 2012   02:37  مكة المكرمة 
سيعود كما عهدناه سيعود قلعة تتحطم عليها كل السياسات الفاسدة والمؤآمرات الخارجية والداخلية والأقليمية سيعود برجالة الاحرار التواقين للحريةوأستعادة دولتهم من الاحتلال اليمني وأعوانة ألاقليمي سيعود من الضم والالحاق بعد ماكان دولتآ ذات سيادة وموسسات مدنية وعسكرية وسيطرد أستعمارآ بغيض كمآ طرد أستعمار الدولة العضمى (بريطانيا)وسيعود الجنوب العربي سيدآ على الجزيرة العربية .وماجاورها..عاش الجنوب العربي الحر.
161   تقرير مبني على الكذب والزور والبهتان
صالح البكري     الثلاثاء 28 فبراير 2012   02:58  مكة المكرمة 
تقرير مبني على الكذب والزور والبهتان
ولكن هيهات انها لثورة حتى النصرواعادة الحرية والكرامة لشعب الجنوب
162   الانتخبات كذبه كبير من يزعم بهده النسبه فهو كاذب
البكري     الثلاثاء 28 فبراير 2012   04:57  مكة المكرمة 
الجنوب سوف تنفصل ان شا الله
163   الجزيرة ومشكلة المصادر المضلله لحقيقة مايدور في الجنوب
sam aseem     الثلاثاء 28 فبراير 2012   09:27  مكة المكرمة 
لا ادري على اي قاعدة تستند الجزيرة في دراساتها للوضع في الجنوب في كل الدراسات والاخبار الذي تنقل من الجنوب نتفاجاء بانها لم تعطي اي اهتمام للقضية السلمية الاولى في العالم العربي وبعد اعطى شبة من الاهتمام تفاجئنا بالاخبار الغير صحيحة وغير متكافئة والمتناقضة تماما ًمع بقية وسائل الاعلام العالمية الاخرى حيث انها تصب في اتجاة واحد لانعلم من المستفيد من ذلك نقولها بصراحة لاتوجد اي مهنية اعلامية من الجزيرة في قضية جنوب اليمن فما يدعي لتسائول هل الاعتماد على مراسلين وعدم التاكد من مصداقيتهم يخدم القناة حيث انها بدئت تفقد مصداقيتها في الكثير من بلدان العالم بتقديمها لثورات العربية على اهواء ورغبات ومصالح معروفة للجميع .انها تزهق ارواح اناس مسلمين بدون اي وجه حق فالاعلام الشريك الرسمي والفعلي في ذلك إلم يتبع شرف المهنةالحقيقية والمصداقية فانا اعتقد بان المراسلين الشماليين قد باعوا نفوسهم لشيطان بحفنة من الدراهم يضللوا العالم بماطالب الجنوبيين وحراكة السلمي واضهارة بالمضهر الغير الآق والذي هوا عليه . الجنوب يتعرض الي حرب ابادة.وسياسية تهجير وطمس لهويته ونهب ثرواته تحت اسم الوحدة و تحت مراىء ومسمع العالم
164   اوقفوا الكذب
mohammed     الثلاثاء 28 فبراير 2012   11:29  مكة المكرمة 
على الجزيره ان تقف عن التكتيم الاعلامي والكذب على شعب الجنوب واننا في الجنوب سنتحرر رغم أنوف قطر والجزيره
165   Maldives
Hamed Magram     الثلاثاء 28 فبراير 2012   14:56  مكة المكرمة 
قناة الجزيرة و للأسف تأخذ منحنى خطير في التغاضي عن حقوق الجنوبيين، و سوف تظهر لكم الأيام مدى مصداقيةالاعلام العربي الذي و للأسف يقوم بنشر مواضيع معينة نظرا لبعض الضغوط الممارسة عليها، كفاك نفاقا يا جزيرة و نتمنى أن تعودي كما كنتِ
166   لاوحده لافدراليه برع برع يا استعمار
عيدروس التركي     الأربعاء 29 فبراير 2012   12:45  مكة المكرمة 
بث الجزيره لايودي لايجيب -ولايغير موقفي منبر حميد ثوره بديناها مع هيثم غريب وكلنا نمشي على درب الشهيد
167   سقطه جديده من سقطات الاعلام العربي
المفلحي     الأربعاء 29 فبراير 2012   12:56  مكة المكرمة 
سقطه جديده من سقطات الاعلام العربي وبالاخص الجزيره بعد ان فقدت نزاهة وقدسية هذا العمل المبارك لاتعليق فقد اصبحت متبوعه لااجندة اسيادها
168   شعارنا ...الاستقلال او الموت
الجناح العسكري الجنوبي     الأربعاء 29 فبراير 2012   17:04  مكة المكرمة 
لاشك ان الشعب الجنوبي فجر ثورتة التحررية 7.7.2007وهي مستمرة حتى اللحضة وستستمر حتى التحرير الكامل وقد واجها الكثير من الصعوبات اهما التعتيم السياسي والاعلامي بلووصل بعض القنوات الاخبارية الدولية مثل قناة الجزيرة الى تزييف الحقايق والاخبار مدعومة من قناة سهيل اليمنية وحميد الاحمر وعلي محسن الاحمر وانا اذكر تماما عندما قالت الجزيرة مباشر ان ابناء قبائل باعوضة وال سليمان صوتوا لعبدربة يوم 21فبراير وهذا كذب وافتراء من قبل القناة وانا احد ابناء باعوضة اقول لها ان الذين صوتو من ابناء باعوضة لايتجاوزو30فردا وهم عناصر حزب الاصلاح من اصل الالاف من ابناء باعوضة وكثير من اللممارسات الغير اخلاقية التي تنتهجها هذه الشبكة الاعلامية العريقة وغيرها من الشبكات الاعلامية ودودمتمسالمين والحرية للجنوب العربي المحتل
169   دوله الجنوب
وعل الربيه     الأربعاء 29 فبراير 2012   18:07  مكة المكرمة 
شعب الجنوب قال كلمتة في الانتخابات ورفضها رفضآ قاطعأمعلنأ للعالم ان الانتخابات لاتعنيه إنماء تخص الجمهوريه العربيه اليمنيه واحناء في الجنوب شعب محتل وواقع تحت احتلال الجمهوريه العربيه اليمنيه باسم الوحده المزعومه ونطلب من الجزيره ان تكون محائده وتنقل الاخبار بمصداقيه فشعب الجنوب اختارطريقه وقدم قوافل من الشهداء وآلاف الجرحى هذا مطلبنا في الجنوب استعادة دولتنا دوله جمهوره اليمن الديمقراطيه الشعبيه  
170   عجيب أمر الحراكيين
سليمان بامغرد     الأربعاء 29 فبراير 2012   21:34  مكة المكرمة 
في الحقيقة أستغرب أن يقول بعض الحراكيين أن الذين صوتوا لعبدربه منصور هادي جيء بهم من الشمال.. إذا كان الشماليون صوتوا لعبدربه هادي الجنوبي فهذا يعني ان الجنوبيون الذين لم يصوتوا له اتخذوا موقفا منه يعود لأحداث 13 يناير.. ويدل على أن الجنوبيين ليسوا متفقين فيما بينهم.. فكيف سيتفقوا لو انفصلوا مثلا وتسلموا حكم دولة.. أكيد كل أسبوع أو شهر سنشهد أحداثا مشابهة لأحداث 13 يناير 1986م.. عجبي!!
171   ما بني على باطل فهو باطل
ابو عامر الحضرمي     السبت 03 مارس 2012   01:34  مكة المكرمة 
هذه ليس دراسة هذا تسريب من المخابرات اليمنية. بتشجيع من قوى التكفير التي سطت على ثورة الاشقاء اليمنيين. في الجنوب لم تصل نسبة التصويت الى 15%. وهو امر كانت تعيه قوى الاحتلال اليمني منذ البداية فأخرجت قوى مسلحة لتبرير الفشل. حديث الجزيرة عن 40% غريب في ظل فشل مراسليها في رصداي مظاهر غير الاضراب العام في الجنوب. اما اضافة طرف جنوبي جديد من مخيلة التقرير عن جنوبيين يطالبون ببقاء الوحدة فهو مثير للإشمئزاز والسخرية. أي حل للقضية الجنوبية بعيد عن خيار الشعب الجنوبي وحقه في تقرير مصيره هو احلام يمنية وردية في استمرار احتلاله للجنوب وفرض هويته الدخيلة عليه. سنستعيد ارضنا وهويتنا وستعلم الجزيرة ان الشعب الجنوبي لا يسيّر بتقارير المغرضة.
172   الا تقرأون
ابو عامر الحضرمي     السبت 03 مارس 2012   02:45  مكة المكرمة 
رغم حجب كتابتي السابقة, ادعوا من اعدوا هذا التقرير من مكتبهم ان يواصلواالجلوس على مكتبهم ويقرأوا فقط ردود الجنوبيين ليعلموا انهم يمراسوا التلفيق.
173   ما بني على باطل فهو باطل
ابو عامر الحضرمي     السبت 03 مارس 2012   15:36  مكة المكرمة 
نسبة الـ40 % اكبر كذبة في التاريخ. كل من كان في الجنوب يومها بمن فيهم(الشوبكي) يعلم ان الجنوب كان في اضراب عام وشامل وسلمي. فلم يستطع الشوبكي ان يصور غير مدينة اشباح وجنود الاحتلال يمراسون احتلالهم المقيت. اتمنى ان يمد الله في عمر صاحب هذا التقرير الى حين يرى الشعب الجنوبي وقد استعاد ارضه ووطنه وسيعلم حينها الى اي حد كان يزور ويلفق. الشعب الجنوبي لن يغير موقفه لا تقرير ولا قناة ولا قناعات الخارج. عاش الجنوب حراً.
174   اكدب تم اكدب تم اكدب حتى تصدق
ابو عمرو     الإثنين 12 مارس 2012   23:26  مكة المكرمة 
مهنة الصحافة لا تقل أهمية عن مهنة الطب تتطلب النزاهة والمصدافية والمهنية وتشخيص الحدث فمن يكدب ويتمعن في الكدب بل ويتفنن فية وهو يعلم بانة لايقول الحقيقة ولا حتى يعكس ماهو موجود على الواقع كما من يغطي عين الشمس ، سرعان مايفقد مصدافيتة ومهنيتة فلا يمكن ان تمرر كدبة وتصدق ونحن أهل الحدث والارض فاأتقوا الله وتحروا الصدق والحقيقة حتى لاتطردوا من قلوب الخيرين
175   الاستقلال واستعادة دولة الجنوب بالاستفتاء للجنوب
تريمية     الجمعة 23 مارس 2012   20:14  مكة المكرمة 
الان وصل الجنوب الى مرحلة لارجعة فاليعلم كل من في السلطة لابد من استفتاء للجنوب لحل القضية وبدون مزاعلة
176   الجزيرة الامريكية
بارجاش الحضرمي     الأحد 01 أبريل 2012   10:59  مكة المكرمة 
مما لاشك فيه بأن ثورات الربيع العربي كشفت الكثير من الاسرار ولخفايا في حين كنا نعتقد بان الجزيره قناة محايدة ومهنيه اما الان فقد ظهرت على حقيقتهافي عدم مصداقيتهاوذلك في تغطيتها لبعص القضايا في المنطقة التي تلبي اهداف اسيادها الامريكان وتعتمت على القضايا التي تتعارض مع سياسات اسيادهاعلى سبيل المثال نركيزها الكامل والممل للازمه السوريه مع انها قضيه في جنوب اليمن عادله لم تذكرها نهائيا في برامجها واخبارها ولذلك قررت بان احذفها من جهاز الريسيفرز
177   ألاراضي ألتي نهبها علي صالح وعلي محسن آل ألاحمرفي عدن وألمكلاءأكبر من مساحة قطروألبحرين
باسم ألجريري     الأحد 13 مايو 2012   15:07  مكة المكرمة 
وفي هوازن قوم غير أن بهم ‏ ‏ طبع أليماني إذا لم يغدروا خانوا ‏ للأسف نرى أن قناة ألجزيرة بعيدة تماما عن ألساحة ألجنوبية ومن ثم تاتي بتقارير زائفة تمارس فيها ألتضليل على قضية شعب ألجنوب ألعربي وثورته ألتحررية لينكشف على ألاقل لأبناءألجنوب حقيقة قناة ألجزيرة ومدى مصداقيتها فبداءنا نعيد ألنظر في كل ألتغطيات ألسابقة ألتي تنقلها قناة ألجزيرة وأهدافها ألمرجوة منها حيث أن ألقناة فقدت مصداقيتها بالنسبة للشعب ألجنوبي من خلال ثورته ألتحررية ألتي حصحص فيها ألحق وميزت ألخبيث من ألطيب ونحب أن نلفت نظر ألقائمين في ألجزيرة أن هناك مظاهرات وإحتجاجات واسعة ألنطاق في ألجنوب ألعربي لإستعادة ألهوية وألدولة وأن هناك خطبة جمعة تقام في ألمعلاء يجتمع فيها أبناء عدن تحت إشراف ألحراك ألسلمي وألهيئة ألشرعية للثورة ألجنوبية وأن هناك نقابات للجنوبيين في كل ألعواصم ألجنوبية تعلن عن فك إرتباطها بالنقابات ألشمالية وغيرها من ألانشطة ألتي يلتف حولها كل أبناء ألجنوب ألعربي لإستعادة دولة ألجنوب ألعربي وعاصمته عدن
178   كلمة حق
حضرمي     الثلاثاء 15 مايو 2012   23:41  مكة المكرمة 
والله غريبه ياناس الامس القريب يردونا كفار ومشركين واليوم شيعه وعملا لايران وغد اكيد اسرائيليين مال هذا القوووووم افتضة اللعبه
ال بلحمر الي غزو الجنوب اليووووم هم قادة الثورررره يا العجب ويسموها ثوره بل هي نهب مره اخره لثروه افيقو يا عالم الجنوب قادم رغم ال بلحمر ولا بلسود وال بلخضر(القات) اريد اطرح سؤال لكل اصلاحي منافق
كم يملك صادق من ثروه وكم من اراض في الجنوب والمطاراة خلووو النفاق وعودوا الى رشدكم ولنتوحد تحت مطلب واحد لنطرد المستعمر من ارضنا كما طردنا البريطانيين الكفره
179   يجب عليكم نقل الحقيقة من الأرض الجنوبية
أحمد مبارك هدبول     الثلاثاء 26 يونيو 2012   20:03  مكة المكرمة 
أولا أن قناة الجزيرة قناة ليست محايدة وانما قناة تعمل لصالح نظام الأحتلال اليمني وأحزاب اللقاءالمشترك واكبر دليل على ذلك ان معظم الساحات الجنوبية مملوءه بالمتظاهرين المطلبين بفك الأرتباط واستعادةدولةالجنوب والقناة تنقل أخبار مجموعة من الشماليين المرتزقه التي تحشدهم قبيلة أل الأحمر في الجنوب ليمثلوا بأنفسهم أنهم أبناء الجنوب. وللأسف الشديد أن قناة الجزيرة تعمل تعتيم الأعلام حول القضية الجنوبية .وأن دعاة الفيدرالية كمثيل علي ناصر والعطاس أنهم يمثلوا أنفسهم وليس يمثلوا الشعب الجنوبي. وأن ممثل الشعب الجنوبي في الخارج الرئيس السابق البيض . وممثله في الداخل الزعيم باعوم الذي أول من فجر الثورات في الربيع العربي . وهو الذي يستحق جائزة نوبل للسلام. ولذلك نطالب قناة الجزيرة وجميع القنوات العربية والعالمية أن تعمل على كسر حاجز التعتيم الأعلامي ونقل حقيقة مايجري في أرض الجنوب .
180   الحق الكداب لباب الدار
بنت المريسي     الأربعاء 11 يوليه 2012   16:38  مكة المكرمة 
يامن كنتي قناتي المضله,50% من اهل الجنوب يريدون الوحده!!!!! لمادا لا تطالبي بااستفتاء على الوحده في الجنوب براعايه دوليه وبااشراف منطمامت حقوقيه
181   انت تكذبين على نفسك ياجزيرة
يمني جنوبي     السبت 08 سبتمبر 2012   18:31  مكة المكرمة 
بسم الله ابدا ياقناة الراي والراي الآخر صدقيني ياجزيرة إما انك تعلمي الحقيقيه وبتتجاهليها وأما إنك تعرفي الحقيقية بس تغيرينهالصالح ابناء الأحمر صحيح كيف بتعرفي اخبار ابناء الجنوب والقضية الجنوبية والشلفي دائما في صنعاء والبوكاري في تعز كيف...!!! لو بدك مراسلين نحنا جاهزين نشتغل لك مراسلين في كافه المناطق الجنوبية بالمجان لانريد منك شي حتى تنقلي الحدث بقل دقة ومصداقيه وانا وكافه ابناء الجنوب مستعدين لذلك ومعاكي اكثر من 180 من ايميلات ابناء الجنوب والي تتبغينه ارسليلة رساله وهو مستعد . واقول لكم شكرا لكم لنصرة الثورة السوريه لكن اعلمي ان دمائهم لا تختلف عن دماء ابناء الجنوب هذا وشكرا
182   اتمنى من اي احد في قناة الجزيره ان يرد على بعض الاساله
ابو محمد الحضرمي     الأحد 02 ديسمبر 2012   06:38  مكة المكرمة 
لماذا كانت دول الخليج وقبل غيرها اول المعترضين على الوحده بل ان بعض دول الخليج كانت تقدم الدعم المادي والعسكري ايام حرب 94 ولان تعير الوضع وصارو مايدين للوحده المشؤمه ؟؟؟ الجواب وكما اعتقده انا انهم وجدو بعد الوحده ضمائر تبيع بلدها وارضها بتراب الفلوس بعض الدول الشقيقه وجدو من يبيعهم تراب اليمن بالبلاش وجدو من تنازل عن حقنا وباع حدودنا بالبلاش واخرى وجدت من سلمها ميناء عاصمتنا الحبيبه عدن لكي لايكون منافسا لموانئها يجماعه كل شي باين وواضح وضح الشمس قضينا متناساه وليست منسيه ماعمرهم ارادو لليمن خير لا منفصل ولا موحد يريدون يمن تابع يبحث فقط عن لقمة عيشه حسبنا الله ونعم الوكيل
183   كفا ظلما للجنوب العربي
ابراهيم صالح     الإثنين 10 ديسمبر 2012   21:02  مكة المكرمة 
من ادلو باصواتهم في الجنوب معظمهم من الجمهورية العربية اليمنية لايمثلون شعب الجنوب .. شعب الجنوب يطالب باستفتاء يشمل مواطنو الجنوب فقط لتحديد مصيرهم في البقاء بمايسمى وحده او الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المحتله وعاصمتها عدن الابيه
184   ياللأسف ياجزيره............؟؟؟؟
محمد الحميري     الأربعاء 12 ديسمبر 2012   18:26  مكة المكرمة 
اقول ان الجزيرهـ فقدت مصداقيتها وفقدت اكثر من خمسه مليون متابع من ابنا الجنوبيين المثقفين الجزيرهـ كانت هي المنبر الاعلامي الوحيد الذي يتابع اكثر الجنوبيين في النوادي والمقاهي والاستراحات اصبحت الان العدو للكثير من الناس بسبب الفبركه وعدم واصبحت منبر النفاق منبر المنافق الذي لامنبر له
185   لاقوة الا باللة
الشاهدة     الإثنين 24 ديسمبر 2012   23:57  مكة المكرمة 
عن النبي صلى الله عليه وسلم قَالَ : " لا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقًا ، وَلا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا ، أَلا تَرَوْنَ أَنَّهُ يُقَالُ لِلصَّادِقِ : صَدَقَ وَبَرَّ ، وَيُقَالُ لِلْكَاذِبِ : كَذَبَ وَفَجَرَ ، وَإِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ ، وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ ، وَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ ، وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ " . كنت في السابق اتابع قناتكم ولكنني هجرتها لعدم صدقكم وفشلكم اعلامياًًً لماذا تزيفون الحقائق وتكذبون !! لم تحدث انتخابات في الجنوب وان حدثت قد تكون في معسكرات الاحتلال وان كان هناك من صدق لماذا لايكون هناك استفتاء للجنوبيين لتقرير مصيرهم وحينها سينطق الحجر في الجنوب تاييدا للاستقلال .. حسبنا الله ونعم الوكيل هو مولانا نعم المولى ونعم النصير
186   الوحدة او الموت
ابن اليمن     الجمعة 28 ديسمبر 2012   20:19  مكة المكرمة 
الوحدة او الموت ول يخسئ الخاسئون المتأمرون الأنفصاليون الحاقدون من اراد الأنفصال فل ينفصل مع نفسه لن نسمح بالأنفصال مهما كلفنا الثمن
187   الحقد القطري علي جنوب اليمن
حضرموت     الجمعة 19 أبريل 2013   02:15  مكة المكرمة 
قطر ستدفع الثمن عاجلا ام اجلا من شعب الجنوب قطر دولة صغيرة لماذا لاتتوحد مع البحرين
  تعليقك على الموضوع:
الاسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*)هذه الحقول مطلوبة     -    سياسات نشر تعليقات القراء

يمكنكم اقتناء الكتاب عن طريق:

الجزيرة شوب

الدار العربية للعلوم ناشرون